free website promotion إكتشف مجال إبداعك بإستخدام مربع الإهتمامات

مساحة إعلانية

إكتشف مجال إبداعك بإستخدام مربع الإهتمامات

Khaled Banoha 4:04:00 م


 كثيرا ما يتحدث الشباب عن صعوبة إختيار مجال التخصص وصعوبة إختيار مجال العمل وأيضا صعوبة التعرف على المجال الذي من الممكن أن يبدع فيه ويبرز فيه مواهبه وقدراته اليوم سوف نقدم لكم أخر الإبتكارات في ريادة الأعمال والذي سوف يساعدك كثيرا على التعرف على مجال الإهتمام والتخصص الذي يمكنك أن تحقق طموحاتك وأحلامك فيه وأن تبرز قدراتك ومهاراتك فيه عن طريق ما يسمى بمربع الإهتمامات أنظر في الصورة سوف تجد أن المربع يتكون من أربع كلمات هي الأرقام والناس والأشياء والأفكار عليك أن تكتشف أي الكلمات أقرب إلي نفسك وقلبك وبذلك تكون قد وصلت إلي نقطة جوهرية في إكتشاف مجال إبداعك وقدراتك.

 

 

1- مربع  الأرقام

فلنبدأ بمربع الأرقام هل تحب الأرقام ؟ .. هل تحب المسائل الحسابية؟ .. هل أنت متفوق في مادة الرياضيات أو الفيزياء هل لغة الأرقام تجذبك وتحب التعامل معها؟ ..  إن كانت إجابة هذه الأسئلة بنعم فهذا يعني أنك موهوب وقوي جدا في مجال الحسابات أو المحاسبة بشكل عام وكذلك المجالات الهندسية فأنت مشروع مهندس مبدع وكذلك البرمجيات فأنت مشروع مبرمج رائع وكذلك عالم الفيزياء أو مدرس الرياضيات أو الفيزياء أو الكيمياء كذلك أنت مبدع في العلوم الإحصائية وفي الهوايات لاعب شطرنج قوي وأيضا البورصة مجال إبداع مذهل بالنسبة لك .. وفي الأخير طالما أنت تستهويك الأرقام فإن مربع الأرقام يجذب بإتجاه الأعمال والوظائف والمواهب التي تحتاج إلي متعامل جيد معها فهذا هو المفتاح في مربع الأرقام وعليك أنت تكتشف المجال الذي يناسبك.


2- مربع الناس 

هل أنت شخص إجتماعي ؟ .. هل لديك الكثير من الأصداقاء ؟ .. هل تجيد التحدث لأي شخص في أي مكان ؟ هل تستطيع التعرف على الناس بسهوله ؟ .. هل يجدك الناس شخصية محبوبة ومقربة إليهم ؟ .. إن كانت الإجابة على هذه الأسئلة بنعم فأنت مشروع رجل مبيعات وتسويق مذهل فأنت متعامل جيد مع الناس ولديك أدوات جذب قلوبهم نحوك كما أنك إن عملت في مجال السياحة سوف تتميز فأنت قادر على التعامل مع الزوار والأجانب وكذلك العلاقات العامة في أي شركة وأيضا المكاتب الأمامية في أي شركة أو مؤسسة أنت متميز فعلا في هذه الأماكن ، كما أنك كفاءة عالية في خدمة العملاء والموارد البشرية لديك قدرة على إكتشاف الموهوبين وصفات الناس بشكل أكثر من ممتاز ، الأن لديك مفتاح المربع وأنت إكتشف المجال المناسب لك.


3- مربع الأشياء

مربع الأشياء مربع قوي جدا فهو محور كل شئ يدوي ويحتاج مهارة إنسانية فإن كانت الأشياء مثل الأجهزة بكل أنواعها والتقنيات الحديثة أو العمل اليدوي فأنت مشروع رجل صيانه في منتهى الذكاء وهنا نتحدث عن صيانة أي شئ .. بمعنى كل ما يرتبط بالصيانة من قريب أو بعيد صيانة السيارات أو الجوالات أو الدرجات أو المكيفات أو الحواسب أو السخانات أو الأجهزة المنزلية أو أعمال المقاولات مثل السباكة والكهرباء أو النجارة أو تصميم الملابس كذلك أنت لديك مهارة الإبتكار في الماكينات أو الألات الكبيرة منها أو الصغيرة فأنت متعامل مع الماكينات والألات بشكل مذهل لذلك فأنت مبدع في قيادة السيارات والدرجات وغيرها من الأشياء التي من الممكن أن تقوم بقيادتها.


4- مربع الأفكار

يعد مربع الأفكار أكثر المربعات ندرة وقله فالفئات القادرة على التعامل مع الأفكار في الغالب محدودة نوعا ما فالأفكار تحتاج إلي شخص قادر على إنتاج الأفكار لذلك إن كانت لديك هذه الملكة فأنت مشروع كاتب ومؤلف وشاعر وفنان كما أنك مشروع باحث علمي متخصص.

 

وفي الأخير يبقى مربع الإهتمام وسيلة ترشدك إلي أكثر الجوانب التي تبدع فيها وبالمناسبة بالإمكان أن تكون شخص لدية القدرة على الإهتمام بأكثر من مربع فمن الممكن أن تكون مهتم بمربع الناس والأفكار وأيضا من الممكن أن تكون مهتم بالأرقام وبالناس البشر مختلفون في جوانب ميولهم ورغباتهم لذلك عليك الأن الوقوف وإكتشاف نفسك مستخدما مربع الإهتمامات كي تعرف في أي مربع أنت؟


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي