free website promotion هل تعلم (مربع الإستفهام) طريقة المحققين لكشف ألغاز الجرائم بأفلام هوليود

مساحة إعلانية

هل تعلم (مربع الإستفهام) طريقة المحققين لكشف ألغاز الجرائم بأفلام هوليود

Khaled Banoha 4:50:00 ص



بالطبع فإن الأفلام تقتبس من الحقيقة حيث يعد كتاب السيناريو والدراما معتمدين بشكل كلي على مربع الإستفهام والذي يساعد المحققين في كشف ألغاز الجرائم بمختلف أنواعها.

ومربع الإستفهام يتكون من أربعة أسئلة رئيسية وهي كالتالي :

1 - متى - When
2 - أين - Where
3 - كيف - How
4 - لماذا - Why

وهذه هي المكونات الأربعة التي يجب على المحققين في الجرائم سواء كانت جرائم قتل أو سرقة أو نصب أو إحتيال أو اغتصاب أن يقوموا بالبحث عن الإجابات عنها وهكذا يتم العمل على السياق الدرامي والسيناريو والحوار في كامل أحداث قصة الفيلم.


ومن مربع الإستفهام أيضا تظهر الحبكة الدرامية في العمل وكيف يمكن لكاتب القصة والسيناريو ان يقدم عمل ممتع وشيق يتحرك بنا بين المكونات الرئيسية لمربع الإستفهام لينتج أحداث شيقة للفيلم أو المسلسل.

الضلع الأول : متى - When

توقيت الجريمة ويلعب توقيت الجريمة في العمل الدرامي طبيعة البيئة التي تتم فيها الأحداث بالصباح أو المساء بالضحى أو منتصف الليل حيث أن الوقت عامل مؤثر لتحديد تحركات كل شخص كان متواجد في ذلك التوقيت التي حدثت فيه الجريمة ، ويعمل فريق البحث الجنائي على جمع الأدلة للحصول على إجابة دقيقة للوقت الذي حدثت فيه الجريمة.


الضلع الثاني : أين - Where

وهو الضلع المسؤل عن مكان الجريمة فأحياناً تظهر جرائم في أماكن غير تلك الأماكن التي حدثت فيها ويضع هذا أمام المحققين الكثير من علامات الإستفهام التي تثري العمل الدرامي في الكشف عن المكان الحقيقي لإرتكاب الجريمة.


الضلع الثالث : كيف - How

الطريقة التي تم بها التنفيذ ويبدع صناع السينما في هذا الضلع لتصوير أحداث درامية ساخنة مثيرة للمشاهد والتي كلما كان التنيفذ فيها بطريقة أكثر ذكاءا كلما كان العمل الدرامي أكثر تشويق وإثارة.


الضلع الرابع : لماذا - Why

وهنا يظهر ما يسمى الدافع لإرتكاب الجريمة ويتلاعب صناع السينما بالمشاهدين في هذا الجانب لإخفاء الأحداث وإدخال الغموض والإثارة على مجرى مشاهد الفيلم المختلفة.


مربع الإستفهام يظل في النهاية أداة ووسيلة عملية لكشف ملابسات الجرائم بشتى الأنواع سواء على مستوى العمل الشرطي أو العمل الدارمي لأغلب أعمال صناعة السينما في هوليود.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي