مساحة إعلانية

صفات الشخصية الغامضة

Khaled Banoha 10:53:00 ص

 

 

 تعتبر الشخصية الغامضة محور إهتمام الكثير من الناس ، الفتاة المقبلة على الزواج تشعر وكأن خطيبها يتمتع بشخصية غامضة بعض الشئ وهي مهتمة بضرورة فك شفرة هذه الشخصية الغامضة ، أحيانا تستشعر الكثير من النساء أن الرجل صاحب الشخصية الغامضة يتمتع بجاذبية ووسامة أكثر من الرجال المنفتحين ، لكنها في نفس الوقت تجد نفسها في تحدي قوي أن عليها فك رموز هذا الغموض المحيط بتلك الشخصية التي تهتم لأمرها ، في مواقع العمل المختلفة تتواجد بيننا الشخصية الغامضة والتي من الصعب أحيانا للبعض التعامل والتعاطي معها ، ولكن في البداية دعونا نعطي تعريف للشخصية الغامضة.

الشخصية الغامضة : هي في المجمل شخصية قادرة على إخفاء النوايا والدوافع ، فهي لديها القوة والقدرة على التأثير ولكن دون الكشف عن الغرض والهدف من وراء ذلك مما يوقع الحيرة والتعجب في نفوس الناس من حول هذه الشخصية ، كما أنه شخص قد يبدو ذو تصرفات غير مفهومة المغزى أو السبب ، لذلك فإن الفضول في كثير من الأحيان يدفع الناس للسعي خلف الشخصية الغامضة للكشف عن لغز هذه الشخصية ، يمكنك أن تقرأ بالموقع أنواع الغموض السبعة وكذلك 10 مبادئ تعلمك الغموض

 

سوف نناقش اليوم أهم السمات والصفات التي تتمتع بها الشخصية الغامضة حتى تستطيع أن تحدد هذه الشخصية وايضا تستطيع تفهم الطبيعة المكونه لها ، وكيف يمكنت التعاطي معها وفهم مكوناتها الداخلية.


1 - تتسم بالعملية والفعل 

الكثير من الناس قد يستشعر الغموض في بعض الشخصيات فقط لكونهم يأخذون زمام المبادرة والقيام بالأفعال دون الحديث أو الإفصاح عن النية مسبقا ، فهم يرون ذلك نوعا من الغموض في صفات الشخصية ، ولكن في الحقيقة هذه الشخصية شخصية عملية جدا ، فهي لا تحب أن تتحدث عن الأفعال ولكن تحب أن تتحدث الأفعال هي عن نفسها ، فهم يتصفون بالعملية والتنفيذ الفوري إذا إحتاج العمل أو الموقف لذلك.


2 - لا يكشف عن الكثير من التفاصيل

هم يرون أن هذه التفاصيل تعد شئ تافه وليس من الضروري أن يعلم الناس عنها كل شئ ، ولكن هناك شخصيات أخرى من الناس ترى أن أدق التفاصيل هي شئ في غاية الأهمية وأن عدم الإحاطة بهذه التفاصيل يعد نوعا من الغموض أو أن هذا الشخص يتصف بشخصية غامضة وهو دائم الإخفاء لتفاصيل حياتة ، ولكن نحن هنا نبقى في خانة وجهات النظر فبعض الناس يرون أن تفاصيل حياتهم ليس بالضرورة أن يشاركوا الناس تفاصيلها والبعض الأخر يرى العكس هو الصحيح.

 

3 -  لا يتحدث عن نفسه

وهذه واحدة من الأمور التي لا يرتاح منها البعض فهم يحبون الإنسان الذي يتحدث عن نفسه وحياته الشخصية وأسرته وبلده وعمله ، لكن قليل ما يفعل أصحاب الشخصية الغامضة هذا ، هم يحبون الإحتفاظ بتفاصيل حياتهم لأنفسهم ويفضلون عدم مشاركتها مع الأخرين ، ولا يشترط أن يكون إنسان إنطوائي بل على العكس قد يكون متحدث جيد جدا ولبق وفصيح ولديه القدرة على التعبير والإيضاح ويستطيع أن يملك زمام الحديث والحوار مع الأخرين في كافة الموضوعات الحياتية ولكنه لا يتطرق للحديث عن نفسه إلا نادراً جدا عند الضرورة.


4 - لا يجيب على الأسئلة

تحدثنا عن أن أصحاب الشخصية الغامضة يحبون الإحتفاظ بالخصوصية وتفاصيل الحياة خاصتهم ولا يشاركون الغير هذه التفاصيل ، أضف إلا ذلك أنه لا يشعر بأنه مضطر للإجابة على الأسئلة التي توجه إليه فإنه إن شعر أن الإجابة على أي سؤال تم توجيهه إليه بأنه سوف يكشف عن تفاصيل يحب الإحتفاظ بها لنفسه فإن لن يشعر بالخجل أبدا وستجده يرفض الإجابة على السؤال أو أنه يجيب على سؤالك منقوصاً ولا يذكر الجزء الذي يرغب في الإحتفاظ به لنفسه.


5 - تشعر بأن لديه ما يخفيه دائما

نستنتج مما سبق أن الكثير من الناس يشعر بأن أصحاب الشخصية الغامضة لديهم دائما شئ مريب يخفونه مع أن الحقيقة في الغالب تكون غير ذلك هم فقط يعشقون الخصوصية وتختلف درجات عشق الخصوصية عند هؤلاء الأشخاص فهناك بدرجة طفيفة وهناك بدرجات متوسطة وهناك عشق للخصوصية بشكل مفرط ، وهذه الصفات تضعهم دائما في بؤرة الشك بأن لديهم ما يخفونه ، وفي الحقيقة أيضا أنهم يعشقون هذا الإحساس من جهة الناس فهذا يشعرهم بالفخر وبأنهم يملكون ما يثير إنتباه وإهتمام الناس تجاههم.

 

6 -  أغلبهم من الرجال

نادراً ما تقابل من النساء أصحاب شخصيات غامضة ذلك لأن الإنطوائية ليست من صفات النساء أبدا ، فالمرأة لكونها عمود الأسرة فهي محبة دائما للإنفتاح على الأخرين ومشاركة تفاصيل الحياة ولا يمكنها أن تتوقف عن الحديث عن نفسها.

 

7 - لا يكرهون الوحدة

وهذه واحدة من خصائصهم الملفته للنظر فهم محبون جدا للوحدة ولا يشعرون بالضجر منها فأصحاب الشخصية الغامضة يأتيهم الإلهام والأفكار النيرة وهم مختلون بأنفسهم.

 

8 - التواضع والهدوء

وهذا خلاف ما يظنه الناس عن أصحاب الشخصية الغامضة ، حتى وإن رأيت بعينك التكبر والغطرسة فإعلم أنه مصطنع وليست هذه طبيعتهم أو شخصيتهم الحقيقية ، فهم في الحقيقة متواضعون جدا ويتسمون بالهدوء والسيطرة على مشاعرهم بشكل فائق.

 

9 - لا تستطيع فهم طباعه

وهذه واحدة من الأمور التي تسبب التوتر والتشتت للبعض عند التعامل مع أصحاب الشخصية الغامضة حيث أنهم لا يستطيعون بالضبط تحديد طباع أو هوايات أو ميول هذا النوع من الناس وتصيبهم الحيرة حول ما هو الشئ الذي يحبونه أو يرضيهم ، ويتعرضون معهم للمفاجأت دوما ، حيث أن ما تظن أنه يحبه تكتشف أنه يكرهه ، وما تظن أنه يكرهه تكتشف أنه يحبه.

 

10 - لديهم قوة ملاحظة ثاقبة

هم بطبيعتهم يحبون التأمل ويقضون أوقات طويلة في الملاحظة والتدبر والمراقبة في كل شئ حولهم ، لذلك سوف تجدهم أصحاب قدرة عالية جدا على إكتشاف أشياء لم تكن تظن يوما أنها موجودة بالفعل.

 

11 -  شخصية جذابة ومثيرة

بالرغم مما سبق إلا أن هذا النوع من الشخصيات يتسم بأنه محط أنظار الجميع وإهتمامهم ، هم شخصية جذابة بالفعل ، ولكن مع الأسف من الصعب جدا الحصول على علاقة ناجحة مع هذه الشخصية وفي الغالب لن تستطيع أن تجد نقطة مشتركة للتوافق معه ، هم مثيرون للإعجاب لكن من الصعب التمازج معهم.

 

12 -  لا يهتمون بحضور المناسبات

وهي واحدة من السمات التي تجعلهم عدائيين وغير ودودين بعض الشئ ، كما أن هذا الأمر يظهرهم بمظهر الغير مكترثين بمشاعر الأخرين من حولهم وأنهم غير مجاملين ومحبين للمناسبات الإجتماعية العامة ، وفي الحقيقة هذه الصفة بسبب الإنطوائية التي تملأ جنبات هذه الشخصية مما يجعلهم في وضع غير مريح عند حضور المناسبات الإجتماعية.

 

13 - تفكير مستقل ووجهات نظر مختلفة

وهذا يرجع لكونهم يفكرون بعمق جدا في كل شئ ، وأيضا حبهم للملاحظة والتدبر والتأمل العميق ، مما يجعلهم مفيدين جدا في فريق العمل حيث أنهم يرون ما لا يراه غيرهم ولديهم قدرة على إعطاء تفكير مغاير ومخلتف عن أعضاء الفريق لأنهم الأساتذة في مهارة التفكير خارج الصندوق.

 

14 -  يحبون فعل الأشياء بطريقتهم 

 

15 - مستمعون جيدون 


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي