free website promotion "تنفس بعمق" النصيحة التي قرأتها في كل كتب التنمية البشرية

مساحة إعلانية

"تنفس بعمق" النصيحة التي قرأتها في كل كتب التنمية البشرية

Khaled Banoha 6:51:00 ص

 

لا أدري ما هو السر في هذا الأمر ، فكلما قرأت كتاب تنمية بشرية كلما وجدت كلمة تنفس بعمق تتكرر في صفحات الكتاب ، بل الأعجب أنني حتى وجدتها تتكرر في كتب التنمية البشرية لجميع المحاضريين التحفيزيين الأجانب ، بل إن الأمر كان يتكرر في مقاطع اليوتيوب أيضا تنفس بعمق ، تنفس بعمق.

أعلم أن التنفس بعمق هو أمر جيد جدا للصحة العامة ولكن لم أكن أتصور أنه يتمتع بكل هذه الفوائد النفسية والعضوية أيضا ، وله تأثير عجيب جدا على الحالة المزاجية للإنسان.

الأعجب من ذلك التفسير العجيب الذي قرأته في فوائد التنفس بعمق في تفسير إحدى أيات سورة الناس الأية (الذي يوسوس في صدور الناس) ، مما لمح فيه إلي أن الوسوسة الشيطانية تكمن في صدر الإنسان ، لذا كان التنفس بعمق يجعل الصدر يمتلئ عن أخرة بالهواء فيكون طاقة طاردة لأي طاقة شيطانية سلبية تتواجد بصدر الإنسان.

من كثرة ما قرأت وسمعت عن التنفس بعمق قررت الذهاب إلي Google  كي أقوم بالبحث عن فوائد التنفس بعمق ولا أخفيكم سرا تقريبا لم يترك التنفس بعمق شيئا إلا وله فائدة تنصب فيه فهو مفيد لصحة القلب والمخ والجهاز الهضمي والدم والرئة ومناعة الجسم والغذاء ، لكنني هنا لن أذكر ما إستخلصته من نتائج البحث ولكن سأكتب فوائد التنفس بعمق من واقع تجربتي الشخصية.

 

1- تخلصت من الصداع المزمن

نعم كنت أعاني من الصداع المزمن بشكل مستمر وكنت أمارس التنفس بعمق فقط لأني قرأتها كثيرا كما ذكرت في كتب التنمية البشرية فكنت أمارس التنفس بعمق فوجئت أن صداع الرأس بدأ في الإنحسار ثم الزوال فشكرت الله لصاحب هذه النصحية.

 

2- علاج فعال للحظات التوتر

كنت أعاني من الإرتجاف الشديد عند لحظات التوتر إختبارات ، مشكلة حادة في أي مكان ، فكان التنفس بعمق فعلا منقذ من هذا الإرتجاف والتوتر الواضح على شخصيتي وملامحي.

 

3- نوبات الغضب أصبحت أقل

لا أستطيع الجزم بأني قد تخلصت تماما من الغضب ولكن كنت أستطيع تهدأة نفسي بالتنفس بعمق عندما كان ينتابني الغيظ أو الغضب من أي موقف كان كنت أواجه في حياتي ، وكنت أتخلص من أثار الغضب السيئة على حالتي النفسية عن طريق التنفس بعمق.


4- حياتي أكثر سعادة مع التنفس بعمق

بعدما كنت أقرأ كثيرا عن موضوع التنفس بعمق في كل كتب التنمية البشرية تقريبا كما ذكرت في البداية تحول الأمر إلي عادة مستمرة معي في حياتي فلم يعد أمر التنفس بعمق يشغلني لأنني أصبحت أتنفس بعمق بشكل تلقائي كلما شعرت بالحاجة لذلك ، فأصبحت أتنفس بعمق عند المشي وعند الجلوس بالمقهى وعند النظر للبحر وعند الخروج للنزهة وعند بداية الطعام حيث وجدتها تتسب في رفع درجة الشهية.


5- إنعاش عقلي عند التنفس بعمق

عندما كنت أحفظ كلمات اللغة الإنجليزية أو عندنا تستعصي علي إحدى مسائل الرياضيات أو أحفظ مادة علمية تحتاج إلي الحفظ كنت أبدأ الأمر بالتنفس بعمق كنت أجد عقلي وقدراتي الذهنية يصابوا بحالة من الإنعاش والتجديد وكأني أبدا المذاكرة أو العمل من جديد.


6- وسيلتي للتخلص من الشعور بالضيق

وهذه واحدة من أمتع مميزات التنفس بعمق فكلما كنت أتضايق من أي أمر يصيبني كنت أمارس التنفس بعمق فكانت خير وسيلة لصفاء ذهني ونفسي من ضغوطات الحياة والتوتر والصراع الذي نعيشه في دوامة الحياة اليومية.


7- أركز أفضل وأخشع في صلاتي

جرب قبل أدائك للصلاة أن تقوم بالتنفس بعمق ثم تدخل في صلاتك هناك حالة عجيبة من الإسترخاء تنتاب الإنسان عندما يمارس التنفس بعمق ويساعدك أيضا على التركيز فيما تقرأ وتسبح وتحمد به ربك.


8- التأمل والإسترخاء

بعد يوم عمل شاق وعودتك إلي المنزل ساعد نفسك على الإسترخاء والتأمل بالجلوس وممارسة التنفس بعمق ومتع نفسك بالفوائد الجمه من هذا العمل البسيط.

بالرغم من سهولة التنفس بعمق إلا أن الكثير لا يركز على هذا الكنز العظيم وفوائدة العميقة كل ما عليك هو أن تأخذ الشهيق حتى تملأ الرئتين على أخرهما ثم تخرج الزفير ببطئ نوعا ما وكرر الأمر عدة مرات حتى تشعر بالإنتعاش والهدوء .. ولا تنسوا التنفس بعمق ، التنفس بعمق ، التنفس بعمق

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي