مساحة إعلانية

مايكل فيلبس علامة فارقة في تاريخ السباحة العالمية

مؤمن خالد 10:49:00 ص



السبّاح الأمريكي مايكل فيلبس هو واحد من أشهر السباحين الأوليمبين علي الإطلاق ، حيث كنا ننتظرة بفارغ الصبر في كل مناسبة رياضية سوف يحضر فيها ومن المعلوم أننا سمعنا من أجدادنا أن الأرقام القياسية سيتم تحطيمها عاجلاً أم أجلاً ، لكن بالنسبة لأرقام هذا السباح ، لا أظن ذلك.

مر السبّاح الأمريكي  مايكل فيلبس بوقت عصيب في طفولته بعيدًا عن والده وعانى من مرض نفسي عضال حيث شجعته أخته "ويتني" على دخول المسبح لكنها لم تكن تعرف شقيقها في ذلك الوقت أنة يومًا ما سيصبح أعظم لاعب أولمبي في التاريخ!

 قالوا لأمه: "ابنك غير مناسب لأي شيء"، ومع ذلك ، قد لاقي السبّاح الأمريكي  مايكل فيلبس المدرب بوب بومان ورأى بوب بومان قوته والتي ستغير مسار حياته ومسار تاريخ رياضة السباحة في العالم.

اقترح الأخير أن يتخلى عن دراسته لكي يكرس نفسه للسباحة مدى الحياة ، وقبل السبّاح الأمريكي مايكل فيلبس هذا الاقتراح وسرعان ما حصل على مكافأة ، لأنه شارك في أولمبياد سيدني في سن 15 عام 2000 ، وبعد ذلك بعام كان في بطولة اليابان العالمية وفاز بالبطولة في سباق 200 متر، وحطم الرقم القياسي العالمي ، وأصبح أصغر سباح في التاريخ يحمل الرقم القياسي العالمي!

عندما كان السبّاح الأمريكي مايكل فيلبس يبلغ من العمر 18 عامًا ، كان قد حطم بالفعل ثمانية أرقام قياسية عالمية!

في أولمبياد أثينا 2004 ، لفت السباح الأمريكي مايكل فيلبس البالغ من العمر 19 عامًا انتباه الجميع وفاز بـ 8 ميداليات ، منها 6 ميداليات ذهبية ، مما جعل عدد الميداليات الأوليمبية التي حصل عليها يصل إلي الرقم القياسي العالمى للاعب الجمباز الروسي الكسندر داتين.

وفي أولمبياد لندن 2012 ، لم يتبق سوى رقم قياسي أوليمبي عالمي واحد وكان هو أكبر عدد من الميداليات يتم الحصول عليها في مجموع البطولات الأوليمبية العالمية حيث تم الحفاظ على الرقم القياسي العالمي من قبل لاعبة الجمباز السوفيتية الحائزة على 18 ميدالية ذهبية وهي لاريسا لاتيناينا ، مما يعني أنه يجب أن يفوز بثلاث ميداليات أخرى وفاز السبّاح الأمريكي مايكل فيلبس بالفعل بالرهان وأضاف 6 ميداليات ، ليصل إجماليه إلى 22 من الميداليات الأوليمبية ، بما في ذلك 18 ميدالية ذهبية ، ويكسر الرقم العالمي ويتوج هو على عرش الرقم القياسي العالمي بـ 22 ميدالية.

بعد أولمبياد لندن ، قرر التقاعد ، لكن في 2014 قرر العودة عن قرار التقاعد وشارك في ألعاب ريو دي جانيرو 2016.

 

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي