free website promotion قواعد الزواج الأربعون

مساحة إعلانية

قواعد الزواج الأربعون

Khaled Banoha 4:34:00 م


 
نصيحتي للجميع رجال ونساء قبل البحث عن أفضل طريقة للبحث عن زوجة وأفضل طريقة للبحث عن زوج تعالوا لنتعلم كيف نحافظ على الزوج والزوجة ونتعلم أفضل طريقة للبحث عن زوجه وأيضا أفضل طريقة للبحث عن زوج ولكن مع الحفاظ عليه وعلى الحب الذي بيني وبينه ونتعلم قواعد الزواج الأربعون.
 
 
 1 - الحب 
 
بدأت به لأنه  أحيانا لا نعلم تعريفا دقيقا للحب بين الزوجين هل الحب هو رغبة في التواجد الدائم أو هو ميل جسدي ورغبة جنسية مؤقته أم هو رغبة للعيش مع هذا الشخص بعينة أو هو شعور بالنشوة غير معلومة السبب عند التواجد مع هذا الشخص أي كان التعريف فسيظل الحب أحد أهم قواعد الزواج وعلينا إدراك أنه درجات هناك الحب المقبول وهناك الوسط وهناك الجيد وهناك الممتاز وجود الحد الأدني من الحب يجعل الحب متواجد وبتواجده فقد تحققت  قاعدة الزواج الأولى وهي الحب.
 
2 - المودة
 
هي تبادل اللطف بين الزوجين هي رغبة في نيل الرضا والقبول من الطرف الأخر هي بذل أدوات التودد بشتى أنواعها للزوج أو للزوجة تودد بأبسط الأشياء أو تودد بأكبرها لا يهم المهم هو بذل التودد.
 
3 - الرحمة 
 
هي اللين مع الزوج وعندما أقول الزوج أعني بها الزوج الرجل أو الزوج المرأة هي البعد عن كل شئ قاسي يمكن أن يؤذي ويستبدل بالشئ اللين الذي لا يؤذي هي بذل ما يجعل الزوج يرتاح ولا يقع في التعب هي طريق العطف والشفقة هي ترك الضغط والشدة وبذل الشفقة والحنان.
 
4 - الصدق
 
الصدق بوابة من بوابات الأمان فإن صدق الزوجان ساد الأمان بيتهما وإن دخل الكذب تم إستبدال الأمان بالشك والريبة وبدأت بوادر سوء الظن والتجسس والبحث والتنقيب والتفتيش تأخذ مجراها الصدق قاعدة تقتل بها الشك وتسد بها ذرائع الخوق والقلق.
 
 
5 - الأمانة
 
الأمانة هي الإطمئنان لعدم تسرب نقاط الضعف إلي مكان لا أريدة فزوجي أمين على أسراري أي لا يسرب أسراري للأخرين زوجتي أمينة على أموالي أي لا تتسرب نقودي فيما لا أريد زوجتي أمينة على تربية أبنائي أي لاتسمح بتسرب الأخلاق السيئة إليهم.
 
6 - القبول
 
هي إقرار بالموافقة على كل ما فيك من مميزات وكل ما فيك من عيوب هي موافقة على العيش معك في السراء والضراء هي موافقة على تقبل كل شئ فيك معنوي أو شكلي أو سلوكي طالما قطعنا عهدا بالزواج فقد أقررنا على الموافقة تأكدوا منها في فترة الخطوبة حتى تحققوا قاعدة القبول.
 
7 - الكرم
 
هو بذل ما في الوسع هو إتفاق ضمني على أن أبذل ما في وسعي من أجلك سواء كان ذلك جهد أو عاطفة أو مال أو سلوك والبخل يشمل البخل العاطفي والمالي والكسل في بذل السلوك النافع تجاه الطرف الأخر تحقيق قاعدة الكرم لا تعني المستحيل هي فقط بذل الوسع. 

8 - التضحية
 
هي التنازل عن الأمور التي من الممكن أن تعوق نجاح هذا الزواج تنازل عن العادات المضرة لهذا الزواج تنازل عن أصدقاء أو أقارب وعدم التواجد معهم مثلما كان في الماضي التضحية سلسلة مستمرة من التنازلات من أجل إنجاح هذا الزواج.
 
9 -  التجاهل

تجاهل كل ما يمكن أن يتم التغاضي عنه طالما أنه لا يؤثر بشكل عميق في جوهر الزواج القائم تجاهل العيوب أو الأخطاء التي إذا تكررت لا تسبب ذلك الضرر الذي يلتفت إليه إنه فن التغافل عن الصغائر طالما أنها صغائر.
 
10 - التغابي
 
هو التظاهر بالغباء في المواقف المحرجة للطرف الأخر حتى لا أسبب له الإحراج أو الشعور بالألم إن كانت كلمة أتظاهر بالغباء بأني لم أسمعها إن كانت سلوك أتظاهر بالغباء بأني لم أراه إن كانت موقف أتظاهر بالغباء بأنني لم أفهم ماذا يقصد إنه فن إيجاد مخرج للزوج حتى لا يقع في موقف يؤذيه.
 
11 - الفسحة
 
فن إيجاد الوقت اللطيف والممتع فن التنزهة والرحلة فن الجلوس في المطاعم والمقاهي فن الحوار الممتع وإيجاد الحوار الغير مألوف هي فسحة من الوقت ومن الضغوط ومن مشاكل الحياة هي وسيلة الترفيه وقضاء اللحظات الممتعة.

12 - التغيير

النفس جبلت على الملل من التكرار تغيير جلسة الصالون أو طريقة الجلوس على مائدة الإفطار تغيير لون الحوائط أو مفارش المنزل تغير لون الشعر أو حلاقة جديدة للوجه التغيير فن يجيدة من أدرك قواعد الزواج الأربعون.

13 - اللمسة

اللمس له أصول وله فنون علمه من علمه وجهله من جلهة ولكن نحن في قواعد الزواج الأربعون أي لا مجال لتغافل أو تجاهل أي قاعدة اللمسة لها لغة ولها كلمات ولها مفردات وفر على نفسك فن تعلم كل هذه اللغات وتعلم فنون اللمسة فهي تتكلم وتعطي أكثر مما تأخذ وتوفر بها جهدك وطاقتك.

14 - النشاط

النشاط هو ضد الكسل ولو علم الأزواج كم خسروا من فوائد زوجية بسبب الكسل كسل عن سلوك ممتع ، كسل في كلام مريح كسل في ممارسة موقف يصلح الأحوال إن الكسل لو علم الأزواج هو رأس كل بلية كنت أتمنى أن أجعل النشاط في أول القائمة لأن الكسل في الزواج يعني نوايا جيدة ولكن كسل في بذلها والعمل عليها فإحذروا الكسل.

15 - البسمة

شئ مريح في هذه الحياة يصلح أصعب المواقف إنها متعة عند النظر إلي وجة باسم لطف ومودة لغة إسعاد غير مكلفة وطريقة فرحة بلا سبب.

16 - الضحكة

إضحاك الناس يحتاج إلي جهد وسبب ليس مثل البسمة تلك الإبتسامة التي تعلو الوجه فقط لإسعاد من حولنا أما الضحك فهو فرحة مضاعفة وسرور مضاعف ونشوة أكبر لذلك يحتاج إلي جهد أكبر من الجيد أن تضعوه في خطة الزواج حتى يصبح زواجنا قادر على إضحاكنا.
 
17 -  الجنس 

أحد أكبر أدوات المتعة في هذا العالم فلا متعة خلقت على كوكب الأرض أكبر من ممارسة الجنس والإستمتاع به فقد ذكرته لأوضح لكل زوج لا تضيعوا على أنفسكم أي فرصة للتطور والتحديث في هذه القاعدة.
 
18 - الطعام
 
هو المتعة الثانية بعد الجنس تستطيع أن تستمتع بكل مكوناته مكان الطعام ، وقت الطعام ، طريقة تناول الطعام ، نوع الطعام ، مائدة الطعام ، الإطلالة التي تشاهدها أثناء الطعام ، فإن كنت تبحثون عن المتعة فإياكم ألا تجعلوا الطعام وسيلة من وسائل إسعادكم.
 
19 - الأمان 
 
الإطمئنان شئ هام فلا معنى للمتعة إن كان يخالطها شئ من الخوف فلا معنى لحياة تحت سقف واحد إن كنت أشعر بالغدر أو الخيانه إنه شعور قاسي لا يسمح بالبناء إضافة على أنه يهدم كل شئ. 

20 - السكينة

تزيد على الأمان الشعور براحة الجسد فتجمع السكينة الشعور بالأمان الروحي وأضف عليها الشعور براحة الجسد.
 
21 - التوازن 
 
هي العيش دائما بمدأ الوسطية فلا مبالغة في وصف وتقدير الأشياء أو التعبير عن المشاعر وأيضا عدم التحقير من الأمور الهامة أو المنغصات التي تتواجد في الحياة اليومية.
 
22 - التزاور
 
تكوين شبكة علاقات وأصدقاء جيدة فليس من الممتع في الحياة أن تعيش وحيدا مغلق عليك باب بيتك بدون صلة أرحام أو تواصل أصدقاء تنعش زخم الحياة اليومية.
 
23 - المشاركة 
 
إيجاد نشاط مشترك بين الزوجين واحد من أكبر عوامل إبقاء وإنجاح هذا الزواج فإن لم تكن موجودة عليكم أن تقوموا بإيجادها.
 
24 - الحرية
 
هي رغبة صادقة في التواجد مع إنسان بلا أي ضغوط أو شروط وأي شئ يعكر صفو الحرية في إختيار تواجدي معك بكامل إرادتي يغلق على هذا الزواج أجمل الأبواب وهي العطاء بحب لا لأني أجبرت على ذلك.

25 - التحفيز

تشجيع الشريك واحدة من أنبل أهداف هذا الزواج تحفيز على العمل على العطاء على البحث على السعي على الجهد فإن كسرت قاعدة التحفيز جعلت من هذا الزواج عبء على صاحبه.

26 - المساعدة 

وهي مد يد العون الغير تقليدي سمعت عن زوجه تبرعت بأحد الكلى لزوجها كي يبقى على قيد الحياة سمعت عن الزوج الذي يقرض خال زوجته ليخرجه من عثرته هي قاعدة جعل هذا الزواج راسخ في الأرض لا يقوى أحد على زحزحته.

27 - الشفافية

ما أجمل أن أكون كامل الوضوح أمام الزوج بلا مخططات أو رغبات في التعديل أو ضغائن خفية لأحد أفراد أسرته ولكن نقصد الشفافية التي من دون إيذاء ووضوح من دون وقاحة.
 
28 -  الرعاية 

بوابة الحنان الكبرى لذلك تركت قاعدة الحنان وإستبدلتها بالرعاية فهي جامعة للحنان والرفق والعطاء في قاعدة واحدة.
 
29 - التربية
 
وهي تعني إكساب سلوك على المدى البعيد وهذا ما يجعل التربية تغير سلوك بشكل بطئ جدا فلا مكان للتغير الفوري في الزواج هذا صعب جدا ويجعلة على المحك أما العمل على التربية وإكتساب السلوكيات الجيدة بشكل يأخذ وقته وعلى المدى البعيد هو أفضل قاعدة.
 
30 - الإصلاح 
 
لا أحد يتزوج من دون تجارب مؤلمة سابقة أو التعرض للصدمات والأزمات السيارة الحديثة والقوية تحتاج إلي إصلاح دوري فقط من الإستخدام الطبيعي نحن البشر أيضا نحتاج دوما للإصلاح الدوري من مغبة صدمات الحياة. 

31 - العبادة 

التواصل الروحي مع الخالق هو مفتاح كل القواعد الأربعون وأي شئ في هذه الحياة وما بعد الموت وأيضا المصير النهائي المترتب على هذه الحياة.

32 - السرية

سرية العيوب وسرية الرصيد البنكي وسرية النقائص وسرية المشاكل المشتركة وسرية النزاعات عامل مهم لعدم السماح لأي عنصر فاسد من إختراق نظام هذا الزواج.

33 - الدفاع

لا نستحق العيش في وطن لا ندافع عنه والزواج والأسرة هي الوطن الأول أتعجب ممن يفرط في الدفاع عن زواجه أتعجب من المتساهل في طلب الطلاق ولا يقف موقف المحاربين دفاعاً عن هذا الزواج من الإنهيار.

34 - التفائل

كيف لا نشعر بالتفائل بأن كل شئ يسير نحو الأفضل إن هذا الشعور في حد ذاته يستحق الصمود من أجله التفائل يدفعنا للطموح والطموح يدفعنا للتطور والتحديث والإرتقاء بكل مقومات هذا الزواج.

35 - الفرح 

إصنعوا الفرحة وإصنعوا مناسبات الفرحة ، الفرح زغزغة القلب بالسرور والإنبساط لا تفرطوا في مواسم الفرح ولا أوقات الفرح كونوا صانعين لأوقات الفرح بأي شكل وبأي طريقة.

36 - الهدية

تهادوا تحابوا كلمتين إختصرت كل الكلام وهذا يكفي.
 
 37 - المفاجأة

قد تكون الهدية معلومة المناسبات أما المفاجأت فهي مواقف وسلوكيات غير متوقعة تجعل من الزواج حرارة عاطفية لا تنتهي.

38 - الصبر
 
الحياة برمتها تحتاج الصبر في كل شئ وأي شئ وعلى الإنسان أن يختار مواطن الصبر بعناية فهناك صبر يخلف ندم وصبر يخلف الرضا.
 
39 - القناعة 
 
مهما فعل الإنسان سيظل النقص هو ديدن هذه الحياة والقناعة هي الملاذ الوحيد للإنسان للخروج من كبوة الحسد والفروقات الطبقية بين الناس لن يتساوى الناس أبدا فقد خلقنا مختلفين ومتفاوتين في كل شئ لذلك لا تكدر زواجك وإجعل القناعة حصنك الأمين.
 
40 - الجنون

أحيانا نحتاج إلي بعض الصدمات التي تعيد الحياة إلي نصابها مرة أخرى إنها مثل الصدمات الكهربائية التي يصعق بها المريض في حالة توقف القلب فيحتاج إلي صدمة كي يعود للحياة.
 
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي