free website promotion كيف أركز في الشئ الذي أقوم بعمله

مساحة إعلانية

كيف أركز في الشئ الذي أقوم بعمله

Khaled Banoha 5:11:00 ص

أنظر إلي هذه الصورة المرفقة بالموضوع هل تعتقد أن هناك شئ يفكر فيه هذا الرجل سوى أن يقوم بوضع الحجر بطريقة أفقية ويثبته على الحجر السفلي ؟

بالطبع لا يفكر في هذا اللحظة إلا في كيف يوازن الحجر ويثبته .. هذا بالضبط هو التركيز أو معنى التركيز ألا تجعل في ذهنك سوى فكرة واحدة فقط تكرس كل قدراتك الذهنية والمعنوية والجسديه لخدمة هذه الفكرة وتحقيق الهدف منها.

لماذا يشتكي الكثير من عدم التركيز؟

يرجع السبب في هذا الأمر لكون الإنسان تتداخل عليه الكثير من الأفكار المشتته وتجعله غير قادر على خدمة الفكرة الأساسية التي يرغب في تحقيق الهدف منها.

شخص لا يستطيع النوم لأنه لا يركز في النوم فهناك الكثير من الأفكار تتداخل على ذهنه تجعله يفكر فيها واحدة تلو الأخرى.

شخص لا يستطيع التركيز في المذاكره لأن هناك الكثير من الأفكار التي تقتحم عقله وتجعله رغما عنه يفكر فيها ويحدث نفسه حولها.

ما معنى التركيز ؟
 
إن معنى التركيز هو طرد كل فكرة في عقلك إلا فكرة واحدة وهي الفكرة التي ترغب في أن تخدمها بكيانك كله سواء كانت مذاكرة أو عمل أو قراءة كتاب أو عمل مشروع ، كل شئ ترغب في التركيز فيه هو قيامك بعملية طرد لأي فكرة أخرى سوى فكرة هذا الشئ.

وكيف أقوم بالتركيز ؟
 
تستطيع التركيز عن طريق التمرين على التفكير في شئ واحد فقط وهذه التمارين تساعدك على التحكم الذهني في عقلك فتقوم بطرد الأفكار الدخليه على عقلك والتركيز على فكرة واحدة فقط وإليك بعض التمارين المساعدة.

التمرين الأول:
 
النظر إلي عقارب الساعة لمدة خمس دقائق .. هذا التمرين يساعدك على تعلم كيف تطرد الأفكار الدخيله حيث كل ما عليك هو الإسترخاء أمام ساعة حائط في منزلك والنظر إلي هذه الساعه وركز على تحرك عقرب الثواني ولا تسمح لأي شئ يدخل ذهنك سوى مراقبة حركة عقرب الثواني لمدة تصل إلي خمس دقائق.

مع ملاحظة أنه في كل مرة تفشل في التركيز ودخلت عليك أفكار أخرى هذا شئ طبيعي جدا في البداية حاول مرة أخرى وإبدأ التمرين مرة أخرى حتى لو إضطررت لإعادة التمرين أكثر من مرة أعد المحاولة.

التمرين الثاني:
 
مراقبة التنفس وهذا التمرين مشابه كثيرا للتمرين الأول حيث أنك تقوم بإغماض عينيك تماما والإسترخاء وقم بالتنفس بعمق مع مراقبة دخول وخروج التنفس ولا تجعل ذهنك يفعل شئ سوى مراقبة الشهيق والزفير وهذا التمرين بعد مزاولته لمدة أسبوع إلي شهر سوف تجد تحسن كبير جدا في قدرتك على التركيز.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي