free website promotion free website promotion free website promotion أنواع النجاح العشرة كم حققت منها ؟

مساحة إعلانية

أنواع النجاح العشرة كم حققت منها ؟

Khaled Banoha 8:33:00 ص




 قد لا يعرف الكثير من الناس أنه قد حقق الكثير من النجاح في حياته وفي مجالات متعددة ولكن لأنه لا يعلم أنواع النجاح المختلفة التي يمكن لأي إنسان أن يحققها في حياته فقد ظل أسيرا لنوع واحد فقط من النجاح يظن أن هذا النوع وحده هو الذي يسمى نجاح أما باقي الأنواع الأخرى فهي ليست نجاح مع أن الحقيقة أنها قد تكون في قمة الهرم لأنواع النجاح لدى الكثير من الناس ودعونا الأن نستعرض سويا أنواع النجاح العشرة الأكثرة شهرة وأختبر نفسك ما هي نسبة النجاحات التي حققتها منها.

 

1 - النجاح البدني والصحي

هل تتمتع بصحة جيدة هل تمارس الرياضة ولو بالقليل المتاح ولكن تحافظ على ممارستها بشكل يومي أو أسبوعي هل أنت حريص على تناول الطعام الصحي والمفيد هل لا تشتكي من أي أمراض مزمنه تعكر عليك صفو حياتك هل تعاني من أمراض ولكنك بفضل الله تتعايش معها بكل رضا وقبول إذن أنت قد رزقت النجاح البدني والصحي والذي يعد هو قمة الهرم عند الكثير من البشر .


2 - النجاح الفكري

هل أنت إنسان متزن عقلياً ، هل أنت تتمتع بالتفوق الدراسي المقبول في حياتك هل تقرأ الكتب ، هل تحافظ على أن تثقف نفسك في شتى المجالات ولو بالقدر القليل المقبول.


3 - النجاح العاطفي 

هل لديك زوجه صالحة محببه إلي قلبك هل أنت مستقر عاطفيا في هذا الزواج ، هل زوجتك مطيعة وحنونه وودوده وتفعل كل ما في وسعها لإسعادك أن الأن قد حققت النجاح العاطفي والذي يساوي الكثير من الكنوز في هذه الحياة.

 


 

4 - النجاح الجماعي

كونك شخص مفيد بين الجماعة يجعلك إنسان مفيد وناجح بين الناس فهناك الكثير من الناس فاشلون عندما يرتبط الأمر بالعمل الجماعي تحت شعار فريق العمل.


5 - النجاح التجاري

هل لديك مشروع خاص أو مهنة خاصة تتكسب منها ، كونك لا تعمل لدى شركة أو مؤسسه فهذا في حد ذاته نجاح باهر فقد حققت الإستقلالية الوظيفية وبإستطاعتك أن تكسب قوت يومك بنفسك دون الإعتماد على راتب شهري محدد يصرف لك كل شهر.


6 - النجاح في الوقت 

لا تستهين بهذا النوع العظيم من النجاح فالكثير من الناس ليس لديه القدره على إستغلال الوقت ولا تنظيم الوقت وفاشلون تماما في تحقيق أي إنجاز يذكر طوال اليوم ، فكونك قادر على الإنجاز في يومك وإستغلال الوقت أفضل إستغلال يجعلك من الناجحين مع الوقت.

 


7 - النجاح المادي 

وهذا هو ما يظن الناس أنه النجاح الوحيد الذي يمكن تحقيقة ولكن الحقيقة غير ذلك فالكثير من الناس قد حققوا النجاح المادي لكنهم فشلوا في النجاح العاطفي أو الصحي أو الفكري ، لذلك يشعرون بعدم الإنجاز الحقيقي في هذه الحياة ، على الإنسان السعي بالطبع لإمتلاك المال والحصول عليه لكن لا تنسى الأنواع الأخرى من النجاحات المطلوبه في الحياة.


8 - النجاح البيئي

من أروع ما يكون أن تمتلك حديقة أو مزرعة أو حقل تقوم فيه بزراعة النباتات والمحاصيل الزراعية من الرائع أن تمتلك متجر صغير يطل على شاطئ البحر من الرائع أن تكون هوايتك تربية الطيور والحيوانات الأليفة إن هذا النمط من الحياة يعد من أروع الأنواع التي تطفي على حياتك البهجة والسرور.


9 - النجاح المهني

واحد من النجاحات التي يعشقها الجميع فمن الرائع أن تكون صاحب مركز مرموق في قطاع مهني هام أو أن تكون صاحب خبرة عظيمة في أحد تخصصات الحياة المختلفة.

 



10 - النجاح الديني

وهو مسك الختام حيث أن تحقيق النجاح الديني في علاقة الإنسان بخالقة هي أعظم النجاحات والهبات التي من الممكن أن يجنيها الإنسان فالخالق هو من قدر كل ما سبق من النجاحات وتحقيق هذا النجاح يجمع لك كل ما سبق بالقدر الذي يناسب قدراتك.

 


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي