free website promotion أفضل كتب تسويق إلكتروني

مساحة إعلانية

أفضل كتب تسويق إلكتروني

Khaled Banoha 3:21:00 م

 

 

ما هي أفضل كتب تسويق إلكتروني ؟ 

 

في الحقيقة قمت بكتابة هذا المقال حتى أختصر على الكثير من الراغبين في الحصول على كتب تسويق إلكتروني ويبحثون عنها بكثافة على شبكة الإنترنت بأن هناك طريقة أفضل للحصول على تقنيات التسويق الإلكتروني وإكتساب الخبرة فيها بدلا من قراءة أي كتب تسويق إلكتروني تتحدث عن الموضوع.

 

وأنا هنا لا أقول أن كتب التسويق الإلكتروني لا فائدة منها على العكس فهي هامة وضرورية للغاية إن كنت ستتخذ من التسويق الإلكتروني وسيلة للعمل أو مجال مهني خاص بك ولكن حديثي هنا لمن يبحث عن وسائل وتقنيات تسويق إلكتروني تساعدة في بناء موقع أو مدونة أو نشر صفحة على الفيسبوك أو إشهار قناته على اليوتيوب أو صناع المحتوى بشكل عام الذين يبحثون عن طرق لترويج ونشر محتواهم عن طريق البحث عن كتب تسويق إلكتروني تساعدهم على تحقيق هذا الغرض ولكنهم لن يتخذوا من التسويق الإلكتروني مجال للعمل.

 

لذلك فنحن هنا ندعو جميع أصدقاء تحفيزي لإتباع هذه التوصيات والخطوات والأفكار التي سوف تساعدهم على إمتلاك أقوى تقنيات التسويق الإلكتروني بشكل مختلف عن الدراسة أو البحث عن كتب تسويق إلكتروني.

 

1- البحث في المدونات المتخصصة


هذه هي أهم النقاط فهل تعلم عزيزي القارئ كم هي عدد المدونات العربية التي تشرح تقنيات التسويق الإلكتروني أنا ليس لدي معلومة عن العدد ولكن بكل ثقة عدد المدونات العربية التي تتحدث عن التسويق الإلكتروني تكفي لإصدار ونشر ألاف كتب التسويق الإلكتروني وتتميز أنها تتحدث عن نقطة محددة والشرح فيها يكون مختصر ومفيد كما أنه مدعم بالصور والفيديو والشروحات لذلك فإن استخدام المدونات العربية المتخصصة في التسويق الإلكتروني هو أحد أهم العوامل المساعدة التي تكسبك الخبرة بطريقة أفضل من أي كتب تسويق إلكتروني طالما أنك باحث فقط عن ألية تنفيذ.

 

2- التسويق الإلكتروني التجريبي


وهذه نقطة أخرى أكثر أهمية فإن أي كتب تسويق إلكتروني لن تكون منفذه بشكل عملي لتجربة وألية تسويق إلكتروني يظهر من خلالها النتائج والتي توصلت إليها من طريقة التسويق التي إستخدمتها ونحن هنا نتحدث عن النتائج العملية فإن مشاهدة مقطع فيديو يشرح طريقة تنفيذ حملة مدفوعة على الفيسبوك مدعم بالصور أفضل بكثير من قراءة تنفيذ حملة مدفوعة على الفيسبوك في أغلب كتب التسوق الإلكتروني.

 

3- التسويق الإلكتروني بالتعلم الذاتي


لا شئ أفضل من القيام بالتجربة بنفسك لذلك فإن كنت تبحث عن تقنيات SEO  أو حملات مدفوعة أو إستخدام منصات التواصل الإجتماعي فتعلم التنفيذ عن طريق المحاولة والخطأ بنفسك تعتبر أهم بكثير من المعلومات الأكاديمية في كل كتب التسويق الإلكتروني.

 

4- إجمع بنك من المدونات المتخصصة


كل مدونة إلكترونية هي بمثابة كتاب مفتوح ومتخصص تماما مثل أي كتب تسويق إلكتروني ولكن الميزة الإضافية أن المدون الذي يشرح لك طريقة عمل وتنفيذ ألية التسويق الإلكتروني كان يعلم أنك تواجه مشكلة ما !! .. نعم فالمدون الذي يشرح لك طريقة تنفيذ وتطبيق طريقة تسويق إلكتروني يعلم أن الكثير من الباحثين يجدون صعوبة ومشكلة في تنفيذ هذه الطريقة بينما أي كتب تسويق إلكتروني تقوم بعمل إستعراض للمعومات فقط سواء كان لديك مشكلة تواجهها أم لا.

 

5- أغلبها كتب تسويق إلكتروني PDF


وهناك صعوبة حتى الأن في ملفات ال PDF من حيث البحث مما يجعل أغلب نوعيات كتب تسويق إلكتروني PDF لا تتيج لك فرصة البحث في محتواها بطريقة البحث عن الكلمات وذلك أن أصلا أي كتب PDF هي مصممه لحفظ المحتوى من النسخ أو الإقتباس بدون إذن صاحب العمل مما يضطرك للبحث عن صفحات الفهرس ثم الذهاب للموضوع الذي ترغب في البحث عنه مما يأخذ الكثير من الوقت والجهد لذلك فإن أي كتب تسويق إلكتروني PDF  لن تكون مجزية لك مثلما سيفعل لك بنك المدونات الإلكترونية المتخصصة.

 


6- المدونات تتقدم على الفيديو وكتب PDF


بمقارنة سهلة بين مقاطع الفيديو وكتب PDF  والمدونات من الذي مجرد البحث عنه على محركات البحث تجد أنه يعطيك صفحة  تلبي إحتياجك المباشر وبأسلوب سهل وتستطيع التنقل بين النتائج بسهولة ومرونة ، بعكس مقاطع الفيديو التي تحتاج أن تجلس وتنتظر صاحب المقطع حتى يصل إلي النقطة التي ترغب أن يقوم بشرحها ولكنك لا تعلم هي في أي دقيقة من المقطع فتجد أنك تجلس في إنتظار ظهور الجزئية التي ترغب في فهمها ناهيك عن تضيع بعض الوقت في طلب صاحب القناة بتفعيل الجرس والإشتراك في القناة والمقاطع الدعائية التي في الغالب لا تؤدي شئ سوى تضيع وقت الباحث.

 

7- الإستيعاب السريع للتطورات


أي كتب تسويق إلكتروني سوف تصبح حاملة لمعلومات قديمة بعد مرور بضعة أشهر حيث أن تقنيات التسويق الإلكتروني تتغير وتتسارع وتتجدد بشكر سريع جدا فأي كتب تسويق إلكتروني PDF لن تستوعب هذه المتغيرات مثلما تفعلها المدونات المتخصصة في هذا المجال والذي يسارع فيه المدونون بالسبق والحصرية من أجل الحفاظ على عدد الزوار وزيادة هذا العدد.

 

لذلك أتمنى أن يكون هذا المقال البسيط قد أوضح نقطة في غاية الأهمية عن مقارنة بسيطة بين التسويق الإلكتروني في مدونات متخصصة وفي كتب تسويق إلكتروني.

 

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي