مساحة إعلانية

منشورات تجذب المعجبين بطريقة سهلة

Khaled Banoha 8:23:00 ص

 

 

 بطريقة سهلة وبسيطة سوف نستعرض سويا مجموعة من الخطوات التي إن قمت بها سوف تتمكن من إنتاج منشوارت تجذب المعجبين ، وبالمناسبة هذه الخطوات والتوصيات تصلح لجميع رواد منصات التواصل الإجتماعي حيث أنها قواعد متميزة في فن التصميم بشكل عام ، دعنا ندخل بسرعة الأن إلي هذه القواعد المساعدة في تصميم منشورات تجذب المعجبين :


1 - كتابة الحكم والأمثال 

 

حيث تعد مختصرات المقولات والحكم من أفضل الأدوات التي تجذب المعجبين بشكل عام حيث أنها لا تحتاج إلي الكثير من الوقت للقراءة بالإضافة إلي كونها تلخص الكثير من المعاني الفريدة والسامية في بضع كلمات حيث يسميها البعض مختصرات النجاح أو خلاصة الحكمة أو زبدة التجارب.


2 - الصورة التعبيرية

 

واحدة من أجمل المؤثرات البصرية التي تجذب المعجبين حيث يفترض أن تكون الصورة وثيقة الصلة بالموضوع المكتوب وتعبر عنه بشكل بصري مما يساعد المطلع على المنشور المكتوب على التخيل والتصور وتجسيد صورة حسية عن الموضوع المكتوب.


3 - الأرقام 


تعد لغة الأرقام واحدة من أروع طرق الإقناع وإثبات وجهة النظر فإن قلت مثلا أن دولة مثل مصر تحقق نمو إقتصادي وسكت ، فقد لا يهتم المتابعين بكلامك ولكن إن قلت وفقا للمركز المصري للتعبئة والإحصاء فقد حققت مصر نمو إقتصاي يقدر بنسبة 3.50% فبذلك تصبح كلماتك ذات تأثير وقناعة قوية.


4 - الحكمة في إستخدام الألوان الساخنة والباردة


عند إستخدامك لأي من المؤثرات البصرية في منشوراتك عليك أن تراعي نسبة الألوان الساخنة والباردة في المنشور المعروض على معجبينك ومتابعينك والمقصد من الحكمة هي مناسبة الألوان للموضوع فإن كنت مثلا تتحدث عن موضوع رومانسي يفضل أن تستخدم الألوان الباردة وإن كنت ستكتب منشور مثلا عن وصفات الطعام يفضل أن تستخدم الألوان الساخنة.


وسميت الألوان الساخنة والبارده بهذا الإسم نظرا لقوة اللون وتأثيرة النفسي على الإنسان حيث أن اللون البارد يحقق الهدوء وصفاء النفس وخفض درجة حرارة الإنسان عند النظر إليها والألوان الساخنة مثل الأحمر مثلا يستبب في رفع درجة حرارة الإنسان وتحفيزة وتنشيط مشاعرة واحاسيه.


5 - الإختصار والخلاصة 


منشوراتك تصبح جذابة جدا عندما تحقق الإختصار في المحتوى المكتوب والمقروء وكذلك المقالات والمواضيع التى تمنح الخلاصة في الفائدة المرجوة من هذا المنشور للحفاظ على الجهد والوقت.


6 - القضايا محور الجدل


واحدة من أقوى المؤثرات المرجوه للحصول على تفاعل قوي وجذب شديد لمنشوراتك حيث كلما كنت تعرض منشورات تثير الجدل والنقاش بين المتابعين والرواد فإنك بذلك توسع قاعدة المطلعين والمتابعين لمنشوراتك وأعمالك على حسابات التواصل الإجتماعي.


7 - منشورات المشاهير


تحصل على تفاعل قوي بفضل شهرة الشخصية المشهورة التي تتحدث عنها فإن المشاهير طريقة إنتشار وإعلان قوية تساهم في الترويج تحت بند إستخدام شهرة المشهور ، والشخصيات المشهورة تعني جذب الإهتمام والإنتباه لقاعدة عريضة من المهتمين بهذه الشخصية التي تحب متابعة أخبارهم وأخر المستجدات معهم.

 

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي