free website promotion فيلم (Forrest Gump) حيث خطة القدر هي الأفضل

مساحة إعلانية

فيلم (Forrest Gump) حيث خطة القدر هي الأفضل

Khaled Banoha 8:47:00 م
 
رائعة توم هانكس حيث أنه لو لم يؤدي دور في حياته الفنية سوى هذا الفيلم لظل إسمه مسجل في التاريخ السينمائي لواحد من أروع علامات السينما الأمريكية فيلم (Forrest Gump) أتذكر أنه أبكانا ونحن صغار عند مشاهدة هذا الفيلم المذهل.
 
من منا ينسى مشهد توم هانكس وهو طفل صغير ويعاني من الشلل ويرتدي دواعم مساعدة كي يتمكن من المشي وعندما جرى خلفة الأطفال المشاغبين للإعتداء عليه وصديقته الطفلة الصغيرة تصرخ وتقول له Run Forrest Run  نعم جميعنا يتذكر هذا المشهد الملحمي برغم بساطته إلا أنه ترك علامة في جميع من شاهد الفيلم هذه العلامة هي المعنى العميق الذي حمله الفيلم طوال دقائق المشاهدة.
 
معنى أن خطة القدر تنتصر دوما في النهاية
 
معنى أن الأرزاق سوف تأتيك مهما كانت ظروفك
 
معنى أن الموت من الممكن أن يحيط بك ثم تأتيك النجاة من حيث لا تحتسب ، إن توم  هانكس في هذا الفيلم كان يؤدي المشاهد بتلقائية عجيبة جدا لدرجة أن الجميع صدق أنه بالفعل معاق ذهنيا يصارع ظروف الحياة ويحاول التأقلم والعيش معها في أحلك الظروف.
 
هذا الفيلم يعظم بشكل لا يوصف خطة القدر ، خطة الله لك ، الأرزاق سوف تأتيك حتى ولو كنت معاق وكانت الإعاقة في عقلك.
 
سوف تجري بسرعة وتجوب البلاد شرقا وغربا وأنت تجري حتى ولو كانت قدميك مصابة بالشلل ، إن معاني خطة القدر تملأ كل جنبات الفيلم حيث أنك كنت تشفق على هذا المعاق ولكنك تعلم أن القدر يخبئ خطة أفضل مما كنت أنت تتصور.
 
بطبيعة الحال أنا دوما أبحث عن المعاني التحفيزية التي يحملها الفيلم أما هذا الفيلم فإن توم هانكس قدم أكثر من معنى تحفيزي عميق جدا في هذا الفيلم المذهل معاني الصبر على البلاء معاني الأم التي عانت في البداية لتربية ولدها وكيف أنها كانت تلقنه دوما أنت لست غبي أنت فقط مختلف عن الأخرين عاش معاقا ولكنه لم يحتقر نفسه أو يستشعر أنه ضحية المرض ، كان صابر ونيته دوما صادقة.
 
توم هانكس هنا قدم بالفعل ملحمة النية الصادقة والطيبة لكل من هم بهذا النوع من الإعاقة تجدهم دوما لا يحملوا في قلوبهم إلا  الخير للناس لذلك كانت دوما مكافئات القدر تنهال عليه من حيث لا يدري ولا يحتسب كانت الحياة تعطيه بدون حساب أموال وصحة وشهرة وكل شئ.
 
وكذلك نحن إن تمتعنا بهذه النوايا الصافية الصادقة للناس من حولنا لوجدنا القدر يكافئنا على حسن النوايا وصدق المعاملة مع الأخرين. 
 
إن جميع أحداث الفيلم كانت تجسد لنا توم هانكس وهو يقع في صعاب الحياة من حروب واعاقات وفقر ومرض وكيد ومكر وحزن وبؤس  وكيف أن الأحداث كان تتجه به نحو النجاه بشكل طبيعي وبديهي جدا جعلنا لم نشعر بأن هناك قوى خارقة جاءت لتنقذه ولكننا نعلم جيدا في قرارة أنفسنا أن خطة القدر هي الأفضل.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي