free website promotion كيف يفكر العباقرة والأذكياء ؟

مساحة إعلانية

كيف يفكر العباقرة والأذكياء ؟

khalid rafat 10:08:00 م


يعتقد الكثير من الناس أن العباقرة والأذكياء هم أشخاص ذو قدرات عقلية فذه تجعلهم يتفردون بقدرتهم على التفكير وهذا في الحقيقة غير صحيح لأن العباقرة أو الأذكياء عموما يتمتعون بصفات هذه الصفات هي من أهلتهم كي يصبحوا في نظر الناس والعالم الأكثر ذكاءا فدعونا نستعرض صفات الناس الأكثر ذكاءا

1- هم أكثر صبرا من غيرهم 

بالطبع يعود ذكاء الكثير من الناس لكونهم أكثر صبرا من غيرهم فلو عرضت أحد مسائل الرياضيات على طالب ذكي وأخر أقل ذكاءا ولكنه أكثر صبرا وحاول الذكي ولكنه لم يفلح في الحل فالطالب الأقل ذكاءا سيصبر على المحاولة وسيظل يثابر حتى يصل إلي النتيجة المرجوه وبالتالي سيبدو هو الأكثر ذكاءا ولكنه لم يكن كذلك بل كان الأكثر صبرا من غيره.

2- مغامرون بطبعهم ولا يخشون الخسارة

إن فعلت اليوم ما فعلته بالأمس فلن تجني سوى ما جنيت بالأمس لابد أن تقوم بشئ جديد يجعل النتائج التي تسعى خلفها تظهر إليك وتستطيع أن تضع يدك عليها ولن لتنال ذلك بالحرص الدائم على عدم الخسارة وعدم السماح لنفسك بخوض غمار مغامرة جديدة.

3- لا يعيشون دور الضحية

إنها صفة من أروع صفات الأذكياء فهو لا يضع أسباب فشله على الظروف أبدا أو المعوقات بل يرى في المعوقات أسباب للتقدم والنجاح فهو لا يجلس بجوار خيبة أمله هكذا ويرجع السبب للأقدار والحظوظ السيئة التي صادفته ولا يدعي أبدا أنه ضحية أحد بل يظل مستمرا في المحاوله حتى ينجح.

4- يفكرون بإيجابية دائما

كل ما سبق وحتى هذه الصفه ليست شئ يعبر عن قدرات عقليه إنها فقط مبادئ وفلسفات وطريقة تعامل يتبناها الإنسان هو فقط يضع نصب عينيه طريقة التفكير التي تؤهلة ليكون أكثر ذكاءا مع العلم هناك أذكياء وعباقرة بالفعل ولكن تعاملهم الدائم بسلبية مع الأمور أفسد عليهم حياتهم وحرمهم من متعة النجاح.

5- لا يضيعون الوقت في لا شئ

لو كنت أذكى الأذكياء فإضاعة الوقت هباءا هكذا دون فائدة سوف تجعل منك إنسان غبي لا فائدة منه وعاطل عن العمل والإنتاج ولا يتعامل معه الناس بسبب هذا الإستهتار الذي يعترية في تضيع أثمن ما يملك وهو الوقت.




مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي