free website promotion إعمل من أجل النتائج ولكن لا تعلق قلبك بها

مساحة إعلانية

إعمل من أجل النتائج ولكن لا تعلق قلبك بها

Khaled Banoha 6:18:00 م



عليك أن تعمل من أجل تحقيق النتائج ومن أجل الوصول إلي الهدف الذي تنشده وتتمنى الوصول إليه ولكن دعني هنا أن أصيغ لك بعض الإرشادات والنصائح الهامة عندما ترغب في السعي وراء أهدافك وطموحاتك :

1- النتائج إحتمالية مهما قمت من عمل

نعم هذه حقيقة فكم هي الأمور والأهداف التي سعى خلفها البشر وقاموا وبذلوا الوقت والجهد والمال من أجل الوصول لهذه الأهداف المنشودة ولكنهم أخفقوا أو حدث ما لم يكن في الحسبان فحدث الفشل.

2- عدم تعلق قلبك بالنتائج يحميك من الصدمة

وهذا هو الأمر المهم فإن تعلق قلبك بالنتائج يسبب لك حالة من الضغط العصبي والنفسي والتوتر الدائم خلف تحقيق الهدف وعند الإخفاق تصاب بالصدمة التي قد تكون سببا في إصابتك بالإكتئاب أو الإحباط أو عدم الرغبة في العمل.

3- عدم تعلق القلب بالنتائج لا يعني الإهمال

ونحن هنا عندما نقول لا تعلق قلبك بالنتائج فليس هذا معناه أن تعمل بإستهتار أو بلامبالاه بالعكس نحن نقول لك إهتم بالنتائج وبالأسباب التي تؤدي إلي تلك النتائج وإعمل بكل جد ونشاط وأبذل الغالي والنفيس من أجل النتائج ولكن لا تعلق القلب بالنتيجة أبدا.

4- التسليم التام لقضاء الله

وهذه هي الجائزة الكبرى فإن تسليم أمورك لله هي مفتاح عدم تعلق القلب بالنتائج فنحن نعمل من أجل هدف ما ولكن هذا الهدف يأتي وقتما شاء وفي الوقت الذي حدده الله ، لذلك عليك بالتسليم التام لتدبير الله لكل أمور حياتك.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي