free website promotion 7 طرق تفتح لك باب المحادثة مع أي شخص

مساحة إعلانية

7 طرق تفتح لك باب المحادثة مع أي شخص

Khaled Banoha 4:42:00 م


 

أصبح العالم من حولنا واسع جدا وبالرغم من هذا الإتساع أصبحنا نحن أكثر وحدة  حتى مع عيشنا مع أسرنا وأهلونا إلا أن التكنولوجيا وضغط العمل والدراسة أصبح يسرق منا أغلب الأوقات لذلك لم نعد نجد الفرصة للتعرف على أشخاص جدد مثلما كنا نفعل في السابق حينما كانت الحياة أكثر سهولة ، لذلك أحضرت لك اليوم سبع طرق تساعدك على التحدث إلي الغرباء في أي مكان في المطعم أو المقهى أو السينما أو العمل أو المدرسة أو الجامعة أو الفندق أو الشاطئ أو أي مكان أخر لذلك ركز عليها جميعا لأنها كلها خطوات عملية جدا.

 

* الكلمة الأولى هي البوابة

نعم كلمتك الأولى للناس هي بمثابة البوابة التي تصنعها من أجل الدخول إلي قلوبهم مثل التحية أو السلام عليكم أو الإشارة بالسلام مع إبتسامة خفيفة هناك وسائل متعددة تصنع بها كلمتك الأولى والتي ينبغي أن تكون لطيفة ورقيقة وطيبة وتعبر عن الصدق والود تجاه الناس حتى تفتح لنفسك البوابة للدخول إلي قلوبهم.

 

* تخطى الكلام القصير

كيف حالك , كيف أصبحت , كيف يومك , هذه الكلمات القصيرة لا تبني محادثة حقيقية مع الناس تتمتع وتتميز بالعمق والثراء لذلك لا داعي أن تتوقف عند هذا النوع من الكلام أو الأسئلة وادخل مباشرة في الحوار والأسئلة الجادة ، قد يقول أحدهم هل أتحدث هكذا وأنا للتو تعرفت عيه منذ ثواني ؟؟ .. نعم هذه حقيقة فقط جرب وستجد أن الكثير جدا من الناس لا مانع لديهم لمشاركتك الكثير من تفاصيل حياتهم الخاصة كل ما عليك هو أن تسأل أسئلة مهمة تفتح مجالا للحوار والنقاش مثل الإسم مثلا أو مجال العمل أو النادي المفضل كلها اسئلة بسيطة ولكنها تفتح باب للنقاش والحوار.


* إبدأ الحوار بأنا أيضا 

ليس المقصود أن تكون مخادع أو منافق ولكن المقصود هو ألا تبدأ حوارك مع الناس بوجهات النظر المعاكسة والمختلفة في البداية فمثلا قد يخبرك أحدهم أنه من مدينة القاهرة فترد عليه بسرعة أووووف أنا أكره القاهرة هذه كلمة سلبية قاسية جدا كفيلة بأن تغلق باب الحوار أو حماس الناس للتحدث إليك لذلك إبحث عن النقاط التي تثير حماس الناس ورغبتهم في التحدث إليك عن طريق التطرق إلي النقاط التي تتفق فيها مع الناس وليس تلك التي تجعلك تصطدم بهم في بداية التعارف.

 

*  إطلب الرأي من الناس

لن تصدق كم فتحت أبوابا كثير للحوار والنقاش مع الأخرين عندما تسألهم عن رأيهم في شئ ما أو قضية من القضايا وهنا لا داعي أن تسأل في أشياء صعبة أو معقدة بل إسأل في أشياء سهلة وبسيطة يمكن للناس أن تجيبك بأريحية وتشارك معك وجهات نظرها الخاصة.

 

* استمع لتستمع وليس استمع لترد

هناك فرق كبير بينهما عندما تتحدث للناس ويبدأون في الرد عليك كن مستمع جيد لمجرد الإستماع والتفكير فيما يقوله الناس ولا تكن مستمع جيد كي تقوم بالرد الجيد على هذا الكلام فقط إجعل الحوار سهل وبسيط يسير بتلقائية وقدم الردود التي تثري الحوار وتزيد من فرص المناقشة بدلا من الشعور بالتعارض وغلق باب النقاش وأنت في بداية التعارف.

 

* كن حاضرا 

لا يمكن أبدا أن تكون مشغولا بالهاتف وأنت جالس تتحدث إلي الناس أو تخاطبهم في موضوع وأنت تشاهد التلفاز لذلك عليك أن تكون حاضرا بقلبك وذهنك وجسدك مع الناس وليس مجرد حضور بالجسد وعقلك وذهنك شارد في مكان أخر.

 

* أنظر في العيون وأنت مبتسم

هذه الحركة البسيطة تجعل الناس يتقربون منك فهي تشعرهم بقدر كبير من الود واللطف الذي تقدمه إليهم وتساعدهم كثيرا على تخطي الحرج أو عدم المعرفة إلي التحدث براحة واسترخاء ودون أدنى مشقة.

 


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي