مساحة إعلانية

أحمد الأحمر بمثابة ميسي كرة اليد العالمية

Khaled Banoha 6:27:00 ص


 

أحمد الأحمر لاعب نادي الزمالك المصري من مواليد عام 1984 ويعد أسطورة من أساطير اللعبة وبالرغم من أن كرة اليد المصرية لا تأخد حظها من الشهرة والإهتمام في الأونة الأخيرة إلا أن مصر تمتلك منتخب كرة يد قوي للغاية يضاهي في قوته عظماء اللعبة حيث أن مصر تعد من أقوى خمس دول على مستوى العالم في اللعبة فمنذ فترة التسعينات وحصول المنتخب المصري للشباب عام 1993 على كأس العالم للشباب حتى أصبح منتخب مصر لكرة اليد يضاهي دول العالم الأول في قوة منتخب كرة اليد.


وقد أصبحت الفرق الأوروبية جمعاء تعمل ألف حساب لمنتخب مصر لكرة اليد والذي أصبح أعظم المنتخبات من حيث المستوى والسرعة والخبرة واللياقة مثل روسيا والسويد وفرنسا وألمانيا وأسبانيا والذي يجعل من مصر واحدة من منتخبات الخمسة الكبار ، وشارك منتخب مصر لكرة اليد بشكل دوري في بطولة السبع الكبار والتي تقام للدول السبع الكبرى في رياضة كرة اليد.


جدير بالذكر أن الفضل يعود لصانع اللعبة في مصر وهو بول تيدمان الألماني الشرقي الذي جعل من مصر قوة كبرى في لعبة كرة اليد حين درب منتخب الشباب وفاز بكأس العالم عام 1993 والتي كانت شرارة الإنطلاق للمنتخب المصري للعالمية على مستوى اللعبة ، ويعد بول تيدمان من ألمانيا الشرقية والتي كانت تعد كرة اليد فيها اللعبة الشعبية الأولى والتي كانت تسبق بذلك رياضة كرة القدم.


ظهر العديد من اللاعبين العظماء من مصر طوال هذا المشوار أمثال جوهر نبيل وأحمد العطار وأشرف عواض وعمرو الجيوشي وحارس المرمى أيمن صلاح وحمادة النقيب والروبي وحسين زكي ومروان رجب وشريف مؤمن وأحمد بلال.


ويعد اللاعب المصري أحمد الأحمر واحد من هذه الأساطير الكبرى والتي تعد علامة فارقة في تاريخ لعبة كرة اليد حيث يعد أحمد الأحمر بمثابة ميسى كرة اليد كما يحب الكثير من النقاد ان يشبهوه ، من حيث السرعة واللياقة والقوة والمراوغة والذكاء والحضور الذهني داخل الملعب ، وقد أحترف أحمد الأحمر في العديد من الدول والأندية الرياضية وفي العالم العربي وأوروبا وله سجل حافل من الإنجازات الرياضية في اللعبة.


هذا وقد إنطلقت بطولة كأس العالم لكرة اليد قبل أمس 13 يناير 2021 في أرض المحروسة جمهورية مصر العربية في مجمع الصالات المغطاه بالعاصمة الإدارية الجديدة وينتظر من منتخب مصر تحقيق إنجاز لم يسبق له مثيل خاصة والبطولة تقام على أرض مصر.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي