مساحة إعلانية

زين الدين زيدان اللاعب التاريخي لمنتخب فرنسا

مؤمن خالد 10:20:00 ص




عن زين الدين زيدان ( Zinedine Yazid Zidane )

Zinedine Yazid Zidane ؛ ولد في 23 يونيو 1972 ، وهو لاعب كرة قدم فرنسي سابق ويشغل حاليًا منصب " مدرب ريال مدريد" في إسبانيا كواحد من أمهر لاعبي كرة القدم ، زيدان أيقونة بارزة ، معروف بأناقته ورؤيته وتحكمه وبراعته ، كان يلعب في خط الوسط الهجومي مع أندية كان وبوردو ويوفنتوس وريال مدريد.

زين الدين زيدان هو رمز للرياضة الفرنسية في هذا العصر ولم تحصل فرنسا على كأس العالم إلا في عهده ، وهو أحد الأجيال الذهبية التي بدأت في كتابة تاريخ إنجازات كرة القدم الفرنسية (بما في ذلك المحلي والعالمي) أما على صعيد الأندية ، فاز Zinedine Yazid Zidane ويوفنتوس معًا ببطولة الدوري الإيطالي ، ثم انتقل إلى ريال مدريد عام 2001 مقابل 77.5 مليون يورو ، ولم يتم كسر هذا الرقم القياسي حتى 8 سنوات

ما هو اصل زين الدين زيدان؟ ولد زين الدين زيدان في مرسيليا بفرنسا في 23 يوليو 1972 لأبوين جزائريين مهاجرين. والد زين الدين زيدان هو اسماعيل واسم والدته مليكة تزوج والديه في عام 1962 وأنشا أسرة في لا كاستيلان ، وهي منطقة بطالة وجريمة في شمال المدينة وللزوجين 5 أطفال له اخت اسمها ليلى وشقيقه (جمال) يشبهه كثيرا وله أخ اسمه نور الدين وأخر اسمه فريد حاولت العديد من وسائل الإعلام إجراء مقابلة مع زيدان حول طفولته لكن بالنظر إلى أنها قضية عائلية ، رفض ذلك.

كان والداه ينتميان إلى قرية Aguimoune في منطقة Kappel شمال الجزائر وينتميان إلى قبيلة بربرية هاجر والداه إلى فرنسا قبل اندلاع الحرب الجزائرية عام 1953 حيث كانت الحياة صعبة للغاية في باريس ، لذلك انتقلت العائلة إلى الضواحي الشمالية لمدينة لا كاستيلان في الدائرة السادسة عشر.

قال زين الدين زيدان (Zinedine Yazid Zidane) عن أصله العربي: "مازلت علي تواصل بجانبي العربي، إنه يتدفق في دمي ويأتي من خلال والدي. كما أريد أن أجعل الفرنسيون فخورون جدًا بي ، لكنني فخور أيضًا بأن لدي هذه الأصول والتنوع " عمل الأب كحارس ليلي في مخزن بقالة ، وكان ابنه قوياً ومثابراً ، مما شكل شخصية ابنه الصارمة ، ووصفه زيدان بأنه "ضوء إرشادي" لمهنته.
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي