free website promotion الهاتف الجوال يحرمك من كنز الإنترنت

مساحة إعلانية

الهاتف الجوال يحرمك من كنز الإنترنت

Khaled Banoha 3:14:00 ص



هذه حقيقة فكثرة استخدام الإنترنت من الهاتف الجوال تحرمك من الكثير من الكنوز التي لا تحصى على شبكة الإنترنت فتعالى نبدأ سويا في إحصاء ماذا فقدت في إعتمادك الكامل على الهاتف الجوال في تصفح الإنترنت.


مبدئيا لا أحد ينكر اهمية الهواتف الذكية وضرورتها في الحياة ولكن هذا المقال يحذر من الإعتماد الكامل على الهواتف وهجر الحاسبات الالية واجهزة الحاسب المحمولة المعتمدة على أنظمة الويندوز.


* الهواتف صغيرة الحجم ولن ترتقي إلي حجم الحاسب المحمول لذلك فأنت تشاهد الأفلام ومقاطع الفيديو في مساحة ضيقة جدا لزاوية العين وتحرم نفسك وعينك من المشاهدة الكاملة لزاوية العين وراحة العين أيضا من خلال المشاهدة على شاشة الحاسب العادي.


* الألعاب التي تمارس على الهواتف الذكية تفتقر تماما إلي المهارات وردود الأفعال القوية التي يحدثها ذراع الألعاب أو الإمساك بالفأرة ولوحة المفاتيح وممارسة الألعاب المعتمدة على كثرة الحركة وتعدد المفاتيح.


* الهواتف الذكية جعلتك محصورا على عدد محدد من التطببيقات وتركت الاف المواقع والمدونات والمنتديات الممتلئة بالكثير من الكتب والأفلام والألعاب والقصص والبرامج.


* المواقع محدودة الإمكانيات على الهواتف الذكية بعكس تصفح المواقع على أجهزة الحاسب التي تعطيك كافة الفوائد والأدوات من كامل الموقع لأن حجم الشاشة الصغيرة للهاتف الذكي تجبر المصممين على إعطائك نموذج مصغر من الموقع حتى يكفي صغر حجم الهاتف.


* تعلم البرمجة وتصميم المواقع لن تستطيع أن تجنية من الإعتماد على الهواتف فقد تعلم المبرمجين والمصممين كافة المهارات والخبرات من الجلوس على الحاسب الألي وتعلم مهارات البرمجة والتصميم من خلال أنظمة الويندز التي صممت في الأساس لخدمة بيئة العمل.


وفي الأخير إستخدم الهاتف الذكي بقدر الحاجة ولكن دوما إعتمد في كافة أنشطتك على الحاسب الألي حتى تبحر بحرية في عالم الإنترنت هذا الكنز الممتع ولا تقيد نفسك في الشاشة الضيقة المحدودة للهاتف الذكي.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي