مساحة إعلانية

10 أساليب لحل مشكلة التنمر

Khaled Banoha 12:28:00 م


مواجهة التنمر هو الشغل الشاغل للكثير من الناس أصحاب النوايا والقلوب الطيبة والذين ليس لديهم نزعة الحقد والكراهية والرغبة في إظهار الذات المنكسرة في الأصل ، كذلك مع إنتشار منصات التواصل الإجتماعي إنتشرت بقوة مقاطع الفيديو التي يروجها البعض لمواقف التنمر التي قاموا ببطولتها مستشعرين بذلك لذة إنتصار كاذبة ونشوة زهو أحمق ، لذلك صعدت مشكلة التنمر إلي السطح بقوة في الفترة الأخيرة وأصبح الكثير من الناس يبحث عن حل مشكلة التنمر التي يقع فيها الطيبون والضعفاء في الغالب ومن لا حول لهم ولا قوة لذلك سوف نستعرض معا بعض الأساليب المقترحة لمواجهة التنمر وإختيار المناسب لك منها على حسب شخصيتك وطاقتك على المواجهة.


1 - رد الصاع صاعين 

طالما يمكنك الرد ودفع المتنمر لا تتردد لحظة في رد الصاع صاعين لهذا المتنمر دعه يعلم أنه يمكن أن يكون ضحية إستضعاف هو الأخر لكف شره وأذاه عن الناس.


2 - أنظر في العين بتحدي

في الغالب يكون المتنمر من أجبن ما يكون لذلك فإن النظر في عينه عند شروعه في التنمر على الغير سواء كان بشكل لفظي أو بدني بشكل ينم عن التحدي والقوة يعطي إيحاء بالثقة والقدرة على الرد ولكن حلمك وأخلاقك هي من يمنعك ولكنك يمكن أن تنفجر في وجه في أي لحظه مما ينمي لديه الشعور بالخوف والتردد فيبدأ بالتراجع.


3 - إضحك معه بسخرية

قد يكون الغرض من التنمر هو الإقلال من شأنك أو جعلك عرضة للسخرية من الأخرين ، فيلقي عليك أحدهم النكات السخفية ليثير ضحك الأخرين عليك ، فيمكنك أن تبطل خطتة وتدمر محاولاته بالتنمر بأن تكون أنت أول من يضحك على تهكماته ونكاته السخفية وكأنها شئ مضحك ومثير للمرح وأنك لا مانع لديك بأن تضحك على تلك النكات لتشارك جميع الحاضرين المرح والضحك ، فبذلك تتمكن من الخروج منتصرا.


4- إسخر من تنمره 

إطلاق التهكم على سخرية المتنمرين ولست مطالب بإضحاك الجماهير من حولك وكأنك في مسرحية كوميدية إسخر بأي طريقة للسخرية إضحك على أي شئ أو أي صفة تراها فيه وأضحك ووكأنك لا تبالي بتهكماته ، ثم بعدها يمكنك أن تكون المبادر بالسخرية منه وصاحب السبق في المبادرة بالتنمر فأحيانا دفع المتنمر يكون بتنمر مضاد.


5 - توجه إليه بوجه غاضب

يمكنك أن تستخدم أسلوب الغاضب الصامت ضد عملية التنمر التي توجه إليك بالنظر بوجه صامت غاضب لا يبادر بأي رد فعل غير أنه يراقب الأحداث من حوله ، وهذا التعبير الصامت الغاضب يعطي إنطباع أنك في غاية وقمة الغضب من تنمر وسخرية هذا الشخص وأنك من الممكن أن تنفجر في أي لحظة في وجهه ويحدث ما لا يحمد عقباه.


6 - أصرخ بقوة كأنك ضحية

يمكنك التصدي للمتنمر بصناعة فضيحة وضوضاء والصراخ بشدة في المحيط الذي تتواجد فيه وكأنك تعطي رسالة بأنك تتعرض لإعتداء شديد من طرف المتنمر قد يكون الأمر مبالغ فيه بعض الشئ ولكن أحيانا فعل أشياء غير متوقعة يسبب حالة من الإرتباك والخوف للمتنمر وتدعوه للإنسحاب والهروب فورا.


7 - الرد بالمثل

إن كنت تتمتع بالقوة الكافية دون خوف أو تهديد على سلامتك فقم فقط بالرد على المتنمر مثلما فعل دون زيادة أو نقصان إنها رسالة تعبير عن الإشمئزاز تجاه المتنمر فأنت حتى لا ترغب في الرد بزيادة لكونه شخص غير مرغوب فيه أو حتى التواجد في محيط تواجده.


8 - تصرف كأنه لا يعنيك

يمكن التعامل مع المتنمر وكأنه شخص غير موجود أو حتى كأنك تراه ، يمكن الإستعانه بجملة صد قوية تستخدمها مع جميع المتنمرين مثل أن تقول "إنني أسمع صوت شخص هل هناك أحد يتحدث"  ,,, وكأنك تسخر منه بأنه شخص أدنى من أن يراه أو يسمعه أحد إنه حتى غير موجود بالمكان الذي هو فيه.


9 - هدده بالشكوى ضده

يتردد الكثير من المتعرضين للتنمر من تقديم بلاغ للجهات المختصة لا يشترط أن تقدم بلاغ إلي الشرطة يمكنك أن تقدم بلاغ فورا ضد الشخص المتنمر في جهة العمل أو جهة المؤسسة الحكومية أو المدرسة أو الجامعة أو المكان الذي تتواجد فيه حيث أن هناك مسؤل عن أي جهة تتواجد بها يمكنك أن تتقدم ببلاغ وشكوى ضد الشخص المتنمر خصوصا لو كانت الضحية فتاة أو سيدة.


10 - تصرف بثقه مبالغ فيها

يمكنك أن تستخدم هذا الأسلوب الذي يبدوا فكاهيا بعض الشئ ضد المتنمر كأن تتوجه إليه بثقة مبالغ فيها وتنظر إليه بكل عطف وتعالى كأنه قد أوقع نفسه في أمر بالغ الخطورة وقد تورط مع شخصية نافذه قادره على أن تطيح به وتدمره وتذهب به إلي كارثة محققه يحتاج هذا الأسلوب لشخصية تستطيع إستخدامة ضد المتنمرين.



مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي