free website promotion 10 فوائد تجعل دليل المواقع أفضل من محرك البحث

مساحة إعلانية

10 فوائد تجعل دليل المواقع أفضل من محرك البحث

Khaled Banoha 7:28:00 م

 

بالطبع محركات البحث لا غنى عنها ولكن هناك كنز مفقود بالفعل وغائب عن الكثير وهذا الكنز هو أدلة المواقع والتي تحتوى في صفحاتها عدد ضخم جدا من المواقع الإلكترونية مصنفة ومفهرسة وفقا للتخصصات ولن تستطيع أن تحصرها إلا عن طريق هذه الأدلة وإليك الفوائد  العظيمة الغائبة عن الكثير هذه الفوائد التي تتفوق فيها أدلة المواقع على محركات البحث بشكل كبير.

 

1-

محركات البحث قوية إن كنت تبحث عن المعلومات الخاطفة أو الشئ السريع ، لكن إن كنت تريد عمل بحث علمي مثلا أو عمل مشروع كبير فأنت في هذه الحالة  تعمل على  الإنجازات العملاقة والتي لن يخدمك فيها شئ بقدر ما سيخدمك دليل المواقع.

 

2-

أدلة المواقع تفهرس لك تخصصات المواقع فعلى سبيل المثال لو أنك مهتم بالقصص والروايات أو مهتم مثلا بالعلوم الإسلامية ودخلت دليل المواقع سوف تجد في الفهرس أكثر من 150 موقع إسلامي متخصص تستطيع الإطلاع عليهم جميعها وهذا لن تستطيع أبدا إظهارة في محركات البحث فمحركات البحث لها اللوغاريتمات الخاصة بها في إظهار النتائج.


3- 

محركات البحث سوف تظهر لك في النتيجة الواحدة عشر نتائج لعدد عشر مواقع ولكنك في دليل المواقع بمجرد إختيار مثلا منتديات  أو مواقع برمجة سوف تجد بضغطة زر فهرس يحتوى على عدد قد يزيد عن 300 موقع في بعد الأدلة كل هذه المواقع والمنتديات تتحدث عن شئ واحد هو البرمجة وباللغة العربية.


4-

دليل المواقع يرفع من شأن التخصص فعندما تبحث عن تخصصات بعينها فإنك سوف تجد ثروة حقيقية في أي تخصص تبحث عنه فلو قلت اللغة الإنجليزية أو العلوم أو البرمجة أو الطبخ أو الربح من الإنترنت كل هذا التخصصات التي يفهرسها ويصنفها لك دليل المواقع بضغطة زر سوف تدخل مباشرة إلي عدد ضخم جدا من المواقع المهتمة بالعلم أو الشئ الذي تبحث عنه وهذا لن تستطيع أبدا أن تجده بسهولة في محركات البحث.


5-

محركات البحث عندما تأتي بالنتائج قد تأتي بصفحة تتحدث عن الرياضة في موقع متخصص بالهوايات وقد تأتي بصفحة عن البرمجة في منتدى عام وشامل فمحرك البحث يأتي بالصفحات التي حصلت على SEO مرتفع ولكنه لن يأتي لك بمواقع كاملة متخصصة في الشئ الذي تبحث عنه.


6- 

دليل المواقع هو بمثابة قيامك بالبحث ولكن بشكل يدوي بعض الشئ لو كنت مهتم بالتسويق الإلكتروني مثلا فسوف تحصل على مواقع ومنتديات كثيرة تعمل في التسويق الإلكتروني أنت هنا تستطيع الإطلاع على كل هذا وتختار من كل هذه المواقع ما يناسبك وما لا يناسبك أما النتائج التي تظهر لك في محركات البحث فهي لم تستشيرك أو تطلب إذنك عند إظهار النتائج.


7-

دليل المواقع هو مكتبة إلكترونية ضخمة تنظر إليها في صفحة واحدة وأمامك عشرات التصنيفات العلمية وكل تصنيف يحمل في طياته مئات المواقع العربية إن دليل المواقع يجعلك تشعر بالفعل بأنك تبحر في شبكة الإنترنت وليس مجرد مستخدم بسيط لتطبيق تواصل إجتماعي على جواله الخاص.


8-

إن كنت مهتم بتخصصات مثل الربح من الإنترنت والتجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني فإن هذا بالتأكيد يتطلب أن تكون صاحب موقع على الإنترنت وهذا يستدعي أن تقوى موقعك عن طريق التعرف على أخر المستجدات التي وصلت إليها المواقع المنافسة لك في مجالك فكيف ستتعرف على المنافسين إن كنت غير دائم الإطلاع  على أدلة المواقع الإلكترونية العربية.


9- 

الكثير من الشباب يرغب في تعلم صناعة المحتوى ويسأل هذا السؤال كثيرا ويجعلني أشعر بخيبة الأمل إن كنت لا تتعامل مع الإنترنت على أنها كنز حقيقي فمتى سوف تدرك ذلك فإدخل على دليل مواقع عربي واحد وأنت تدرك حجم العلم المتواجد في الشئ الذي تبحث عنه بالرغم من أنك تشتكي وتقول لا أدري كيف.


10- 

وأخيرا عندما نقارن بين أدلة المواقع ومحركات البحث فإننا نقارن بين السطحية والعمق في الأشياء فإن أردت أن تأخذ من على السطح فإستخدم محركات البحث أما أن أردت العمق فعليك بأدلة المواقع.

 

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي