free website promotion free website promotion free website promotion كيفية كتابة مقال حصري بإحتراف

مساحة إعلانية

كيفية كتابة مقال حصري بإحتراف

Khaled Banoha 7:09:00 ص

 


تعد كتابة المقالات عمل مربح جدا في هذه الأيام وطلب الكاتب المحترف الذي يمكنه أن يصيغ موضوعات متميزة وقوية وبأسلوب سهل وسلس وجذاب وممتع يجعل القارئ يسترسل في القراءة وهو مستمتع هي قمة الطلب في عالم الأعمال اليوم , اليوم في موقع تحفيزي سوف نقدم لكم الأسرار الخمسة التي تجعلك كاتب متفرد في سوق العمل ولديك ملكات الموهبة والإبداع في عالم صناعة المحتوى.

 

يمكنك أيضا للمزيد من الإستفادة الإطلاع على مقال موقع تحفيزي 10 خطوات لصناعة محتوى يحقق الربح من الإنترنت حيث سيساعدك هو الأخر على إتقان لعبة صناعة المحتوى المقروء.

 


 

 عناوين لا تقاوم

تعد هذه هي مفتاح الإتقان الخطوة الأولى التي إن نجحت فيها فإن الباقي سيكون أسهل إتقان العنوان هو المفتاح الذي يجذب القارئ إليك وإلي ما تكتبه في البداية هو البوابة الأولى والشرارة الأولى التي تجعلك تمتلك قلوب وعقول القراء ، هي كلمة السر إلي صناعة الزوار والمحتوى المرغوب في أي مكان أو موقع ، ضع هذه المهارة في حسبانك عند الشروع في أي عمل أدبي تقوم بكتابته ليكن تركيزك منصبا على العنوان وفكرته وجاذبيته التي لا يستطع القراء المرور أمامها مرور الكرام.


محتوى يعبر عن العنوان

إن كنت تظن أن جاذبية عنوانك بعد أن نجحت في جذب القراء إليك لن تمنعهم من مغادرة مقالك فأنت مخطئ ، ببساطة لأن القارئ سوف يشعر بأنه قد تعرض إلي الخداع وعملية غش قام بها العنوان لكن المحتوى ليس هو ذلك الذي يعبر عنه العنوان ، لذلك عليك أن تحرص كل الحرص على محتوى يتناسب مع العنوان الذي قمت بصياغته وأن يعبر عنه بوضوح وألا تجعل متابعينك يشعروا بأنهم قد تم خداعهم.


صور جذابة 

العين تعشق كل جميل فالكعكة التي يتقن الطباخ زينتها بكل جميل يجعلها أشهى وألذ من حيث الطعم حتى ولو كانت متوسطة الجودة ، فالصورة هي بمثابة الزينة والتعبير البصري الجميل الذي تضعه كلمسة جمالية على المقال مثل موضوع التعبير الذي كنت تكتبه وأنت طالب في المدرسة حيث كان يطلب منك موضوع تعبير يتحدث عن صورة تتخيلها في ذهنك أما أنت لا تجعله يتخيل بل ضع الصورة الجميلة أمامه حيث يعيش بداخلها هو بخياله. 

محتوى يعلم مهارة أو يحل مشكلة

المحتوى الفارغ من شئ يتعلمه القارئ يصبح بلا جدوى بل يجعل القارئ يستشعر بأنه قد أضاع الدقائق التي قضاها في قراءة مقالك بلا فائدة أو منفعة لذلك دوما ضع نفسك مكان القارئ هل القارئ قد تحققت له الإستفاده بالفعل من هذا الكلام المكتوب أم أنه سوف يخرج مثلما دخل.

 


حصرية الفكرة

الكلام المكرر يصبح ممل وإن وجد القارئ كلامك لا يقدم الجديد والذي لا يعرفه فسوف يفقد أهميته وشغفة بأن يكمل القراءة ، حصرية الفكرة لا تعني بأن تتكلم عن نفس الموضع بالطبع لا بل يمكنك أن تتكلم نفس الموضوع ولكن من جانب جديد لم يتطرق إليه أحد قد تتحدث عن لاعب كرة القدم الأرجنتيني ميسي والذي يكتب عنه المئات يومياً ولكنك قد تكتب في جانب جديد أو زاوية أخرى لم يتطرق إليها أحد من قبلك.


الكلام الملهم

هذا هو معيار التميز الحقيقي أن تجعل مقالك يسمو بروح من يقرأ ويستشعر بين جنبات قلبه أنه قد وجد الحلول للكثير من المعوقات الفكرية أو المادية أو الإجتماعية الإلهام هو أن تجعل من مقالك وسيلة تساعد على صناعة أفكار جديدة لدى الأخرين ، أو طاقه روحية تدفعه إلي العمل والإنتاج وللمزيد ننصحك بقراءة مقال صناعة المحتوى بوابتك إلي التسويق الإلكتروني.




مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي