مساحة إعلانية

فوائد المشي السريع

Khaled Banoha 6:53:00 ص


لا يمكن أن نحصي فوائد المشي السريع ، كاتب هذه الكلمات يكتب فوائد المشي السريع لأنه ممارس دائم لرياضة المشي السريع ، لذلك أنا لم أبحث في الكتب أو المواقع والمدونات عن فوائد المشي السريع حتى أكتبها في مدونتي ، ولكني أكتب لك هذه الفوائد التي عشتها وعاينتها بعيني بكل صدق وشفافية ودعني أحدثك الأن من صميم قلبي عن فوائد المشي السريع.

1 - يعالج الإكتئاب


نعم المشي السريع يعالج الإكتئاب ، هل حدثت لك مشكلة طلاق أو فصلت من عملك أو توفى أحد والديك ، أو هل خسرت أموالك في تجارة خاسرة ، أو لا تستطيع الزواج ، مشاكل كثيرة ومتعددة توصل الإنسان لمرحلة من الحزن الشديد والذي قد يصل بك إلي الإكتئاب الشديد والمتوسط أحيانا هل جربت المشي السريع ؟؟ كل ما عليك هو إرتداء ملابسك والخروج والمشي بسرعة متوسطة لفترة طويلة وقم بذلك بشكل يومي وجرب حالتك النفسية بعدها.

2 - يقوي القلب


المشي السريع من أعظم المقويات لعضلة القلب ، ويكمن السر في أن المشي السريع لا يستنفذ أنفاسك كلها ولا يرهق عضلاتك دفعة واحدة ولكن من جمال هذه الرياضة أنك تمرن القلب بطريقة مريحه له دون الإفراط في الجهد المبذول وهذه واحدة من أروع فوائد المشي السريع.

3 - سهولة الممارسة 


كما ذكرت في البداية لا شئ سوى أن ترتدي ملابسك وتنزل من بيتك وتختار الشوارع الهادئة المحيطة بمنزلك لتمارس المشي السريع بكل ثقة وأنت في غاية الراحة والهدوء.

4 - يحقق المتعة


ليست مجرد رياضة ، هي بالفعل رياضة ممتعة تشعرك بالسعادة والسرور ، ليس مثل ممارسة رياضة الصالات ورفع الأثقال والذي قد تصيبك بالملل بعد فترة ، خاصة وأنك قد تكون محدد في مكان ممارسة واحد ومتكرر لذلك فإن من أعظم فوائد المشي السريع أنك تنطلق في الزمان والمكان الذي تريده دون قيد او شرط حتى أنك لا تشعر بأنك تمارس الرياضة فقط أن تنطلق في الأجواء من حولك.

5 - يجدد النشاط


دائما ما نصاب بحالة من الخمول الشديد والمتوسط بعد فترات من الوقت قد تكون بعد أسابيع أو شهور هي حالة  تصيب الجميع حالة الركود الجسدي الذي يصيب الإنسان نمر به جميعا ، لذلك لا مفر من  تجديد النشاط بممارسة المشي السريع لمدة ساعة أو ساعتين أو القدر الذي تريده كيفما تشاء لتستعيد نشاطك من جديد.

6 - يمارس بشكل يومي


من جمال فوائد المشي السريع ، أنك تستطيع ممارسة هذه الرياضة بشكل يومي دون صعوبات وعوائق كبيرة ، فهي ليس مثل باقي الرياضات يحتاج وقت ومكان وجهد وأحيانا المال ، كل هذا لا وجود له مع رياضة المشي السريع فقط إنطلق.

7 - لا يحتاج مكان مخصص


لا يهم الشوارع مزدحمة أو هادئة وإن كنا نفضل الشوارع الهادئة يمكنك أن تذهب لحديقة أو مكان يتميز بالإتساع ووجود الممرات التي تساعد على المشي السريع .

8 - يشرح الصدر


بالتأكيد ستجد نفسك في حالة من إنشراح الصدر بعد ممارسة المشي السريع ، حالة من البهجة والإنبساط تشعر بها داخل قلبك حالة من تدفق الأفكار الجميلة تتسلل إلي عقلك تحمل لك كل جميل في هذه الحياة.

9 - يسهل التنفس بعمق


لا شئ يضاهي الصحة والعافية التي ترزق بها عند التنفس بعمق سواء كنت تمشي أو تجري أو حتى لا تمارس أي نوع من أنواع الرياضة بمجرد أن تقوم بالتنفس بعمق تطرد من داخلك كل الطاقة السلبية وتستبدلها بالطاقة الإيجابية ومن جمال فوائد المشي السريع أنك تتنفس بعمق لفترة زمنية طويلة دون توقف مما يعزز من طاقتك الإيجابية.

10 - يمارس مع الأصدقاء


وهذه دون غيرها من أنواع الرياضات الأخرى يمكن أن تمارسها مع جميع الاصدقاء الصغير والكبير والرجال والنساء أي رياضة أخرى تحتاج إلي الكثير من التحضيرات أما المشي السريع فلا شئ من كل هذه التحضيرات.


وهذه الفوائد العشرة هي بعض الفوائد البسيطة التي نذكرها في فوائد المشي السريع ولديك فوائد أخرى لا تحصى مثل قوة البدن وحرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة ، بالإضافة إلي تقوية المناعة والجهاز العصبي للإنسان ، بالإضافة لكونها تمارس لوقت أطول دون غيرها من الألعاب الرياضية الأخرى كما أنك يمكن أن تمارس المشي السريع مع سماع الكتب والموسيقى المفيدة ، زيادة على ذلك أنها تؤخر الشيخوخة وتديم الشباب بالمتخصر فوائد المشي السريع أكثر مما تعتقد.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي