مساحة إعلانية

أسطورة مارادونا في تاريخ كرة القدم

مؤمن خالد 9:25:00 ص

أسطورة مارادونا في كرة القدم




 أسطورة مارادونا في تاريخ كرة القدم


تصدر خبر وفاة أسطورة كرة القدم العالمية دييغو مارادونا ، الذي صعد من الأحياء الفقيرة في بوينس آيرس إلى النجومية ، عناوين الصحف الكبرى في جميع أنحاء العالم.


وعقب الوفاة أعلنت الأرجنتين حدادًا وطنيًا لمدة ثلاثة أيام ، وكانت هناك حالة حزن عالمي بين عشاق الرياضة الأكثر شعبية في العالم.


كان مارادونا ، الذي توفي بنوبة قلبية عن عمر يناهز 60 عامًا في 25 نوفمبر ، شخصية مثيرة للجدل فقد عشق المشجعون مهاراته غير العادية في الميدان ، وجاذبيته ، ودفاعه عن الفقراء.


وقد اهتم النقاد بحياته الخاصة ، بما في ذلك إدمانه للمخدرات، ودعوى الأبوة ، ودعمه القادة اليساريين مثل فيدل كاسترو وهوغو تشافيز ومزاعم عن إساءة معاملة صديقته في منزله.


وقد حصل الاسطورة مارادونا على الكثير من الألقاب مع الأندية التي لعب لها، ففي عام 1981، حصل على بطولة الدوري الأرجنتيني، وبعد موسم واحد لعب في برشلونة ولم يحقق اي بطوله ولكنه سجل ٣٨ هدف ً، لينتقل بعد ذلك إلى نابولي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مقابل رقم قياسي عالمي في ذلك الوقت بلغ 6.9 مليون دولار.


سجل مارادونا مع منتخب الأرجنتين 34 هدفاً في 91 مباراة،كما أنه سجل عددا كبيرا من الأهداف، مع الاندية التي لعب فيها ، فقد سجل 312 هدفاً في 588 مباراة.


حيث سجل مارادونا 116 هدفاً مع ناديه جونيورز ، و38 هدفاً مع برشلونة و115 هدفاً مع نابولي، بينما سجل 35 هدفاً بقميص بوكا جونيورز ، و8 أهداف مع إشبيلية الإسباني.
 
 
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي