free website promotion كيف أحفز نفسي للقيام بالعمل

مساحة إعلانية

كيف أحفز نفسي للقيام بالعمل

Khaled Banoha 8:32:00 م


نتحدث سويا اليوم عن أهم مصادر التحفيز الذاتي والتي تجعلك تستقبل العمل وأنت في منتهى الحماس والرغبة في تأديك أعمالك وأنت تشعر بالقوة والهمة والنشاط ، إليك الخطوات الخمسة التالية طبقها جيدا في حياتك قدر المستطاع وسوف تجد أثر ذلك في حياتك إن شاء الله.

1- إجعل أصدقائك من ذوي الهمة والنشاط

صدقني المثل القائل الصاحب ساحب هو مثل صادق جدا جدا ، مهما قلت أنا فقط أصادقهم لوقت قصير ولن أتأثر بصفاتهم القبيحة كل هذا ثبت خطأه تماما ، أصدقائك مؤثرين فيك حتى ولو لم تكن تشعر بذلك وأكرر حتى ولو لم تكن تشعر بذلك فالإنسان لا يشعر بتأثير صاحبة في طباعه لأنه يكون تأثير بطئ جدا غير ملموس أو محسوس ، لذلك من الضروري أن تجعل أصدقائك من ذوي الأحلام والطموحات والأهداف النبيلة العالية فإن هذا الصداقة ستؤثر فيك لا محالة فمصاحبة ذو الهمة ستجعلك صاحب همه.

2- القراءة عن العظماء

لا أعلم في حياتي كلها شخص صعد سلم النجاح والتقدم والتطور وهو لا يقرأ وخصوصا قراءة السيرة الذاتية عن العظماء والمؤثرين من العلماء والمثقفين والسياسيين والعظماء ورجال الأعمال كل هؤلاء القراءة عنهم وعن سيرتهم الذاتية ، وكيف تخطوا الصعاب وثابروا على مواصلة العمل بكل ثقه وإيمان فإن ذلك جدير بأن يجعلهم قدوه لك كي تحذوا حذوهم.

3- مشاهدة الأفلام والمحاضرات التحفيزية

إن لم تكن قارئ نهم شاهد بالسمع والبصر الأفلام التحفيزية وإستمع إلي محاضرات الملهمين والمؤثرين على مواقع الإنترنت فهي كفيلة بأن تعوض لك غياب الكتاب في حياتك وإن كنت أصر وأؤكد لك أن غياب الكتاب عن حياتك سيجعلك تخسر كثيرا.

4- إرسم صورة لأهدافك

من الضروري أن تضع تصور لما تريد أن تكونه عش يومك وأحسن العمل في يومك وإحسان العمل في يومك سيجعل مستقبلك صوره من يومك فالمستقبل هو إنتاج لليوم الذي كنت تعيشه في الماضي ضع لنفسك تصور لأهداف اليوم والأسبوع والشهر والسنه ويفضل أن تكون أهداف بسيطه سهلة فالعيش باسلوب سهل وأهداف سهلة يجعلك تحقق عدد كبير من الأهداف السهلة التي تتراكم فوق بعضها وتصنع نجاح أكبر.

5- إتبع شغفك مع الرضا بوضعك الحالي

إبحث عن الهواية التي تحبها والشئ الذي يشغل تفكيرك بإستمرار وإبحث عن النتائج ولكن لا تنسى أن ترضى عن وضعك الحالي فالسخط على أوضاعك يفسك يومك وغدك ويدمر عليك حياتك لذلك فالبحث عن الشغف هو في حد ذاته عمل رائع وهدف جيد تسعى خلفه وهو البحث عما تعشق وتحب وننصحك بقراءة مقال إعمل من أجل النتائح ولكن لا تعلق قلبك بها مــن هـــنا


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي