مساحة إعلانية

الزوجة العنيدة مشروع مطلقة شبه مؤكد

Khaled Banoha 11:23:00 م


المرأة العنيدة ليست مجرد إمرأة تدخل حرب إنتصار جدلي فحسب بل هي تدخل مع الرجل أو الزوج حرب إثبات للقوة ويرجع هذا الأمر لسببين ، الأول الوقوف على نقاط ضعف الرجل وما هي الأمور التي يستسلم عندها ، والثاني بسط النفوذ الذي يحقق لها شخص أو زوق تكون هي محور حياته وتلبية رغباتها هي شغله الشاغل كما تعتقد هي بالضبط.


كما أن المرأة العنيدة حتى ولو تزوجت برجل ضعيف فهي تظل مشروع مطلقة قائم وشبة مؤكذ لأن المرأة العنيدة لا تدخل معارك لمجرد اثبات صواب أو صحة الرأي بل هي تمارس نوع من الإرهاق الفكري والبدني على الرجل لذلك فهي مشروع مطلقة شبه مؤكد حتى مع الرجل ضعيف الشخصية.


وتعتبر المرأة العنيدة متحورة الشخصية للأسف فهي في فترات التعارف والخطوبة لم تكن تبدي هذه الصفة التي تعلم كل النساء أنها خصلة تجعل العشرة مع أغلب الرجال أمر شبه مستحيل وأن الطلاق والإنفصال أمر شبه حتمي طالت المدة أو قصرت ، لكنها في هذه الفترة تظهر الجانب اللين والمطيع للزوج حتى تغرية بكمال صفاتها ليكتمل الزواج ولا يتراجع الرجل عن هذا الزواج من منتصف الطريق ، لذلك فإن المرأة العنيدة هي مشروع مطلقة شبه مؤكد بالنسبة للرجل للأسباب التالية:


1 - الزوجة العنيدة إمرأة خشنة

وهي أمر ينفي طبيعة المرأة بشكل كامل فالمرأة بطبيعتها مخلوق هين لين رقيق المشاعر والصفات وكونها عنيدة وتمارس التدافع مع الرجل سواء بالجدال الحاد وأرتفاع الصوت فهي بذلك ترفع عنها كونها إمرأة تكمل الرجل بصفات الأنوثة التي من المفترض أن تمتلكها.


2 - لا تعطي فرصة للحوار

طالما أن العناد صفة متأصلة في المرأة فإن الزوج في أغلب الأحيان يتجنب الحوار والحديث معها لأنه يعلم النتيجة مسبقا ، لذلك فإنه يجنب نفسه عناء تبادل الحديث مع تلك الزوجة العنيدة لعلمة بما سوف تؤل إليه الأحداث.


3 - الزوجة العنيدة سيئة الطباع

الزوجة العنيدة هي سيئة الطباع في المجمل لأنها تستدعي كل الصفات السيئة والقبيحة من أجل دخول حرب إثبات للقوة مع الزوج فيصبح شغلها الشغل إستدعاء كل صفة سيئة تساعدها في تحقيق المراد وهو الإنتصار في معركتها مع الزوج.


4 - الزوجة العنيدة مريضة نفسياً

في الغالب الزوجة العنيدة لديها مشكلة مع الرجل بشكل أو بأخر ويرجع السبب لكونها مرت بالكثير من التجارب السيئة مع رجال سيئي الطباع تسببوا في خلق رصيد من الكراهية والحقد تجاه الجنس الأخر مما يجعلها عدوانية معها كنوع من استراتيجيات الدفاع عن النفس لتجنب الأذي الذي واجهته في الماضي.


5 - الدخول في صراع قيادة الأسرة

الزوجة العنيدة ترغب في نزع قيادة الأسرة من أيدي الرجل وتصبح هي الأمر الناهي في البيت على عكس الطبيعة والفطرة السليمة مما يجعل الزوجة العنيدة ليست مجرد حالة مؤقته تنتهي بإنهاء المشكلة أو الجدال ولكنها حالة عامة من الصفات التي تخدم هذا الغرض وهو قيادة الأسرة.


كيف يمكن إصلاح الزوجة العنيدة ؟

اصلاح الزوجة العنيدة مهمة شاقة تحتاج إلي الوقت والجهد والمثابرة وتحتاج إلي وضع خطة من الإستراتيجيات المدروسة للتعامل مع هذا النوع من النساء والتي نذكرها كالتالي :


1 - تجنب الإرتباط بالزوجة العنيدة من الأصل

وهو أسلم الحلول ويمكن أن تعرف هذه الصفة بسهولة عن طريق دراسة سلوك الأب والأم لهذه الزوجة المرشحة للزواج فإن كان الأب هو صاحب القوامة الكاملة في الأسرة فذلك دلالة على تشبع هذه الفتاة بتلك الصفات الفطرية والطبيعية ، أما إن وجت الأم هي من تأمر الأب فهذا دلالة على أنك أمام مشروع زوجة عنيدة فإنسحب بهدوء أفضل لك.


2 - التصادم بالصمت

إجعل الصمت والإمتعاض من تصرفات الزوجة العنيدة هو أكثر الأسلحة إشهارا في وجهها فأنت تظهر كم هي مزعجة ومثيرة للضجر عن طريق الصمت وكلما تفتح معك أي وسيلة للحوار أجعل الصمت ونظرات الرفض هي اسلوبك الأول معها في محاولة الإصلاح.


3 - القيام بدورك

 اثبات كونك رجل في البيت يأتي من قيامك الكامل بالمهام التي يقوم بها الرجل فلا تترك لها اصلاح الأضرار في المنزل أو تغيير اسطوانات الغاز أو غسل سجاد المنزل فهذه مهام تحتاج إلي قوة الرجال فكن أنت المبادر بإثبات رجولتك عن طريق دورك الهام والأساسي في بيتك.


4 - التباعد والهجر

يعد هجران الزوجة من أحد وسائل الإصلاح ولا يشترط أن يكون الهجر بتجنب الكلام كما ذكرنا في بداية وسائل الإصلاح ، ولكن الهجر الفكري الهجر عن مشاركة الطموحات والأفكار والهجر عن مشاركة الفرحه والشغف ، واظهار هذا العقاب النفسي للزوجه كوسيلة ضغط.


5 - إظهار الرفض بإستمرار

لا يجب أن يكون الزوج حاملا للواء أنا أريد أن أريح رأسي من عناء الجدال والإصلاح فإما أن تصلح بيتك وزوجتك وتعيش كرجل أو تترك نفسك بلا تأثير أو أهمية في أسرتك وتعيش بقية عمرك على هامش الحياة.


6 - إقرا وثقف نفسك

القراءة تجعلك انسان قادر على رؤية الأمور في نصابها الصحيح وتجعلك رجل ذو عقل راجح قادر على أن يظهر رجاحة عقلة وقدرته على ميزان العلاقات والأحداث مع الزوجه وغيرها؟


7 - طرح مشروع تعدد الزوجات

عليك أن تهتم بمظهرك الرجولي وأن لديك دائما البدائل بالزواج بأخرى والبعد عن الزوجه الحالية التي لا تستطيع أن توفر لك الجو المثالي لحياة زوجية هانئة ، فقم دائما بطرح الفكرة والسعي خلفها وإظهار ذلك دون أدنى خوف أو تردد.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي