مساحة إعلانية

فيروس كورونا في مواجهة الإنسان الرياضي

Khaled Banoha 5:04:00 ص




هذه مجرد ملاحظات عجيبة أراها مع فايروس كورونا هذا الفايروس المحير والغريب في صفاته وطريقة إنتشارة ولكن هذه الملاحظات وجدتها تحديدا مع الرياضيين ، نعم مع الرياضيين فقط .. هل صادف إصابة أحد الرياضيين بفايروس كورونا بطريقة شديدة وأعراض قوية ، الحقيقة أنني لم ألاحظ هذا ، بل إن العجيب أن أغلب الرياضيين الذين سمعنا عنهم وعن إصابتهم بفايروس كورونا لم نلاحظ عليهم أي أعراض قوية للمرض تلك التي تسبب الوفاة بسبب فايروس كورونا تحديدا.


الحقيقة أن أغلب الرياضيين المشاهير في جميع الألعاب الرياضية لم نسمع عنهم التعرض لكورونا بصورة أعراض قوية ، فنذكر أن اللاعب المصري محمد صلاح قد أصيب بفايروس كورونا وقد تم عزله بأحد الفنادق بالقاهرة وقد تعافي بشكل سريع جدا بشكل لا يذكر كذلك بطل مصر في رياضة كمال الأجسام بيج رامي أصيب بفايروس كورونا ورغم ذلك كان يمارس التدريبات بإنتظام للإستعداد لبطولة مستر أوليمبيا.


كذلك سمعنا عن الكثير من الفرق والأندية الرياضية خصوصا في رياضة كرة القدم قد أصيب الفريق أو أغلب عناصره بفايروس كورونا ولكن بالرغم من ذلك فإن الأمور تسير بصورة طبيعية ويمارس الاعبين حياتهم بشكل إعتيادي حيث أن أعرض المرض عليهم خفيفة تشبه إلي حد كبير أعراض الإنفلونزا الموسمية العادية.


مما لا شك فيه أن الرياضة تقوي المناعه بطريقة مذهلة لذلك فإن الهدف من هذا المقال هو الربط بين قوة المناعة والجسد الرياضي الذي يبذل الجهد بإنتظام في ممارسة الألعاب الرياضية ، وذلك لوضوح فاعلية ممارسة الرياضة في مقاومة مرض مثل كوفيد.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي