free website promotion Bing محرك بحث يخلصك من المحتوى التافه

مساحة إعلانية

Bing محرك بحث يخلصك من المحتوى التافه

Khaled Banoha 6:07:00 ص

Bing قصتي معه مختلفة بعض الشئ  حيث أنني مثل أغلب المستخدمين العرب أنطلق دون أدنى تفكير إلي غوغل حتى أقوم بالبحث عن الشئ الذي أرغب فيه وأتصفح النتائج ولكني مملت بالفعل من شئ اسمه SEO  والتي جعلت الإنترنت يمتلئ بمحتوى عربي يتمتع بعناوين براقة جذابة ولكن المحتوى يكون في الغالب عديم الفائدة أو الجدوى.


أصحاب المواقع والمدونات اصبح لديهم هاجس واحد فقط وهو الصعود والظهور في النتائج الأولى لمحرك البحث غوغل والذي طغى على جودة المحتوى والفائدة المرجوة منه فأصبح صناع المحتوى كل همهم هو فقط الـ SEO  أما الفائدة التي يجنيها المتصفح من المحتوى فقد اصبحت في أخر الأولويات.


وسوف تلاحظ هذا الأمر عندما تبدأ في البحث على محرك البحث غوغل وتظهر أمامك ترشيحات لمقاطع الفيديو والتي من وجهة نظري تستغرق وقتا طويلاً من أجل الوصول إلي المعلومة التي أرغب فيها لأنني أحتاج الى تشغيل الفيديو وإنتظار أن يقوم الشخص بالتحدث عن النقطة أو المشكلة التي أبحث لها عن حل وأحيانا لا يتحدث عنها أو يتحدث عنها بشكل سطحي لا يساهم بجدية في حل مشكلتي.

 

قصتي منذ فترة أنني بدأت في استخدام محرك البحث Bing فقط لأجد حل لهذه المشكلة الصفحة الأولى في غوغل تأتي بمن يتميز فقط في أفضليات محرك البحث SEO  أحتاج إلي مواقع ثرية وغنية بمحتوى مفيد بدلا من هذا التنقل الطويل عديم الفائدة  فبدأت بالبحث بنفس الكلمات في غوغل ثم أقوم بنسخها إلي Bing.


والمفاجأة أنني وجدت نتائج مختلفة تماما حيث أن النتائج التي أحصل عليها من Bing  تختلف تماما عن النتائج التي حصلت علهيا من غوغل في البداية قلت أنها قد تكون صدفة ولكن في الحقيقة بعد عدة تجارب بنفس كلمات البحث على المحركين وجدت أنه بالفعل النتائج مختلفة تماما في كل محرك بحث لدرجة أنني الأن بكل تلقائية عندما أستخدم محرك البحث أقوم بفتح المحركين غوغل و Bing  وأكتب كلمات البحث ثم أتصفح كلاهما وبدأت أجد أن محرك البحث Bing يعطي نتائج بعيدة عن ترشيح مقاطع الفيديو إلا اذا اخترت البحث عن الفيديو وهذه بالنسبة لي ميزة قوية جدا حيث أنني لا احب غوغل الذي يفرض علي نتائج البحث من اليوتيوب وكذلك صفحات ومواقع مختلفة تماما لم أعتاد عليها عندما كنت أستخدم غوغل.

 

كما أن المفاجأة الأكبر أنني وجدت ندرة التشابه بين نتائج كلا المحركين قلت لنفسي قد يكون ذلك فقد في الصفحة الأولى وستبدأ النتائج في التشابه في الصفحات التالية من نتائج البحث ولكن الغريب أن هذا لم يحدث لم تتشابه النتائج حتى في الصفحات التالية.

 

هذه خلاصة تجربتي مع المحركين والتي خلصت منها إلي إختيار Bing كمحرك بحث أساسي من وجهة نظري خلال هذه الفترة حيث أنه من الواضح يستخدم خوارزمات مختلفة تماما عن غوغل وهذا الذي يفسر إختلاف النتائج بين كلا المحركين. 

 

كما أن Bing  كمحرك بحث تابع لـ Microsoft  لم يشغلوا أنفسهم بالتشابه أو تقليد غوغل أو منافسته في الألية أو الديناميكية المستخدمة في إنتقاء النتائج لذلك هذا من وجهة نظري من أهم أسباب صعود هذا المحرك في الفترة القادمة.


والأن جرب بنفسك :    www.bing.com


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي