مساحة إعلانية

تسويق المراكز التجارية بالمصالح الحكومية

Khaled Banoha 4:58:00 ص

 


 تعد واحدة من أذكى العمليات التسويقية التي تسخدم لتسويق المراكز التجارية ، حيث تستطيع أن تجذب فئة كبيرة وشريحة ضحمة من المواطنين في وقت واحد طوال ساعات اليوم ، لتنشيط عملية البيع والشراء داخل المراكز التجارية بمختلف أنواعها.

 الفكرة بإختصار هي إفتتاح أي مصلحة حكومية تنفذ الخدمات للمواطنين داخل المركز التجاري مثل مصلحة الجوازات أو السجل المدني أو الشهر العقاري أو ما شابه من المصالح الحكومية ، وبدلا من أن تستأجر المصالح الحكومية مبنى خاص لها منفردا ، تقوم بإستئجار مكان مخصص لها داخل أحد المراكز التجارية حيث أن هذه المصالح تجذب أعدادا كبيرة من المواطنين للحصول على خدمات هذه المصلحة كل يوم ولا يستغنى أحد من مختلف شرائح المجتمع عن هذا النوع من الخدمات مما يحقق الإقبال اليومي على هذه المصلحة وبالتالي على هذا المركز التجاري.

وتعتبر فكرة تدشين المصالح الحكومية داخل المركز التجارية ذات عدة فوائد :

- جذب كثافة عددية كبيرة

- إستقطاب كل شرائح المجتمع

- تعريف مختلف المواطنين بخدمات المركز

- تسويق الخدمات للزوار

- تنشيط المطاعم والمقاهي 

وفوائد أخرى من هذه الخطوة التسويقية المتميزة ، وقد لاقت هذه الفكرة الكثير من القبول خاصة في دول الخليج العربي بعض تم تطبيقها في أحد المراكز التجارية في الولايات المتخدة وأوروبا ولاقت الكثير من الإستحسان بعد أن ساعدت على ترويج المحلات القاطنه بالمراكز التجارية ورفع نسبة مبيعاتها.

كما حذت حذو هذه الخطوة أيضا تشجيع المراكز التجارية على إفتتاح مقرات للشركات والبنوك وخطوط الطيران وشركات الصرافة بداخل المراكز التجارية حتى تعطي نوعا من الزخم والرواج لنشاط المول التجاري.

 

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي