مساحة إعلانية

هواوي إكتسحت الأسواق بتقنية الإلحاح الترويجي

Khaled Banoha 12:55:00 م



بهذه التقنية إستطاعت شركة هواوي إكتساح سوق الجوالات في العالم وأخذت مكانها وسط عمالقة صناعة الهواتف النقالة وإستطاعت أن تأخذ حصة سوقية لا يستهان بها من مجموع وحجم مبيعات الهواتف الذكية كمصنع ومسوق ، ودعونا نستطلع معاً المعوقات التي إنتصرت عليها شركة هواوي بواسطة التقنية التسويقية الحديثة والمساه بتقنية الإلحاح الترويجي.

 

* هواوي إسم صعب التدوال 

وبالرغم من أن الإسم نفسه صعب النطق على المستخدم العربي وغير العربي وبالرغم من أن العلامة التجارية جديدة وتنتمي إلي طائقة الصناعة الصينية والتي لا زالت تلاحقها سمعة الرخيص الثمن والردئ الصنعة إلا أن هواوي إقتعلت هذا العائق وإنتصرت عليه بتقنية الإلحاح الترويجي وأصبح الإسم رغم ثقل نطقة على المستخدم العربي إلا أنه فرض نفسه ووجوده.

 

* لم تختلف كثيرا عن منافسيها

وحتى هذه كانت هي الأخرى هدف تم هزيمته وتحطيمه تحت أقدام التقنية التسويقية الإلحاح الترويجي فهناك سوني وسامسونج ونوكيا وشاومي والتي تستحوذ على سوق الهواتف المتوسطة السعر لم تكن هواوي لتقدم الشئ المختلف أو التكنولوجيا التي تجلعها متفرده بين المنافسين الذين سيطروا بالفعل على السوق الإستهلاكي لهذه الشريحة لسوق الهواتف الذكية ، ولكن يكمن السر في ظهور هواوي على هذه التقنية السرية الإلحاح الترويجي.

 

* سوق متشبع ومزدحم بالمنافسين

وهذه كفيلة بأن تخرج أي شركة ولو كانت أقوى من هواوي من سوق المنافسه في صناعة الهواتف الذكية ولكن تقنية الإلحاح الترويجي ذللت كل المصاعب أمام الشركة حتى وفي أحلك الظروف.

 


 

* ما هي تقنية الإلحاح الترويجي ؟

 

من ظاهر الإسم يفهم المعنى إنه الترويج المستمر دون توقف ويصل إلي درجة الإلحاح على المستهلك حتى يجد نفسه تحت ضغط الإلحاح يندفع إلي الشراء ليقف على هذا المنتج الذي يصطدم به في كل مكان !

- هناك عروض على الهواتف ستجد هواوي أمامك

- اعلانات التلفزيون والقنوات الفضائية ستجد هواوي أمامك

- اعلانات ادسنس على المواقع الإلكترونية ستجد هواوي أمامك

- اعلانات اليوتيوب ستجد هواوي أمامك

- اعلانات المنشوارات الترويجية في المولات والشوارع ستجد هواوي 

- شاشات العرض في محطات القطار والمطارات ستجد هواوي

- عروض التخفيضات والخصومات ستجد هواوي أمامك

 

وعلى هذه الوتيرة ستجد هواوي في كل مكان يمكن أن تجد فيه منصة دعاية أو ترويج أو اعلان حتى وصل المستهلك إلي قناعة أنه عليه أن يشتري هذا المنتج الذي لا يتوقف عن الإلحاح الشديد عليه حتى يشتريه ولو على سبيل التجربة وعندما يشترية يجد نفسه قد أمتلك هاتف يرضي كل إحتياجاته وبسعر منافس جدا عن باقي شركات الهواتف. 

 

 

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي