free website promotion 10 مبادئ تعلمك الغموض

مساحة إعلانية

10 مبادئ تعلمك الغموض

Khaled Banoha 9:09:00 م

 

يلجئ للغموض الكثير من الشخصيات كنوع من الدفاع النفسي ضد من يظنون أنهم أقوى منهم أو من يعتقدون فيهم محاولة السيطرة عليهم وإخضاعهم لسلطتهم ويحاولون عن طريق الغموض تشكيل حائط صد يحول بينهم وبين هذه الشخصيات أو كنوع من الدفاع ضد الغرباء أو الأشخاص المجهولين بالنسبة لهم أو من يلتقون بهم لأول مرة وليس لديهم فكرة مسبقة عن طباعهم أو صفاتهم ، أو بين الرجل والمرأة كي يضفي أحدهم على الأخر نوع من الجاذبية والتشويق لذلك فإن الغموض صفة قد تكون متأصلة في بعض الشخصيات أو يدعيها البعض حين الوقوع في بعض المواقف دعونا الأن نتحدث بإستفاضة عن صفات الغموض سواء كانت الشخصية غامضة فعلا أو تحاول إكتسابه.

 

1 - الصمت

حيث يقول المثل العربي القديم تكلم كي أعرفك فالإنسان الصامت لا يعلم الناس إلى ماذا يرمي ولا ما هي أغراضه ونواياه حتى يتكلم فإذا تكلم ظهرت وتكشفت شخصيته ونواياه للناس من حوله لذلك كان الصمت هو مفتاح الغموض الأول.

 

2 - قلة الكلام

حتى إن إضطر إلي الكلام فإنه يتكلم بكلام لا يعطي مساحة واسعة للتعرف عليه ولا لكشف الكثير عن نفسة أو عن طبيعة عمله أو وضعه الإجتماعي فهو يعطي من الكلام ما يزيد الغموض على غموض ويجعل ما تفوه به مثيرا للمزيد من التساؤلات الغامضة حول شخصيته ، وذلك يرجع لكونهم يركزون جدا على أهدافهم وطموحاتهم ولا يحبون أين يشاركون ذلك مع أحد ممن حولهم.


3 - ينظر في العيون

وهو ديدن أقوياء الشخصية والواثقون في أنفسهم إذا تحدثوا تجدهم ينظرون مباشرة في عيون من يتحدثون إليهم الهدف من ذلك رسم الحدود والخطوط الحمراء حتى لا يتجرأ الشخص الأخر أن يأخذ مساحة أكبر من المتاحه له أو أن يتمادي في الأسئلة والأطروحات حتى يتعرف على المزيد عن تلك الشخصية التي يحيط بها الغموض.


4 - يطيل النظر والتأمل

لا تجد أصحاب الشخصيات الغامضة إلا ولهم إطار زمني طويل من التأمل فقد يجلس أحدهم يطيل النظر إلي السماء أو إلي الشوارع والمباني أو التأمل في تحركات الناس في الطرق حيث إن الشخصيات الغامضة يغلب عليها التأمل الذي يتخلله الكثير من التفكير والتحليل.


5 - يجيد المناورة الحوارية

الغموض في الشخصية يعني الشح في المعلومات لذلك فإن الشخصية الغامضة لا تعطي أي قدر من المعلومات عن نفسها إلا القدر الذي ترغب في إعطائه للناس ، حتى ولو حاول البعض توجيه الأسئلة بشكل مباشر للتعرف عليه بشكل أكبر فإنه يجيد المناوره في الحوار والهروب حتى لا يضطر للإجابه على أي أسئلة تكشف المزيد من المعلومات عنه.


6 - كتوم على أسرار الغير

وهذه من أجمل مميزات الشخصية الغامضة حيث أن الغموض الذي يعتري شخصيتهم يجعلهم ليس فقط كتومين على أمورهم الشخصية بل وهم أيضا كتومين بشدة على أسرار الغير.

 

7 - متعدد التوجه

إذا أخذت الشخصية الغامضة الأريحية في الكلام والحديث والتحاور مع من حولها فهذا لا يعني أنها سوف تتخلى عن الغموض الذي تعشق العيش فيه بل إنك ستكتشف شخصية تحمل الكثير من التوجهات والأفكار فهو جاد جدا في الحديث ويستطيع إلقاء النكات كما أنه مهتم بالسياسة وأيضا كرة القدم كما أنه محب للعلوم الشرعية لكنه متابع لأخبار الفنانين والمطربين هادئ جدا وعند الغضب ناراً مشتعلة لذلك فإن التعامل مع الشخصية الغامضه لا يزيدها إلا غموض على الغموض أحيانا حتى يفتح لك قلبه فإن فتح لك قلبه فسوف تكتشف إنسان رقيق المشاعر جدا من الداخل.

 

8 - يخفي مشاعرة الحقيقية

إظهار المشاعر الحقيقية هو نوع من الوضوح الذي يكرهة أهل الغموض .. والغموض الذي يتمتعون به يجعلهم لا يسمحون بهذا التسلل الغير مريح لمشاعرهم الداخلية لذلك فهم لديهم قدرة رهيبة على إخفاء مشاعرهم الحقيقية بشكل منقطع النظير وهذا تستطيع أن تسميه الغموض القاسي الذي يؤلم صاحب الشخصية الغامضة.

 

9 - لديهم فائض من الصبر

لديهم قدرة فائقة على الصبر وهذا ليس شيئا عرضيا .. لا !! بل هو متاصل في شخصيتهم ، فهم لا يغضبوا بسهولة ولديهم قدرة على الإنتظار والصبر قوية وطويلة جدا ، حيث أن الإستمرار على قلة الكلام يحتاج إلي صبر والحفاظ على أسرار الناس يحتاج إلي صبر إن كل المكونات الشخصية لصفة الغموض كلها تجد أنها تحتاج إلي شخصية قادرة على الصبر فلا أحد يقوى على كل هذا بدون صبر.


10 - لا ينجذبون بسهولة

الشخصية الغامضة من الصعب أحد أن يستطيع إغرائها أو جذبها إلي شئ معين فهي تعلم أن الإنجذاب إلي شئ ما يعني أنها نقطة ضعف يمكن أن يتم إستدراجه منها لذلك فإن الغموض يملي عليهم أن يكونوا أصحاب إهتمامات خاصة جدا وليس من السهل التعرف عليها لذلك لا ينجذبون للأشياء التي قد تجذب عامة الناس.

 

 قم بتشغيل الترجمة العربية


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي