free website promotion 6 حالات تجعل من إجادة اللغة الإنجليزية أمرا ضرورياً

مساحة إعلانية

6 حالات تجعل من إجادة اللغة الإنجليزية أمرا ضرورياً

Khaled Banoha 3:56:00 ص

 

فلنضرب مثال باللاعب المصري محمد صلاح المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي درجة إجادته للغة الإنجليزية ضعيفة جدا وفقط يتحدث اللغة المتوسطة التي تساعدة في الحوار وتبليغ الرسالة التي يريدها لذلك اللغة الإنجليزية ليست هي مفتاح التفوق والنجومية والنجاح هي عامل مساعد في التقدم ولكن قد يكون تعلمك لمهارات وفنون أخرى أكثر أهمية من اللغة الإنجليزية لذلك ليس من العقل حصر فرص النجاح فقط في اللغة الإنجليزية.


نعم اللغة الإنجليزية لغة تواصل هامة جدا وأيضا هي لغة التعلم ولكن الكثير من الشباب يظن أنه يحتاج إلي الوصول إلي درجة الطلاقة والإتقان الكامل للغة الإنجليزية وكأنه يتحدثها مثل لغته الأم وفي الحقيقة أنك إن كنت تؤدي الغرض من اللغة الإنجليزية بمستواك الحالي من كتابة مراسلات وفهم واجهات التطبيقات والبرامج وإجراء المحادثات عبر مواقع التواصل والدردشة مع الأجانب في موقع العمل مما يعني أنك تجيد الإنجليزية بالمستوى المطلوب ولست في حاجة إلي الوصول إلي درجة الإتقان المرتفع.


ونحن هنا لا نقلل من أهمية اللغة الإنجليزية ولكن أحيانا يشعر العديد من الشباب بأنه لا مستقبل له في المجال المهني والوظيفي إلا باللغة الإنجليزية وهذا في الحقيقة غير صحيح حيث أنك قد تكون في مجال عملي يحتاج منك المزيد من الدراسة والتدريب لرفع متسواك في مجالك العملي نفسه الذي تمارسة وهذا ما يرفع من قيمتك وأهميتك في سوق العمل ولكن إن كنت ترغب في الوصول لدرجة الإتقان المرتفع فهي في الحالات التالية.


1- الهجرة

إن كنت تخطط للهجرة إلي أحد الدول مثل كندا وإستراليا ونيوزيلاندا والولايات المتحدة الأمريكية بغرض الدراسة فإنك تحتاج الوصول إلي درجة محددة في إختبارات اللغة الإنجليزية المعتمدة TOEFL , IELTS إن كان غرض الهجرة هو الدراسة الأكاديمية أو البحث عن فرصة عمل أفضل لذلك عندها فأنت تعلم المسار الدراسي لتعلم اللغة الإنجليزية فهناك منهج تعليمي ودرجة إختبار أنت مطالب بإجتيازها وبذلك تكون قد حددت المهمة المطلوبة منك بوضوح بدلا من الجلوس والشعور بعدم الرضا عن مستواك في اللغة الإنجليزية دون القيام بعمل محدد وواضح.


2- العمل في مجال الترجمة

عندها فقط تحتاج الوصول إلي درجة الإتقان فوق المتوسط ومجال الترجمة هنا يختلف هل ستعمل في ترجمة الأفلام والمسلسلات أم الأبحاث أم في إحدى الشركات متعددة الجنسيات وهنا في الغالب يكون مجال دراستك هو اللغة الإنجليزية .


3- العمل في السياحة والفنادق

يحتاج العاملين في هذا القطاع الوصول إلي مستوى مرضي من اللغة الإنجليزية وإن كنت أظن أن مستوى الطلاقة الكاملة ليس ضروريا بشكل كبير طالما أنك تؤدي الغرض بشكل طبيعي وسهل مع نزلاء الفنادق والمناطق السياحية والذين هم أيضا لا يجيدون اللغة الإنجليزية  بطلاقة فرواد هذا القطاع من كافة الجنسيات وليست الناطقة بالإنجليزية فقط .


4- العمل بالتسويق التليفوني

وهو أحد المجالات الصاعدة في البلدان العربية حيث تلجأ الشركات متعددة الجنسيات إلي تدشين مراكز خدمة العملاء والتسويق التليفوني في بلدان أقل تكلفة ولديها أيدي عاملة رخيصة لخدمة قطاع التسويق أو خدمة العملاء في بلدان أجنبية ناطقة بالإنجليزية.


5- دراسة تخصص دقيق

بعض العلوم لاتتوفر فيها المراجع والكتب باللغة العربية لذلك تحتاج إلي الحصول على الكتب والمراجع الإنجليزية للإطلاع على هذا التخصص ودراسته وفي هذه الحالة تكون الإنجليزية المطلوبة هي الإنجليزية الأكاديمية المهتمة بالمصطلحات والكلمات العلمية في هذا التخصص.


6- العمل بشركة متعددة الجنسيات

وهذا الأمر منتشر بالخليج العربي ومصر حيث أن الشركة بها العديد من الجنسيات غير العربية مما يستدعي مستوى متوسط من اللغة  الإنجليزية للتعامل مع فريق العمل وإستخدام المراسلات الإلكترونية وملفات العمل.


إقرأ أيضا : التقنية السرية في تعلم أي لغة في العالم

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي