free website promotion القراءة العلاجية .. يعلو قدرها في سماء الطب النفسي

مساحة إعلانية

القراءة العلاجية .. يعلو قدرها في سماء الطب النفسي

Khaled Banoha 1:15:00 م


القراءة العلاجية هي وسيلة لتغير الأفكار السلبية التي تحيط بعقلك فكلما تقرأ كتاب روحي مثل القرأن الكريم على سبيل المثال فإن الأفكار التي تتدفق من خلاله إلي عقلك تساهم في تغيير الأفكار المسببه للحالة المزاجية السيئة التي تعيشها.


القراءة العلاجية كوسيلة تحويل وتغير لمسار الأفكار أصبحت تثبت نفسها بقوة في عالم الطب النفسي اليوم ، الموضوع بطئ في التغيير  نوعاً ما ، لكنه له تاثيرات إيجابية كبيرة على المدى الطويل كما أنها تساهم بشكل كبير في تغيير كل الأفكار المسببة للحالة النفسية السيئة التي يعيشها المريض.


القراءة العلاجية تجعلك تعيش في حالة مغايرة لتلك التي إعتدت أن تعيش فيها لأن القراءة بمثابة تدفق أفكار جديدة مختلفة تماما تساهم بقوة في طرد الأفكار المسببه للمرض وهذا هو العلاج الحقيقي الذي تقدمه القراءة العلاجية إنها تطرد الأفكار فتغيير الفكرة يعني طردها فطالما تغيرت الفكرة فإن هذا بمثابة إنتصار للأفكار الجديدة على الأفكار القديمة.


تساهم القراءة العلاجية في إعادة هيكلة شخصية الإنسان فعندما تقرأ في الفلسفة أو التنمية الذاتية أو التأمل أو رواية حالمة جميلة فإن هذا المحتوى الثقافي يشكل تكوين شخصي جديد داخل شخصيتك فهو بمثابة عملية إستبدال للشخصية القديمة المصابة بالمرض النفسي بشخصية جديدة تحمل فكر جديد ينمو بداخل الإنسان.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي