مساحة إعلانية

10 أمور عليك أن تفعلها قبل فوات الوقت

Khaled Banoha 4:24:00 ص



1 - تصالح مع العائلة 

 
ستعلم كم كنت مبالغ في إنفعالاتك وأن الخصومة مع مرور الوقت كان لا نفع لها حتى ولو كان الطرف الأخر هو المخطئ فأحيانا التصالح والعفو مع العائلة هو قمة السعادة وسمو الروح مع مرور الوقت ستدرك كم كانت الأمور لا تستحق كل هذا الكدر والخصام وأنك بدون عائلتك تحيا وحيداً ، ستعلم بعد فترة أنه لم يكن هناك داعي للقطيعة والإستغناء عن الأهل فقد فرطت في الكثير من السعادة التي كانت في إنتظارك.

2 - إقض أجازة جديدة

 
إلى متى ستظل تؤجل حتى يحين الوقت المناسب ، إذا أردت الإستمتاع بحياتك فتحرك الأن وضع كل المعوقات والموانع خلف ظهرك ، ستشعر عند قضاء أجازتك في مكان جميل وممتع كم كنت مقصر في حق نفسك وعائلتك أنك لم تنتهز الفرصة وتقضي وقت ممتع مع الأسرة وكان التأجيل هو سيد الموقف ، ستعلم أن تلك الموانع كانت واهية وأن المثالية التي كنت تنتظرها كانت وهم لا وجود له.

3 - تغلب على أي مخاوف 

 
لا نتعلم الكثير من الدروس إلا بعد فوات الأوان ، ستعلم بعد فترة أن القلق من أمر ما كان أكثر ضررا عليك من هذا الأمر نفسه لو كان حدث بالفعل ، فمن أكثر النصائح التي كنت أرددها دوما لا تقلق أبدا ، وهذه حقيقة فإن القلق لا نفع له إطلاقاً ، فقط من الممكن أن يكون القلق هو شئ لحظي لعوارض الأمور ولكن لا تجعل القلق هو سيد الموقف في كل شئ في حياتك.

4 - تناول عشائك في أفخم مطعم

 
لا تهتم لميزانيتك طوال حياتك نعم نظم حياتك ولا تسرف ولا تضيع المال هباء ولكن تمتع بالجنون بعض الوقت في أيامك أنفق على رفاهيتك وجازف فكثيرا ما يتسع الرزق مع بعض النفقات الزائدة التي لم تخطط لها ، لا تحرم نفسك طالما تمتلك نفقات قضاء وقت ممتع في مطعم فاخر ، وإذا قررت ذلك لا تفكر وتفسد هذه اللحظة في التفكير في الفاتورة دع الفاتورة جانبا وإستمتع بعشائك الفاخر.

5 - إحضر المباريات بالملاعب الرياضية

 
واحدة من أجمل اللحظات التي تعيشها وأنت وسط عدد كبير جدا من الجماهير التي تشجع فريق بلادك أو ناديك المفضل ، ستشعر بأن لديك مخزون رهيب من الطاقة في الصراخ والصياح وأنت تشجع بحماس فريقك ليحقق الفوز ، ستنتابك سعادة غامرة وأنت وسط ألاف البشر تتشاركون معا في نشاط واحد.

6 - إبحث عن شجرة العائلة

 
سوف تشعر بالحماس عندما تقوم بهذا الأمر تستطيع أن تذهب لدور المحفوظات والوثائق الخاصة بشهادات الميلاد بالدولة التي تعيش فيها لتستخرج شجرة عائلتك حيث ستدهش من أسماء أسلافك وأجداد الذين لا تعلم عنهم شيئا ، كما أنه سيكون أمر مشوق جدا لأبنائك من بعدك.

7 - إقفز بالمظلات

 
أو إذهب إلي الملاهي وإركب الألعاب المسلية والترفيهية الجميلة وجدد الدماء في عروقك وإجعل الأدرينالين يفرز بقوة في جسدك ولا تقل قد كبرت على هذا الأمر إن إستطعت أن تمارس القفز بالمظلات فإفعل وكذلك التزلج على الجليد أو ركوب التليفريك ، كلها أمور تبدو جنونية ولا لا تفوت هذه التجارب الشيقة بأن تمر دون أن تخوضها.

8 - تصدق دون شرط أو قيد

 
لا شئ يضاهي لذة العطاء ، تصدق وأعطي السائل والفقير ، لا تتعلل لنفسك الأسباب هذا لا يستحق وهذا يتخذها مهنة وهذا قادر على العمل ، تصدق وأبذل المال لمن يطلب ولمن يبدو عليه الحاجه أو المسكين الذي لا يسأل الناس أو المحروم من بعض الرفاهيات التي قد تمتلكها أنت.

9 - بر والديك بقوة

 
بعد وفاة أحد الوالدين سوف تندم كثيرا على أنك لم تبر أمك وأبوك بالقدر الأكبر مما كنت تفعل ، ستلوم نفسك كثيرا على أنك لم تقدم المزيد من البر والإحسان إلي والديك في حياتهما ، وكنت تأجل هذا الأمر ظنا منك أنهم سيظلون أبد الدهر على قيد الحياة ، عند فقدان أحدهم فقط ستعلم كم كنت مقصر في حقهما لذلك إغتنم الفرصة الأن ولا تفرط في بذل كل ما تقدر لأجل والديك.

10 - أكتب مذكراتك

 
يقال أنه لا يفعل ذلك إلا العباقرة والأذكياء ولكني لا أشعر بأن هذا حصري عليهم ، يمكنك أن تكتب قصة حياتك ولو الجزء المفضل لديك منها ، أكتب ما خضت في هذه الحياة ، صدقني ستشعر بلذة عارمة عندما تقوم بقراءة هذه الكلمات بعد مرور سنوات من العمر ستستشعر النعم التي لديك والنضج الذي حل بك وبحياتك سترى فضل الله عليك بعينيك كيف كنت وكيف أصبحت.
 
 
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي