free website promotion 8 أسباب جعلت رواية شفرة بلال تستحق العالمية

مساحة إعلانية

8 أسباب جعلت رواية شفرة بلال تستحق العالمية

Khaled Banoha 10:23:00 ص



 

في البداية أحب أن أقول أنني شاب لا يحب قراءة الروايات فبعد سلسلة رجل المستحيل وأدهم صبري التي يكتبها لنا الرائع نبيل فاروق لم أعد أحب الروايات بل أصبحت أراها مضيعة للوقت فلماذا أضيع وقتي في قراءة رواية وبإمكاني أن أشاهد رواية عن طريق فيلم يحكي قصة هو الأخر وبشكل بصري وسمعي ممتع بدلا من تضيع الوقت في الروايات إلي أن وقعت في يدي هذه الرواية التي أعتقد أنها سوف تتصدر سوق الروايات في الفترة القادمه لكونها واحدة من أبدع الروايات التي جعلت مني أنا كاره الروايات يندفع ويقرأ هذه الرواية حتى النهاية صفحة صحفة وورقة ورقة حتى نهايتها بل جعلتني أكتب عنها مقال خاص في موقعي الإلكتروني عن أهمية هذه الرواية في إثراء النفس والثقافة العربية والتربية الإسلامية الإيمانية أيضا.


1- بكل ثقة هذه الرواية عصرية جدا وفي نفس الوقت قديمة جدا سوف تجد الرواية تتنقل بك بين الحداثة والعصرية وبين التاريخ القديم بشكل لا يمكن تصورة في سهوله وسلاسه منقطعة النظير.


2- رواية شيفرة بلال تتحدث عن الإلحاد والقضايا العصرية بشكل ملفت للنظر تناقش قضايا مثل الإنفصال والطلاق وتربية الأبناء والقضايا الوجودية بشكل متداخل في أحداث الرواية لن تشعر به بل يناقش قضايا مثل إدمان الخمور والأم العزباء وكل هذا في إطار لا ينفصل عن الأحداث.


3- لا أدري هل أقول لك شيفرة بلال رواية دينية أم رومانسية أم أدبية أم عصرية أم سينمائية أم تاريخية ، لأن العجيب في هذه الرواية أنك لن تشعر بأنك يمكن أن تصنفها فهذه الرواية صعبة التصنيف بالفعل لن تستطيع أن تقول تاريخة ولا دينية ولا رومانسية هي رواية خارج نطاق التصنيف وهذا ما جعل منها رواية فريدة بالفعل من نوعها.


4- الرواية تجيب على الأسئلة العقائدية بشكل سهل جدا وبمنطقية منقطعة النظير ويعرض عليك الأسئلة الوجودية والشكوك الإلحادية في بعض الشخصيات بمنتهى الوضوح ويجعل الأحداث تجيبك دون أن يخصص جزءا للإجابه على هذه الأسئلة فقط الأحداث هي من تجيب.


5- مشاهد الرواية خيالية ملهمة فعلا ستجد نفسك تقرأ رسالة على البريد الإلكتروني وفجأ تجد نفسك في طرقات مكة المكرمة وبلال بن رباح يتعرض للتعذيب الشديد على يد قريش وفجأة تنتقل إلي مترو الأنفاق في مدينة نيويورك ثم فجأ تجد نفسك مع مخرج سينمائي يتحدث عن فيلم أمريكي ثم تنتقل لمشتشفى لمرضى السرطان ، التنقل بين المشاهد سهل ومريح وأيضا ممتع ومشوق بطريقة مذهلة.


6- لو قلت لك أن الرواية دينية إسلامية تدعو للإيمان الخالص لله ولكن بدون أن يظهر ذلك إطلاقا في أحداث الرواية وهذا هو السر الغريب والفريد الذي تحمله شيفرة بلال في طياتها هي تدعو للإيمان بالله ولكن لن تجد هذا صريحا في الرواية بل الأحداث هي من تتحدث وتخبرك وتجيب على أسئلتك.


7- الرواية تعرض كل الأديان وكل اللغات وكل الجنسيات وكل الأفكار وتتنقل بين البلدان وهذا واحد من أهم الأسباب الذي يرشح هذه الرواية للعالمية فعلا فهي لا تتحدث عن دوله أو دين وفكر بعينه تنوع عجيب تحمله هذه الرواية.


8- من أسرار متعة هذه الرواية التنقل بين مدينتي مكة المكرمة قديما ومدينة نيويورك حديثا هذا التنقل في أحداث الرواية بين مدينتين مختلفتين وحقبة تاريخية مختلفة وأشخاص مختلفين تمام الإختلاف أوجد سحر لذيذ في قراءة هذه الرواية.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي