free website promotion 7 خطوات تجمعين بها شتاتك بعد الطلاق

مساحة إعلانية

7 خطوات تجمعين بها شتاتك بعد الطلاق

Khaled Banoha 12:34:00 م

 

 

الطلاق مؤلم جدا لكل إمرأة والغريب أنه حتى ولو كان هذا الطلاق هو ما سعت إليه المرأة بقوة وكان هدفها الذي ترغب فيه بشدة فإنه بالرغم من كل ذلك تشعر المرأة بالغصة والألم والضياع والشتات فإن هذا الكسر الذي حدث يضع كل إمرأة في حالة نفسية صعبة تجعلنا نضع في هذه الرسالة بعض الخطوات التي تساعد المرأة المطلقة في جمع شتات نفسها وحياتها.


1-

خذي وقتك وهذه هي النصيحة الأولى فإن الوقت في حالة الطلاق عامل مؤثر جدا في زوال الألم وهذا ديدن كل المشاكل النفسية الناتجة عن الصدمات تأخذ وقتها حتى تتلاشى شيئا فشيئا لذلك خذي وقتك للتعافي من ألم الطلاق وتجاوز المسألة.


2-

لا مانع من مراجعة النفس وهذه هي النصيحة الثانية لأن الطلاق متعدد الأسباب ولا أحد يعلم الدوافع والأسباب أكثر من الزوجين قد يكون الطلاق فقط مجرد إنتصار للنفس أو محاولة إخضاع الطرف الأخر بدون وجه حق كل هذه الأمور تحتاج إلي المراجعة في فترة العدة والتي شرعها الله حتى تكون فرصة لهدوء النفس والتعامل مع الأحداث بروية دون ضغوط ففي هذه الفترة المراجعة فرصة لإصلاح الأمور.


3- 

إعداد خطة إصلاح وهذه النصيحةالثالثة فبعد القيام بمراجعة النفس قومي بكتابة الأضرار الناتجة عن هذا الطلاق من الناحية النفسية والإجتماعية والمالية والصحية فهذا الإحصاء للأضرار الناتجة يساعدك على الإنشغال بنفسك في القيام بجمع الشتات بدلا من قضاء الوقت بالشعور بالغيظ والغضب تجاه الطرف الأخر والذي كان السبب في هذا الأذى النفسي.


4-

الجانب الروحي هو بلسم القلوب وقد يظن البعض أن الصلاة والذكر وقراءة القرأن وقيام الليل ذات تأثير محدود وغير واضح وهذا غير صحيح فأنت بالفعل لن تشعرين بتغير شئ ولكن في الحقيقة هناك تأثير خفي يحدث في نفسك دون أن تشعري فلا تتركين الجانب الروحي أو تقصري فيه فقط لأنك لا تشعرين بتحسن مفاجئ أو ملحوظ هناك تأثير جيد ومفيد جدا يحدث ولكن ليس شرطا ملاحظته.

 

5-

لا مانع من مراجعة طبيب نفسي فإن ضغوط الحياة لم تعد مثل السابق ومؤثرات الأحداث علينا لم تعد مثل ذي قبل لذلك ليس هناك داعي للخجل من إستشارة طبيب نفسي والحصول على بعض الأدوية المساعدة على تجاوز أضرار الطلاق وألامه النفسية.

 

6-

بعد الطلاق أشد شئ يصيب المرأة هو حالة الغضب الشديد من الطرف الأخر وهذا الغضب يحتاج إلي ممارسة شيئين ضروريين وهما ممارسة تمارين التنفس الهامة جدا والشئ الأخر الإستيقاظ قبل الفجر بساعة والنوم بعد شروق الشمس فالإستيقاظ في هذا الوقت أثبتت الدراسات العلمية والنفسية في الكثير من المراكز العلمية بالدول المتقدمة أنها وقت صفاء نفسي وذهني عجيب يساعد على تفريغ شحنات الغضب الكامنة بالإنسان ولن أقول لكي وأحدد شيئا معيينا تفعليه في هذا الوقت بل أقول إفعلي أي شئ مفيد لك فالمهم هو اليقظة في ذلك الوقت المبارك.

 

7- 

لا مانع من أن تقومي بالمطالبة بحقوقك الشرعية ولكن من الضروري ألا يكون هذا يحدث تحت دافع الإنتقام فالإنتقام نار تؤذي صاحبها قبل أن تؤدي الأخرين ، قومي بالسعي على حقوقك الشرعية ولكن دعي الإنتقام ومشاعر الإنتقام جانبا فإنها لن تجدي نفعا لأن ضررها أشد من نفعها وستساعد على بقاء طاقة الغضب كامنه وتزيدها إشتعالا فلذلك نصيحتنا الأخيرة خذي حقوقك الشرعية وتخلي عن مشاعر الإنتقام لأنها تفقد المرأة رونقها وبريقها وجمالها.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي