free website promotion free website promotion free website promotion العامل الماهر

مساحة إعلانية

العامل الماهر

شيماء بحبح 2:07:00 ص

العامل الماهر


ليس من السهل تعيين عامل بارع ومعظم الناس لديهم تجارب سيئة مع هؤلاء العمال. هناك الكثير من الأشياء السلبية عنهم مثل أنها لا تظهر ، ولا تتصل بهم مرة أخرى ويلتزمون بالقيام بالعمل فقط لإحباط أصحاب العمل.

من ناحية أخرى ، هناك العديد من الأشخاص الذين يسعدهم توظيف هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بالأعمال الصغيرة في جميع أنحاء المنزل. لذا ، عندما يتعلق الأمر بضعف التواصل ، فهل هو خطأ العامل الماهر أم صاحب المنزل؟ على الأرجح ، هو قليل من الاثنين. من الأفضل النظر في العلاقة بين الطرفين لمعرفة طريقة معالجة الوضع.

بادئ ذي بدء ، من المهم أن تعرف ما هو العامل الماهر حقًا أم لا و ستتناول مقال اليوم من خلال موقع تحفيزي لتوضح بعض الحقائق.

تعريف العامل الماهر

ليس من السهل تعريف العامل الماهر كمهنة. قد يكون من الصواب القول إن العامل الماهر هو الشخص الذي يتم الدفع له مقابل خدمات الإصلاح الخاصة به ولكن هذا قد لا يكون مفيدًا للغاية. ومع ذلك ، إذا تم تحديد عمل العامل الماهر من خلال المهارات المحددة التي يجب أن يتمتع بها ، فسيكون هذا الأمر أكثر إرباكًا.

هذا لأن كل مهارة تضاف إلى قائمة المتطلبات مثل الإصلاحات الكهربائية وصناعة الأقفال والسباكة وأعمال البلاط ، من بين أمور أخرى ، ستزيل عددًا كبيرًا من العمال المهرة. بعد ذلك ، إذا كانت الوظيفة التي سيقبلها العامل الماهر أكثر تحديدًا مثل طلاء المنزل أو طلاء الحائط ، فسيؤدي ذلك إلى استهلاك المزيد من العمال المهرة مع كل نطاق عمل إضافي.

ربما يكون من الأفضل ترك العمال يحددون معنى العامل الماهر رغم أن هذا لن ينجح أيضًا. يعتبر بعض الناس أنفسهم عمالًا مهرة ومهنيين في وظائف صغيرة ، ولكن الحقيقة هي أنهم تجار يبحثون عن وظائف كبيرة ولكنهم قد يقبلون أيضًا الوظائف الصغيرة عندما يكون ما يبحثون عنه نادرًا. قد يكون هذا أو لا يكون صادقًا ولكن أي شخص حر في العمل من أجل البقاء. ومع ذلك ، هل هم عمالة بالمعنى الحقيقي للكلمة؟

وظيفة العامل الماهر

من المؤكد أن مهارات العامل الماهر لا يحددها هو.

العاملون اليدويون ليسوا عمال متعددي المواهب ، فهم يأتون من مختلف مناحي الحياة ، مع جميع أنواع الممارسات الشيقة. البعض منهم لديه خلفية تجارية مع مهارات النجارة أو البناء. والبعض الآخر سباكون وكهربائيون لأن المهنيين المرخصين والنقابات يكسبون المزيد من المال. ومع ذلك ، فإن البعض الآخر هم مصلحي الأجهزة أو عمال الأسقف أو مُركِّبي البلاط الذين ، كما ذكرنا سابقًا ، يقبلون العمل اليدوي من الإحالات أو يقدمون للعملاء خلال الأوقات الصعبة.

ومع ذلك ، ليس كل الحرفيين من المهن أو المهرة في الحرف. عدد منهم صادقون مع الأفراد الذين يعملون بجد والذين يكتفون بالحصول على أجر مقابل عمل يوم واحد. سيفعلون أي شيء. قد يمتلك البعض القليل من المهارات ولكنهم يريدون أن يتعلموا أن يصبحوا متدربين مستقلين. يحصلون على تدريب أثناء العمل ويتقاضون أسعارًا منخفضة للغاية مقابل فرصة تعلم المزيد أثناء عملهم في المنزل.

مهارات العامل الماهر

في الحقيقة ، يتم تحديد مهارات العامل الماهر من خلال الوظيفة المحددة التي يمكنه القيام بها. في الواقع ، هذا العامل ليس لديه ملف تعريف معياري ، لذلك لكل منها قدرته وقدراته الخاصة يمكن للعامل الماهر في بناء الأسقف ، على سبيل المثال ، تنظيف المزاريب أو استبدال قفل الباب بكفاءة ، لكنه لا يستطيع التخلص من القمامة وتنظيف المراحيض. يعمل النجار الماهر بشكل جيد جدًا في تجديد قبو صغير ولكنه لن يكون قادرًا على إصلاح دراجة مكسورة وفتاحة باب لهذا لكل عامل مهنته التي يجيدها.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي