free website promotion free website promotion free website promotion هل تعلم الفرق بين ( ماكدونالدز - هيرفي - برجر كينج )

مساحة إعلانية

هل تعلم الفرق بين ( ماكدونالدز - هيرفي - برجر كينج )

Khaled Banoha 10:42:00 ص


هل سألت نفسك يوما عن الفرق بين طعم البرجر في عمالقة مطاعم البرجر الشهيرة حول العالم ماكدونالدز وهيرفي وبرجر كينج بالطبع قمت بتجربة المطاعم الثلاثة يوماً ما ولكنك هل شعرت بإختلاف كبير بين طعم اللحم في هذا الساندوتش أو الأخر ؟؟؟

 

 بالطبع إن طعم البرجر قريب جدا من بعضه البعض ولن يكون هناك الكثير من الإختلافات التي سوف تراها من حيث المذاق أو الطعم بالتركيز على مكونات الساندوتش في كل من ماكدونالدز وهيرفي وبرجر كينج سوف تجد أن المكونات تقريبا واحدة.

 

- الخبز الكيزر

- قطعة البرجر الدائرية

- قطعة الطماطم

- قطعة الجبن

- قطعة الخس

- الصوص وهي متعددة في الحقيقة

 

وهنا نحن أمام مكونات أساسية هي واحدة في ساندوتش البرجر الذي ستتناوله في أي مطعم من المطاعم الثلاثة ( ماكدونالدز - هيرفي - برجر كينج ) ولكن ما هي الإختلافات الأساسية التي جعلت كل واحد منهم كيان مختلف ومستقل بذاته عن الأخر ، والتي في الحقيقة لم تكن إختلافات في المنتج بقدر ما هي أعتبارات أخرى للإختلاف.

 

* علامة تجارية جديدة

بالطبع يمكنك أن تصنع علامة تجارية جديدة ومختلفة شكلا وموضوعاً حتى لو كنت تقدم لعملائك منتج موجود بالفعل في السوق ، بل حتى ولو كنت تأتي بنفس الساندوتش من منافسك وتقوم ببيعة تحت إسم علامتك التجارية ، الجميع سيشعر أنك تقدم منتج جديد ومختلف.

 

* استهداف شريحة مختلفة

هل تعلم أستطيع أن أقدم نفس المنتج الذي تقدمه المطاعم الثلاثة ( ماكدونالدز - هيرفي - برجر كينج ) ولكني سأرفع السعر ضعفين لأستهدف شريحة العملاء الأكثر ثراء ، أو قد يكون العكس أستهدف شريحة العملاء المتوسطة أو حتى الشعبية لنفس المنتج ولكن لمجرد قيامي بخلق علامة تجارية تجارية فالمستهلك سيرى أن هذا منتج جديد.


* فروق بسيطة لكني سأبرزها

بدلا من جعلها شريحة برجر سأقوم بإضافة شريحتين إلي الساندوتش سأقوم بوضع غلاف ذو ألوان ساخنه جذابة أو شرائح من الخيار وصوص المايونيز على الساندوتش كلها إختلافات بسيطة ولكن صاحب المنتج من خلال حملة الدعاية الإعلان يشعرك أنه قدم لك منتج مختلف إختلاف رهيب وكبير عن المنافسين بالرغم من بساطة الإختلاف الذي أحدثه في المنتج.

 

* مكان يحقق تجربة جديدة

وهذه هي إحدى عبقريات التسويق والإدارة فأنت تذهب إلي ستاربكس ليس لمجرد تناول كوب من القهوة والذي تستطيع أن تحصل عليه بأقل من السعر المعروض هناك بكثير  أنت تذهب لستاربكس لتعيش تجربة المكان ، كذلك إضافة جانب للأطفال ولألعاب الأطفال في ماكدونالدز جعلها مطعم صديق للعائلة وكذلك لحقت بالركب مطاعم هيرفي وبرجر كينج.

 

 وبهذا نصل إلي تجربة فريدة في علم الإدارة مفادها أن المنتج الواحد يمكن أن يصبح مختلف تمام الإختلاف بأشياء قد تبدو عميقة وهي في الحقيقة في غاية البساطة.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي