free website promotion 16 فائدة جعلت من التسويق العقاري كنز التسويق في العالم

مساحة إعلانية

16 فائدة جعلت من التسويق العقاري كنز التسويق في العالم

Khaled Banoha 7:45:00 م

 

 التسويق العقاري هو قمة الهرم في تخصصات التسويق وستعلم بعد لحظات ما السبب في أن هذا التخصص هو الأفضل بين كل مجالات التسويق سواء كان في المجوهرات أو الأجهزة الكهربائية أو المواد الإستهلاكية أو أي شئ أخر من المنتجات وكلمة أفضل هنا تعني أنك تعمل في مجال يؤهلك بشدة لإرتقاء سلم الثراء حيث أن المسوق العقاري يتمتع بعدة مميزات لا تتواجد في أي مسوق أخر.


1- المسوق العقاري يكون شبكة علاقات من مجموعة عملاء ذو رأس مال فوق المتوسط والجميل في الأمر أن المسوق العقاري إن ترك أحد الشركات التي يعمل بها سوف ينتقل إلي الشركة الجديدة ومعه نفس العملاء الذين يتعامل معهم وهذه هي أحد أقوى أركان الكنز في أن المسوق العقاري يتحرك في أي مكان ومعه العملاء والزبائن الذين كون معهم علاقات عمل وأتم معهم صفقات بيع.


2- عندما تذكر كلمة عقارات أي أنك تتحدث عن شقق ، غرف ، بناية ، فيلا ، قصر ، قطعة أرض ، منتجع سياحي ، أرض زراعية ، فنادق ، إستراحات ، شاليهات ، مدن سكنية أي أنك تتحدث عن منتج يحمل قوة شرائية عالية جدا لذلك أنت تتعامل مع المستوى الأعلى والأرقى في طبقات المجتمع من حيث القوة والقدرة الشرائية.


3- العقارات تعني صندوق إستثمار فأنت لن تجد قطاع منتجات تستطيع أن تشتري أحد منتجاته اليوم وبعد عام أو عامين تستطيع بيعه بضعف الثمن وقد يكون أكثر هذا لا يحدث لا في الذهب ولا الفضة ولا الألماس  لذلك فأنت تتعامل مع أنشط مجالات البيع والشراء وتدوير رأس المال في العالم أجمع.


4- مجال التسويق العقاري هو أعلى تخصصات التسويق من حيث عمولة الشراء بل إنك تستطيع أن تقول أنه المجال الوحيد الذي يتقاضى فيه مجموعة من الناس عمولات  متعدده فأي شخص ساهم في إتمام عملية البيع والشراء فإن له نصيب في هذ العمولة كما أن عمولة إتمام الصفقة يتم تقاضيها من البائع والمشتري أيضا.


5- هو المجال الأكثر تعقيدا في كل مجالات التسويق يكفي أن تعلم أن سوق العقارات هو المؤثر الأول في إقتصاد الدول الكبرى سواء كان بالسلب أو الإيجاب ، وكلنا يتذكر أزمة الرهن العقاري التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية عام 2008 ونتج عنها إفلاس أكبر أربعة بنوك أمريكية ووصل أثر الأزمة إلي أغلب دول العالم في أوروبا والخليج العربي أيضا.



6- عمولة صفقة واحدة في مجال العقارات قادرة على إحالتك إلي التقاعد والإستمتاع بحياتك بعد أن قمت بتأمين مصدر جيد للدخل لك ولأسرتك ولأبنائك من بعدك هذه حقيقة يعيشها الجميع ، ونذكر في القرن الماضي قد كانت هناك مهنة تكتب في البطاقة الشخصية تسمى من ذوي الأملاك أي أنه شخص يمتلك مجموعة من العقارات ويحصل على عائد هذه الممتلكات ولا يعمل شئ سوى ذلك.


7- إمتلاك عقار يعني كلمة واحدة زيادة مستمرة في السعر وإن ساء الأمر فإن السعر يزيد ولكن ببطء وإن أصبح الأمر أكثر سوءا فهذا يعني توقف السعر عن الإرتفاع أما كلمة إنخفاض السعر فإن هذه الكلمة لن تسمعها إلا إن كان هناك أزمة إقتصادية كبرى تعيشها الدولة التي تنخفض فيها أسعار العقارات وهذا يحدث في درجات الأزمات الإقتصادية القوية جدا والتي نادرا ما تحدث أما أي منتج أو سلعة أو خدمة في العالم فإنها عرضة للإرتفاع والإنخفاض بشكل عادي وطبيعي جدا.


8- التسويق العقاري مباع من نفسه والسبب الوحيد الذي يمنع إتمام الصفقة هو عدم إمتلاك المبلغ المطلوب فإن ثقافة شراء العقار وتركه فترة وبيعة والإستفاده من فرق السعر هي ثقافه عالمية في كل بلدان العالم وكل من إمتلك مبلغ من المال يمكنه من شراء عقار فإنه سيفعل حتى ولو كان لن يسكن فيه ولو ليوم واحد فقط لأنه من بديهيات إستثمار الأموال.


9- العمل بمجال التسويق العقاري هو وقوعك في أشد مجالات التسويق ضغط وصعوبه وعلى الرغم من أنه أكثر المجالات قدرة على الربح إلا أنه أيضا أكثر مجالات التسويق صعوبة في إيجاد العملاء والزبائن خاصة في الظروف الحالية التي يشهدها العالم من إنتشار كوفيد - 19 وحالة الركود المنتشرة في جميع أسواق المال وعلى رأسها بالتأكيد قطاع العقارات.


10- مهارات التسويق العقاري هي الأكثر شمولا فهي تحتاج للمبيعات الميدانية ولتسويق الإلكتروني ولتسويق التليفوني والإعلانات التلفزيونية والإعلانات في الصحف والإعلانات في شبكة الإنترنت والبيع المباشر كل ما له علاقة بقطاع التسويق والمبيعات فهو أساسي وجوهري في التسويق العقاري.



11- يعد هذا التخصص من أكثر مجالات التسويق عدم إستقرار لأنه يحتاج بالفعل لرجال أقوياء لديهم صبر وقوة وعزيمة على الإستمرار لذلك لا يستمر في العمل بمجال التسويق العقاري إلا أشخاص نسبتهم قليلة جدا هم من لديه الهمة والصبر على الإستمرار فالأمر حقيقي البيع في مجال العقارات ليس سهل أبدا في البداية ولكنه كنز حقيقي إذا إستمريت وصبرت وأجدت العمل فيه.


12- كلمة عقارات تعني ممتلكات البنوك والدول هذه هي الحقيقة ، فالممتلكات الحقيقة للبنوك في العالم ليس رصيد الذهب ولا ودائع العملاء بل على العكس تماما العقارات هي الثروة الحقيقية التي تمتلكها البنوك من أراضي وعقارات وبنايات وقروض يتم تسهيلها لشركات المقاولات التي تقوم بالمشاريع العقارية العملاقة.


13- المسوق العقاري ليس كنزا في مجال العمل فقط بل هو كنز الشركة التي يعمل بها أيضا فإن نجاحه يعني نجاح رؤوس أموال ضخمه وعملاقة وفشل المسوق العقاري يعني فشل رؤوس أموال ضخمه أيضا لذلك المسوق العقاري رجل خطير جدا في الشركة التي يعمل بها.


14- المجال الوحيد في مجالات التسويق الذي يحتاج إلي كل مهارات التسويق بلا منازع تحتاج مهارات بيع وهاتف وتسويق إلكتروني ومقابلات شخصية ومهارات نفسية ولغة الجسد ومهارات العرض ، كل شئ بمعنى كل شئ.


15- المسوق العقاري قادر بسهولة على أن ينتقل بعد فترة من مزاولة المهنة إلي إفتتاح شركة السمسرة الخاصة به لبيع وشراء العقارات بعد أن إستطاع تكوين قاعدة العملاء الخاصة به.


16- وفي الأخير إن قررت الإلتحاق بالركب والعمل في مجال التسويق العقاري ننصحك بإقتناء كتاب طريق الإحتراف لعالم المبيعات حيث أنه بمثابة دورة تدريبية كاملة في مهارت البيع والتسويق مـــن هنـــا


 

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي