مساحة إعلانية

كيف تحقق أهدافك في 2021

شيماء بحبح 10:47:00 ص

 لقد حان الوقت و نحن الأن في لعام 2021 وحان موعد التفكير في قرارات العام الجديد ، لكن المشكلة في قرارات العام الجديد هي أن عددًا قليلاً جدًا من الأشخاص يحققونها بالفعل. لماذا هذا وماذا يمكنك أن تفعل للتأكد من أنك تحصل بالفعل على ما تريد في عام 2021 و كيف أحفز نفسي للقيام بالأعمال؟

1. اكتب قرارات العام الجديد وحدد أهدافًا ذكية

الخطوة الأولى

تحقيق الاهداف


 نحو تحقيق ما تريده هي كتابته فعليًا وتحويل القرارات إلى أهداف. يتم نسيان القرار غير المكتوب بسرعة ، وما لم يكن لديك بعض الأهداف المكتوبة والمحددة ، فمن المحتمل أنك ستنساها سريعا. أهداف محددة وقابلة للقياس ويمكن تحقيقها وواقعية ومحددة زمنياً. بعبارة أخرى ، قل بالضبط ما تريد تحقيقه ، ومتى ولديك طرق لقياس مدى تقدمك.

2. تطوير العادات 

هناك مشكلة أخرى تحدث غالبًا مع قرارات السنة الجديدة وهي أن الناس لا يشكلون عادات ويطورون علاقاتهم في تلك الإجراءات التي ستؤدي بهم إلى حياة أفضل. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، فيجب أن تصبح عادة لممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية. يقولون إن الأمر يستغرق 21 يومًا لتطوير عادة ولكن من الأفضل في الواقع التمسك بها باستمرار لمدة 63 يومًا للتأكد من أن هذه العادة راسخة في نمط حياتك قبل أخذ أي فترات راحة. ليس من الضروري القيام بجميع العادات كل يوم ولكن عليك أن تكون ثابتًا في فعل تلك الأشياء التي ستجعلك نحو هدفك.

3. المسار والقياس

حدد أهدافًا وطرقًا أصغر لقياس مدى تقدمك نحو هدفك الرئيسي ثم تتبعها. ابدأ بتتبع تلك العادات التي ستحتاجها للوصول إلى هناك - كم مرة مارست الرياضة هذا الأسبوع على سبيل المثال. أثناء التتبع ، سترى مدى أهمية الخطوات الصغيرة وستكون أكثر تحفيزًا لمواصلة التحرك نحو هدفك الرئيسي.

4. كن إيجابيا

لعقليتك دور كبير في تحديد ما إذا كنت ستحقق أهدافك أم لا. حاول دائمًا أن تظل إيجابيًا وتفكر بشكل إيجابي. ركز على ما تريده ولكن لا تضغط على نفسك بسبب الانتكاسات أو الانزلاقات ، ستحصل على أوقات لا تسير فيها الأمور بشكل مثالي أو قد تواجه انتكاسة ولكن فقط استمر وستصل إلى هناك.

بدلاً من مجرد وضع بعض قرارات السنة الجديدة لهذا العام المقبل ، لماذا لا تحولها إلى أهداف قابلة للتنفيذ ، قم بتطوير عادات من شأنها أن تساعدك على تحقيقها وتتبعها باستمرار. حافظ على الإيجابية والأفضل لتحقيق كل ما تريد تحقيقه في عام 2021.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي