free website promotion كيف تصبح إنسان محل ثقة الأخرين ؟

مساحة إعلانية

كيف تصبح إنسان محل ثقة الأخرين ؟

Khaled Banoha 4:38:00 ص

إكتساب ثقة الأخرين لها ثمن غالي ولكن في الحقيقة لها منافع ومكاسب كبيرة جدا على المستوى المادي والروحي وعلى مستوى الدنيا والأخرة ، في هذه الخطوات الستة ستتعلم كيف تكون إنسان محل ثقة الأخرين من حولك هذه الثقة تجعلهم يتصرفون معك بإطمئنان وعدم شك أو قلق من جهتك عندما تصبح إنسان محل ثقة تجد الناس تستشيرك وتأخذ رأيك في مختلف أمور الحياة فكونك انسان محل ثقة لا تخشى الناس التعامل المالي معك أو إقراضك أو منحك المال لتصريف الأمور أو مشاركتهم أدق تفاصيل حياتهم هكذا هم الأشخاص محل الثقة لديهم سمات خاصة تميزهم دون غيرهم.


1 - لديهم إنضباط في المواعيد

دائما هم كذلك الأشخاص محل الثقة أجد لديهم إنضباط صارم في المواعيد ولا يخلفون المواعيد أبدا إلا لظرف قهري يحول بينهم وبين الوفاء بالموعد.


2 - صدق الوعود

وهي صفة تلقائية لمن يفي بالموعد فمن لا يفوت الميعاد واللقاء ويحرتم مواعيده مع الأخرين يتمتع بكونه إنسان يفي بالوعود ولا ينكث وعده للناس أبدا ويلتزم بالكلمة التي منحها اياهم.


3 - ينجز العمل ويتكلم أقل

محل الثقة لم تأتي من فراغ فقد حصل على ثقة الناس من حوله لأنه يعطي العمل الأولوية الأولى وإنجاز المهام والأهداف هي شغلة الشاغل فعندما أتفق مع فني السيارات على موعد تسليم السيارة فيلتزم معي بالوقت والكيفية وموعد التسليم فقد اصبح فني محل ثقة عملائه وزبائنه لذلك فهو هنا يحصل على ما هو أثمن من المال إنه أصبح فني سيارات محل ثقة زبائنه ، أصبح شخص يوصي الأخرين بعضهم بعضا بالتعامل معه والذهاب إليه.


4 - يواجه الصعوبات 

فرق كبير بين الموظف محل ثقة الرؤساء وبين الموظف الذي يقف مكتوف الأيدي أمام العقبات والصعوبات التي تواجهه ولا يتخذ نحوها موقف إيجابي لتذليل القيود أو المعوقات ، لذلك فأنت لست ذلك الشخص الذي يبحث عن الحجج التي تبرر عدم إنجازه للمهام بل أنت إنسان يعمل على ازاحة الحجج التي تؤخر إنجاز المهام.


5 - يعطي دون مقابل

الكرم صفة جامعة لكل الأشخاص محل الثقة فهم لا يترددون أبدا عن المساعدة وتقديم يد العون لكل شخص يحتاجها بصدق ولا ينتظرون مقابل لهذا العون أو تلك المساعدة.


6 - النية الصادقة

ولا اقول هنا قول الصدق فقول الصدق شئ والنية الصادقة شئ أخر حيث أن النوايا الصادقة كفيلة بأن تجعل الصدق هو سمة كل شئ بعد ذلك فالنية الصادقة ستجعل كلامك صادق وفعلك صادق ورغبتك صادقة وعندما يستشعر الناس من حولك هذا الصدق بداخلك فقد كسبت ثقتهم.

 

 شغل الترجمة العربية


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي