مساحة إعلانية

التعارف في فترة الخطوبة

Khaled Banoha 8:01:00 ص


تحتاج الكثير من الفتيات إلي فرصة من الوقت للإستماع أكثر إلي الزوج المحتمل والخطيب المتقدم لذلك فنحن في هذا المقال سوف نقدم لكل فتاة مجموعة من التوصيات التي تساعدها على التعرف بشكل عميق على شخصية الزوج والخطيب المتقدم.


1 - تعريف النفس 

لا مانع من أن نعرف أنفسنا في بداية التعارف من كل الأوجه من ناحية التعليم والتاريخ الإجتماعي والميول الثقافية ، وما هي السيرة الذاتية التي تلخص شخصية الإنسان المتقدم للزواج ، تماما مثلما يحدث في المقابلات الشخصية للمتقدمين للفرص الوظيفية ، فإن أصحاب العمل في حاجة للتعرف شخصية الإنسان المتقدم لشغل الوظيفة ، وكذلك التعارف من أجل الزواج يحتاج إلي تعريف مختصر عن الإنسان للتعرف على المبادئ الأساسية للشخصية.


2 - الحديث عن النوستالجيا

هي طريقة جميلة لفتح باب الحوار في أكثر من موضوع للتعمق أكثر في شخصية الإنسان المتقدم حيث يمكن للحديث عن الماضي وأحداث الماضي ونحن صغار أمرا مسليا يزيل الجليد عند التحدث بين الخطيبين فلا مانع من ذكر فترة الدراسة وأحداث الطفولة وذكريات الماضي الجميل مما يتيح فرصة للتعرف على الخلفية التاريخية لكلا من الزوجين المحتملين.


3 - الحديث عن الأصدقاء

ويعد هذا مفتاح للتعارف عن ما يميل إليه الإنسان من الشخصيات المحببه ، حيث أن الأصدقاء تتألف عندما يكون بينهم روح مشتركة ولا يشرط أن يكونوا ذو صفات مشتركة ولكن هناك ألفة تجعل صفات كل شخص محببة للأخر ، لذلك فإن الحديث عن الأصدقاء يعد فصة سانحة لمزيد من التعارف العميق.


4 - الرؤية المستقبلية

من الجميل أن يكون للإنسان رؤية لما يرغب في السعي خلفة فيجب على كلا الخطيبين التحدث حول رؤيتهما للمستقبل القريب وليس كما يظن البعض مستقبل عشرة سنوات فكل هذه أمور في علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله ، ولكن يفضل النقاش حول ما يسعى لتحقيقة خلال الخطوبة أو ما بعد الزواج مباشرة هل يخطط للسفر خارج البلاد أو هل سيسعى لإستكمال الدراسة أو يخطط لمشروع تجاري وكذلك بالنسبة للفتاة.


5 - تعاهد الوضوح

يجب على كلا الخطيبين أن يتعاهدوا على الصدق والوضوح لأن هذا الصدق والوضوح والشفافية ستكون هي عمود الأساس لحياة زوجية سعيدة في المستقبل فليس الغرض هو الزواج فحسب ، ولكن الغرض هو حياة زوجية سعيدة ، فما الفائدة المرجوة من زواج تخيم عليه التعاسة والنكد والشقاق ، لذلك فإن الإتفاق من البداية على تعاهد الوضوح يساعد كلا من الزوجين على التحقق من أن هذا الزواج سوف يعود بالخير والنفع عليهما وإن كان غير ذلك فإن الإنسحاب من البداية هو أفضل قرار ممكن.

 

6 - طرح الإهتمامات المشتركة

من الجميل أن تشارك الشخص الجديد هواياتك وميولك وإهتماماتك الكتب والرياضة والهويات وكل الأنشطة المختلفة التي تهتم بها وتحب أن تمارسها مع غيرك ، فهذا التشارك يعطي مساحة أكبر لبسط معطيات الشخصية أمام الشريك.

 

7 - الحوار حول القضايا المعاصرة

من الضروري رؤية كل طرف لوجهة نظر الأخر حول الأمور المواكبة وقضايا الساعة المعاصرة في الوقت الذي نعيش فيه ، ففي هذا حضور شخصي ومتابعة للأحداث التي يمر بها العالم من حولنا.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي