مساحة إعلانية

صناعة البصمة الشخصية

Khaled Banoha 2:52:00 م

 


1 - لا تصدق كل تسمع


بصمتك الشخصية تعتمد ألا تكون إنسان مسير تمشي كيفما يحلو لمن حولك أن يوجهك ، لذلك عليك ألا تصدق كل ما تسمع ولا كل ما ترى ولا كل ما ينقل إليك ، كن إنسان خارج تأثير المحيطين فأنت لست هدف محتمل لهم ، كذلك بعدما تسمع عليك أن تقرر وتقيم الموقف وتدرس هذه المعلومات من حيث الصحة والدقة والمصدر ، كل هذه الأمور تصنع بصمتك الشخصية وشخصيتك المتفردة فأنت لست إمعه مقلد للأخرين تسير مع القطيع.


2 - لا تخجل من النقد الهادف 


وأركز على النقد الهادف فالنقد الهادف هو الذي يطور ويبني ويقوي وليس ذلك الذي يحبط ويدمر ، فكونك تمتلك عقلية الناقد الناصح ، فأنت مستشار جيد لمن حولك ، وتستطيع أن تقدم العون والنصحية للأخرين ، فأنت لديك ما تقدم من المعلومات والفوائد ، أما إن كنت فقد تقول مثل الأخرين إنه هذا العمل جيد وتسكت دون أن تقدم الشئ المفيد فقد أصبحت مثل القطيع ولم تضع بصمتك الشخصية.


3 - الإنسان القارئ صاحب بصمة


لن تكون صاحب بصمة إن لم تكن إنسان يقرأ ويولد الأفكار والفوائد من الكتب التي يقرأها والعبرة هنا ليست بكثرة الكتب التي تقرأها بقدر الكتب التي تستطيع أن تنتج من خلالها أفكار جديدة تقع في حيز الإنتاج والتنفيذ ، أو الكتب التي ترتقي بتفكيرك وعقلك ووجدانك وسلوكك.


4 - متى تصمت ومتى تتكلم


هذه صفة العظماء يعلمون متى يكون الصمت هو أثمن شئ يمكن فعله ويدركون تماما متى يتكلمون فهم يقدرون الكلمة ولا يلقونها هكذا جذاف بلا قيمة أو تقدير ، لذلك ينتظر الجميع منهم أن يتكلمون كي يسمعون رأيهم ووجهة نظرهم.


5 - يرسم الحدود للأخرين

 

صاحب البصمة يحافظ على وقته ونفسه وعمله ومذاكرته وتسليته وعبادته ووقت راحته ، لذلك فهو يرسم الحدود للجميع من حوله ولا يسمح لأحد بإختراق مساحته الشخصية التي رسمها لنفسه ، كما أنه يقرب منه من يستحق أن يقترب ويتجاهل أو يبعد كل ما لا يستحق الإقتراب من حياته وبيئته وشخصيته. 


6 - لا ينبهر بالمظاهر 


دائما نظرات صاحب البصمة الشخصية عميقة تكشف الأمور والشخصيات من الداخل لذلك فهو من الصعب أن ينبهر بالمظاهر أو الشكليات في أي شئ فهو مقدر جدا لقيمة الإنسان من الداخل ولا يلقي بالا لأي شئ من المظاهر الخارجية وإن كان يحترمها ويعطيها قدرها في التعامل ، لكن في النهاية البصمة الشخصية الحقيقة هي في القيمة المثالية للإنسان.


7 - يتصرف بنواياه الحسنة


صاحب البصمة الشخصية تصرفاته نابعه من نواياه الحسنة والتي لا يشوبها مشاعر الحقد والحسد فالحسد ليس في قاموس صاحب البصمة الشخصية أبدا ، فهو يتمتع بالحكمة اللازمة التي تجعله ينظر للحياة من منظور الرضا بقسمة الله وتوزيع الأرزاق في هذا الكون فهو يسعى للأفضل لكنه لا يحمل الحقد والضغينة لأحد لذلك فهو صاحب تأثير في الناس وبصمة شخصية لا ينساها من يعرفه.


8 - يساعدك كي تكون أفضل منه 


هذا الشخص نبيل في أخلاقه وسلوكه فهو يتصرف مثلما يتصرف الفرسان ، فهو الوحيد الذي لن يبالي في أن تتعلم منه كل شئ وأي شئ لا يبخل أبدا بالمعلومات على من حوله بل وقد يهتم بأن تكون متقن لعملك أفضل منه فكما أردفنا سابقا الحسد ليس في قاموس صاحب البصمة الشخصية ، لذلك فهو متفاني جدا في تقديم يد العون بشرط ألا تتجاوز مساحته الشخصية.


9 - يتطور بإستمرار


كي تكون أفضل نسخة من نفسك وصاحب بصمة شخصية لابد أن تكون مواكباً للتطور ، وتقف على أقدام صلبة من أخر المستجدات ومستحدثات الأمور ، فلذلك صاحب البصمة الشخصية لا يخشى أحد أن يتفوق عليه لأنه يعلم أنه دائم التطور فهو لن يقف على حد معين ويستكفي ، ولكنه سيستمر في التعلم وطلب المزيد من العمل وتطوير الذات.


10 - ينشر الخير والمعرفه 


كي تضع بصمتك فأنت من هؤلاء الذين ينشرون الخير ويتقدمون بيد العون للجميع الصغير والكبير والغني والفقير ، يسعى دائما لوضع لمسه خير وحب ووفاء في المكان الذي يتواجد فيه ، لا يحب أن يمر هكذا مرور الكرام دون أن يصنع بصمته الشخصية في نشر الخير سواء كان مال أو مساعدة أو تعليم أو عمل خيري ، وفي الأخير لا تنسى أن تضع بصمتك في الخير دائما.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي