free website promotion 10 علامات للموقع الممل لا تصلحها تقنيات التسويق الرقمي

مساحة إعلانية

10 علامات للموقع الممل لا تصلحها تقنيات التسويق الرقمي

Khaled Banoha 8:56:00 م

 

المحتوى الممل لا يجدي معه أقوى أليات التسويق الرقمي ولا حتى الحملات المدفوعة وهذا ما نريد أن نكون صادقين في الحديث عنه مع الكثير من العملاء الطالبين لخدمات التسويق الإلكتروني ، حيث أن الأمانة تقتضي عندما أجد الموقع يقع في تصنيف الموقع الممل للمتصفحين والزوار اقول له عدل في البداية الموقع وقمت بتحويلة إلي موقع ممتع يسعد الزوار بالتجول في صفحاته وبعد ذلك قم بالتسويق الإلكتروني للموقع.


لأنه ببساطة التسويق الإلكتروني لا يفعل شيئا سوى إحضار الزائر إلي موقعك أو  مدونتك وبقاء الزائر وتصفحة لموضوعات المدونة يعتمد على أسلوب التشويق والإثارة والإفادة التي تحتويها مدونتك لذلك فإن الغاية الفعلية من التسويق الإلكتروني وهي أن يحب الزوار مدونتك ويشعروا تجاهها بالمتعة والراحة فإن لم يشعر الزوار بأن الموقع مثير ومميز فما الداعي للبقاء في موقع لا شئ فيه إلا الملل ودعني أضع بين يديك الأشياء التي تجعل من أي موقع ممل ويقوم الزوار بلفظه بمجرد رؤية صفحاته الأولى.


1- إمتلاء الموقع بإعلانات أدسنس بكثافة

أنا هنا أتحدث بصفتي إنسان يتصفح المواقع للإستفادة والقراءة لا يمكن أن أقرأ مقال وأجد أن الإعلانات تزاحم كل سطر أريد قرائته بل لاكون صادق معكم أحيانا يكون المقال مهم وقوي وملئ بالمحتوى الجيد ولكن هذا الجنون في نشر ملصقات إعلانات أدسنس في المقال المكتوب في كل مكان تجعلني أشعر بالضيق من المقال وأقوم بإغلاق الصفحة والبحث عن موقع أخر هكذا هي بصراحة لذلك لا تكثر في عرض الإعلانات في المقالات المكتوبة بالموقع إجعل الإعلانات على رؤوس الموضوعات وعلى الجوانب وليس في منتصف المقال وبين كل مجموعة سطور فتجعل الموقع ممل.


2- الصور رديئة الجودة

وهذا هو أم الملل فكم هي المواقع التي بها محتوى جيد يصعب الحصول عليه في مواقع كثيرة إلا أن الصور رديئة الجودة التي يمتلئ بها الموقع تجعل العين والنفس لا تطيق الإستمرار في هذه الفوضى والمنظر القبيح الذي يملأ الصفحات فتجد الزائر يهرب من الموقع ليبحث عن أخر يشعر بين صفحاته بالجمال والنظام والتنسيق.


3- صياغة المقالات بأسلوب ركيك

أحيانا أبحث عن موضوع متخصص في تقنية المواقع مثلا وعندما أصل إليه أجد أنني لا أفهم شيئا من كل الكلام المكتوب فأستمر في القراءة لعلي أفهم شيئا إلا أنني أجد أنه لاجدوى من الإستمرار في قراءة المقال فالأسلوب المكتوب به الشرح والتوضيح ضعيف جدا وعديم النفع للزائر فأنا عندما أرغب في حل مشكلة أرغب في أن أجد المقال المكتوب يساعد في حل المشكلة وليس المقال نفسه هو المشكلة بسبب أن أسلوب الكاتب ركيك أو يكتب بعامية غير مفهومة أو لم يعيد قراءة ما كتبه حتى يصيغة بطريقة مبسطة تجعل من يقرأ يفهم.


4- الروابط الغير نشطة

إن لم تكن روابط الموقع التي ألحقتها بالمقال أو الموضوع هي روابط نشطة وتعمل بكفائة فصدقني عندما يجد الباحث في نتائج البحث عنوان لموقعك فإنه يتجاهلة دون أن يدخل فيه فإن وجود روابط تحميل غير نشطة ولا تعمل تعد من أسوء التجارب التي يمر بها الزوار فهو شعور بالإحباط وخيبة الأمل حيث كنت أتمنى تحميل هذا الكتاب وقد وصلت لهدفي في النهاية ثم  أجد أن رابط التحميل غير صالح لذلك تجنب هذا الملل الذي تلحق موقعك به وتأكد من صلاحية الروابط فيه.


5- كثافة النوافذ المنبثقة

لو فرضنا على سبيل المثال أن مواقع شهيرة مثل تويتر وفيسبوك يستخدمون النوافذ المنبثقة بكثافة عالية جدا مثيرة للملل والقرف هل كنت تعتقد أن هذه المواقع كانت لتكون في الصدارة فلا أدرى لماذا يصر بعض أصحاب المواقع على إستخدام الربح عن طريق النوافذ المنبثقة بكثافة عالية تجعل من تصفح الموقع معاناة لا تنتهي إلا بالهروب منه وإغلاق صفحة هذا الموقع.


6- الفوضى تملأ جوانب الموقع

تجد موضوع عن الموضة مكتوب بجوار موضوع عن التنمية البشرية يسبقة موضوع طبي تجد مواقع تكتب في كل شئ وكل شئ مختلط مع كل شئ فهذه المواقع التي ترغب في أن تربح عن طريق الإعلانات ليس بهذه الطريقة عليك أن تكون متخصص في مجال محدد أو مجالين  أو ثلاثة على الأكثر حتى تستطيع أن تجعل الموقع يركز على مجال محدد يخدم فيه.


7- عناوين جذابة لمحتوى عديم الجدوى

لا شئ يصيب الزائر بالغضب من موقعك إلا من ذلك العنوان الجذاب الساخن الذي يشد الإنتباه ثم عندما يفتح المقال المكتبوب يجد نفسه أمام محتوى تافه لا جدوى من قرائته وقد يكون لا علاقة لمحتوى الموضوع بالعنوان من الأصل وهذه الخدعة تحدث كثيرا مع مستخدمي محركات البحث حيث يتحول الموقع بدلا من أن يحقق الإستفاده يتحول إلي فخ يوقع الزائر في فخ الدخول للموقع ولكن لا يجد في داخله شئ يذكر لذلك لا تحول موقعك لموقع فخ ممل.


8- خلو الموقع من الفائدة

كما قلنا دائما المحتوى هو الملك وهو صاحب الكلمة العليا في نجاح الموقع أو المدونة لذلك إن كان محتوى الموقع لا يقدم فائدة مرجوة هل تظن أن الزوار سوف يستمرون في زيارته.


9- المحتوى المكرر ولكن بأسلوب مختلف

لأن كل هم صاحب الموقع هو الحصول على الدخل والأموال من الإعلانات فإن هذه الغاية تعمي بصره عن أن يقدم شئ في المقابل لزوار الموقع فتجده من أجل أن يكرر الكلمات المفتاحية بكثافة في عدد كبير من الصفحات يقوم بكتابة محتوى متكرر ولكن يغير في الصياغة والطريقة ولكن القيمة النهائية هي نفسها متكرره فيصنع للزوار موقع ممل غير جذاب على الإطلاق وسيخسر في النهاية إن إستمر العمل على موقعه بنفس الأسلوب.


10- إستخدام خطوط غير مريحة للزائرين

طالما أن الخطوط المكتوب بها موضوعات الموقع تجعل من القراءة غير مريحة لماذا أستمر في هذا الموقع حيث نجد بعض المواقع تستخدم خطوط عربية معقدة جدا تسبب الملل للزائر وتنفره من الموقع.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي