free website promotion 10 مهارات لفاعلية التسويق عبر البريد الإلكتروني

مساحة إعلانية

10 مهارات لفاعلية التسويق عبر البريد الإلكتروني

Khaled Banoha 12:35:00 م

 

لا تضيع وقتك ونقودك في شراء ملايين الإيميلات الغير مستخدمة والغير مفهرسة دوليا بغرض التسويق وسأقوم  الأن في هذه المشاركة بوضع كل خبراتي كمسوق إلكتروني بين يديك حتى أغطي لك هذا الجانب الخاص بالتسويق عبر البريد الإلكتروني حيث أعلم أن هذه الطريقة تشغل بال الكثير من راغبي تسويق المنتجات والخدمات.

إتبع التوصيات والخطوات التالية وإقرأها بعناية حيث أن هذه التوصيات بمثابة دورة تدريبية مصغرة في طريقة التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل صحيح ويؤدي الغرض منه في النهاية :


1- إليك المفاجأة فالتسويق عبر البريد الإلكتروني لا يجدي بالنفع الملموس إلا بأفضل طريقة له وهي الطريقة اليدوية ، نعم الطريقة اليدوية هي أفضل طرق التسويق عبر البريد الإلكتروني ، فقد قمت بشراء أحد المنتجات من أحد مواقع الشراء الكبرى على الإنترنت وفوجئت بموظف خدمة العملاء يتواصل معي عن طريق الهاتف ليسألني عن جودة المنتج والخدمة وبعد ذلك يؤكد معي بريدي الإلكتروني ثم يطلب مني موعد لمعاودة الإتصال لتأكيد البريد الإلكتروني حيث سيرسل برسالة وينتظر مني الرد بتأكيد البريد لم أتصور أبدا أن موقع مشتريات كبير بهذه الطريقة يبذل الموظفون فيه كل هذا الجهد من أجل تأكيد البريد الإلكتروني لعميل واحد فقط من ضمن ألالاف العملاء والمشترين كل يوم ، فتأكدت من أن جمع الإيميلات بالطريقة اليدوية هي أفضل الطرق.

 

2- شراء إسطوانات المجموعات البريدية طريقة ضعيفة جدا في التسويق لأن المهم في مسألة البريد الإلكتروني هو أن يكون الشخص صاحب البريد يقوم بإستخدامة ويقوم بفتحه بصفه يومية على الأقل والمشكلة الأخرى أن يكون مازال مستمر في إستخدامه فهناك ملايين الإيميلات يقوم الأشخاص بإنشائها ويستخدموها لغرض معين وبإنتهاء الغرض ينتهي إرتباط الشخص بعنوان هذا البريد الإلكتروني.

 

3- إسأل نفسك هذا السؤال كم هي عدد رسائل البريد الإلكتروني التي تقوم بحذفها حتى دون فتحها والنظر إلي محتواها عند تصفحك اليومي للبريد الإلكتروني بالطبع عدد كبير جدا من رسائل الدعاية والعروض الجديدة والحقيقة أنك فقدت إهتمامك بهذه العروض فلم تعد تمثل لك أهمية فبالتالي أن تقوم بحذفها دون حتى النظر إليها ، فهل تريد أن يكون هذا مصير رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك عندما تقوم بمراسلة عملائك .. بالطبع أنت لا تريد ذلك ، إذا من الضروري جدا أن يستلم بريدك الإلكتروني شخص مهتم برسالتك ويقوم بفتحها والنظر في محتواها.


4- التسويق عبر البريد لا يتأثر أبدا بعدد من ترسل لهم رسائل الدعاية والعروض فصدقني قد ترسل رسائل إلي ألاف عناوين البريد الإلكتروني ولا يستجيب لك أحد والنتيجة تكون صفر .. وقد ترسل رسائل الدعاية الخاصة بك إلي فقط عشرين بريد إلكتروني لعملاء نشطين ومتفاعلين معك ويستجيب منهم خمسة أو عشرة لأنك ترسل بريدك لأشخاص مهتمين بالفعل برسائل بريدك الإلكتروني.


5- ضع في حسبانك أن تطبيقات الجوال مثل WhatsApp  و Telegrame   أصبحت تحل محل البريد الإلكتروني والمراسلة والتواصل أصبح الأن عبر أرقام الهاتف لعملاء فعليين تتواصل معهم لذلك عليك الإستعداد من الأن لطريقة عمل المستقبل وهي المراسلة عبر تطبيقات الهاتف الجوال لأرقام عملائك.


6- هناك طريقتين للتسويق عبر البريد الإلكتروني والحصول عليه إما أن تبيع لعميلك بالفعل وبعد عملية البيع تطلب منه الهاتف والبريد الإلكتروني حتى ترسل له الجديد من العروض وهذه هي أقوى طريقة تسويق عبر البريد الإلكتروني لأنك ترسل رسالة لعميل إشترى منك بالفعل ، أو تقوم بالبحث عن مصادر للبريد الإلكتروني كي ترسل لهم عروض لمنتجاتك حتى يقوموا بالشراء منك ويكونوا عملاء محتملين وهذه هي أضعف طرق التسويق عبر البريد الإلكتروني.


7- إعلم أن كل منصات خدمات البريد الإلكتروني تحارب البريد العشوائي وتقوم بصده ووضع العراقيل وتجميد نشاط أي بريد إلكتروني يمارس هذا النوع من الرسائل العشوائية لأعداد كبيرة من العناويين بغرض التسويق أو الترويج لذلك فنحن نؤكد أن التسويق لبريد إلكتروني تحصل عليه من شخص تعرفه بالفعل وتعاملت معه هي أفضل طرق التسويق عبر البريد الإلكتروني.


8- بإمكانك عمل حملات ترويجية عن طريق شراء عناوين البريد الإلكتروني ومن أفضل الطرق لشراء عناوين البريد الإلكتروني أن تتفاوض مع صاحب منتدى عربي لديه عدد كبير من المشتركين وبالتالي لديه قاعدة بيانات كبيرة من البريد الإلكتروني العربي تستطيع أن تقوم بالترويج من خلال إرسال الرسائل لهذا العدد من العناوين ، وبالطبع تبقى هذه الطريقة عشوائية لأنك ترسل رسائل ترويجية لأشخاص لا تعرفهم ولكن قد يهتم أحدهم ويفتح رسالتك ويهتم بالعرض.


9- صمم قاعدة بيانات البريد الإلكتروني الخاصة بك إطلب عناوين البريد الإلكتروني من كل عميل تقابله أو يعطيك كارت العمل الخاص به ، صمم موقعك الإلكتروني وكل شخص يقوم بالتسجيل بالموقع ضع بريدة الإلكتروني في قاعدة بياناتك.


10- لا مانع من عرض صفقات تبادل عناوين البريد الإلكتروني فإن كان لديك قاعدة عملاء مسجلين لماذا لا تقايض أحد زملاء العمل بما لديه من قاعدة عملاء لديه أيضا فتكون المقايضة نافعة وفعالة للجميع.


11- يمكنك أيضا أن تحصل على البريد الإلكتروني عن طريق الأدلة العربية فلو فرضنا مثلا أنك تستهدف شركات المقاولات فمن الممكن أن تدخل على أدلة المواقع الإلكترونية وتختار شركات المقاولات وتدخل على كل موقع وتحصل على البريد الإلكتروني الخاص بالشركة من الموقع وترسل لهم عروضك وإن كنت أفضل أن تتواصل تليفونيا مع  الشركة أولا ثم تبلغهم بأنك سوف ترسل لهم بريد إلكتروني يعرض بعض الخدمات والمنتجات وإن كان هناك إهتمام يرجى الرد عليها.

 إقرأ أيضا : هل أصبح Whatsapp بديل البريد الإلكتروني ؟  مـــن هنـــا

هل أصبح Whatsapp بديل البريد الإلكتروني ؟

هل أصبح Whatsapp بديل البريد الإلكتروني ؟

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي