free website promotion 5 خصائص حولت الفيلم الوثائقي Meru (2015) إلي فيلم تحفيزي

مساحة إعلانية

5 خصائص حولت الفيلم الوثائقي Meru (2015) إلي فيلم تحفيزي

Khaled Banoha 8:53:00 م


 

من النادر ما أذكر الأفلام الوثائقية في مقالاتي ولكن هذا الفيلم هو أحد أقوى الأفلام الوثائقية التي حازت على إعجاب النقاد والجمهور وإعجابي الشخصي طبعا لكونه فيلم حقيقي من البداية حتى النهاية ويشبة تلك النهايات التي يفوز بها البطل بكل شئ الحقيقة أنا دوما ما أعجز عن مراجعة الأفلام دون أن أخوض في الأحداث لأني أحب أن أحفظ الفيلم للذي لم يشاهدة ولكن سوف أذكر خمس خصائص فريدة جعلت من هذا الفيلم أحد أقوى الأفلام الوثائقية التحفيزية.

 

1- الفيلم تم تصويره بكاميرا ثلاثة مغامرين يقومون بتسلق قمة جمل ميرو وللعلم قمة جبل ميرو ليست هي أعلى قمة في العالم مثل إيفرست ولكن هذه القمه هي أصعب قمم الجبال على المتسلقين المحترفين والخبراء حول العالم مما يجعل من تسلق قمة إيفرست أمرا سهلا جدا إذا تمت مقارنتها بقمة جبل ميرو والذي يعد أحد المستحيلات على كبار متسلقي الجبال حول العالم.


2- المتسلقين الثلاثة عائدون من الإعتزال لفترة طويلة بمعنى أنهم ليسوا ممارسين حاليين وهذا التحدي أحد الصعوبات الجديدة لأنهم عائدون بعد فترة طويلة من الإعتزال عن ممارسة هذه الرياضة الصعبة والقاسية جدا بمعنى أنهم يحتاجون الكثير من الوقت كي يعودوا لكامل قوتهم ولياقتهم.


3- الغريب أن المتسلقين الثلاثة إعتزلوا بسبب الإصابة والإرهاق الشديد من ممارسة هذه اللعبة الخطرة والصعبة جدا فتسلق الجبال بإختصار هي رياضة كل شئ ضدك نعم رياضة كل شئ ضدك الهواء ضدك الطعام ضدك الشمس ضدك الطقس ضدك الصخور ضدك الأمطار ضدك كل شئ بمعنى كل شئ.

 


4- الدافع الشديد وراء عودتهم هي حاجتهم الماسة للمال فهم بعد فترة طويلة من الجلوس بدون عمل حيث كانت رياضة تسلق الجبال هي مصدر قوتهم ورزقهم وبعد الإعتزال لم يكن هناك مصدر أخر للرزق ، والأن عليهم الفوز في هذه المحاوله وإلا سوف يخسروا كل شئ وقد يصل الخسران إلي خسارة حياتهم أيضا وهو أقل ما قد يخسروه في هذه المغامرة المجنونة.


5- التحدي الأكبر هو أن هذه القمه لم يصل إليها متسلق جبال من قبلهم فعند مشاهدتك للفيلم ستكتشف أن هذه القمة تتمتع بخاصية غريبة تجعل تسلقها أشبه بمحاولة ملئ كوب ماء بعود من الثقاب.


هذه المغامرة التي حدثت طول هذا الفيلم الوثائقي الذي يوثق هذه البطولة في تسلق هذه القمة المستحيلة جعلت من هذا  الفيلم مثال قوي جدا على القوة والإصرار وتحفيز الذات على النجاح والسعي خلف الهدف.


الفيلم يتمتع بصورة بصرية ممتعة جدا كما أن الفيلم ملئ بلحظات الحزن والتوتر والخوف والقلق من فشل هذه المهمة التي يتوقف على نجاحها مستقبل ثلاثة أشخاص.

 

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي