free website promotion ماذا تفعل إن فقدت وظيفتك فجأة ؟

مساحة إعلانية

ماذا تفعل إن فقدت وظيفتك فجأة ؟

Khaled Banoha 4:12:00 م



في هذه الفترة التي نعيشها وخاصة في حالة الصدمات الإقتصادية التي يشهدها العالم من جراء تداعيات إنتشار فايروس كورونا في أغلب بلدان العالم وما لهذا الموضوع من مؤثرات وضربات شديدة على الشركات وعلى معدل التوظيف وفرص العمل على مستوى العالم أجمع ، مما يجعل إنتشار ظاهرة الإستغناء على الموظفين والعمالة أمراً متكررا في حالة الكثير من الشباب اليوم.

لذلك نضع في هذه الرسالة بعض من النصائح والإرشادات التي تساعد الشباب على تجاوز هذه الأزمه باقل خسائر ممكنه بإذن الله على كل من يقرأ هذه الرسالة أن يتسعد من الأن حيث أن هذه المشكله فيما يبدو قد تزداد إتساعا وإنتشارا يوما بعد يوم.
 

1- أنشئ صندوق خاص للأزمات
 
ونحن هنا ننبه عليك أنه من الضروري جدا أن تقوم بإنشاء حساب بنكي مخصص للأزمات حيث عليك بين فترة وأخرى أن تقوم بإستقطاع  بعض المدخرات ووضعها جانبا لصالح هذا الصندوق حيث أن هذا الصندوق ضروري للغاية في حالة الأزمات المفاجئة من مرض أو حادث لا قدر الله أو فقدان للوظيفه حيث سيكون هذا الحساب وهذه المدخرات عونا لك على العودة والقيام من جديد إن شاء الله.
 

2- إنشر الخبر بين شبكة الأصدقاء والمعارف
 
هذا ليس وقت الخجل أو الشعور بالإحباط أو إنكسار النفس أمام الأصدقاء والمعارف عليك الأن سرعة التصرف قم بإستخدام حساباتك على منصات التواصل الإجتماعي لإبلاغ أصدقائك ومعارفك بأنك قد تركت عملك الحالي وأنك تبحث عن فرصة افضل في مكان أخر وأنك تطلب المساعدة منهم لترشيحك لفرص عمل مناسبة لك.
 

3- أرسم خطة لعمل خاص برأس مال بسيط

حتى وإن كنت تعمل كموظف فيجب عليك أن تعمل عمل حراً في يوم من الأيام وإن كنت غير قادر على فعل ذلك فعلى أقل تقدير ضع لنفسك تصور لمشروع تجاري خاص بك بتكلفة رأس مال بسيط تستطيع في يوم من الأيام اللجوء إليه في مثل هذه الأحوال الصعبة التي قد تمر بك من أزمات مالية أو فقدان وظيفي.
 

4- تخلص نهائيا من الشعور بالقلق أو الضغط النفسي

لو تملكك الشعور بالقلق والضغط النفسي سوف تتحول من باحث عن وظيفة إلي متسول وظيفه وصدقني لا يوجد أحد من أصحاب الأعمال يقبل توظيف شخص يتسول منه الوظيفه بل إحتفظ بكرامتك وثقتك بنفسك وإعلم جيدا أن الأرزاق بيد الله وحده ومن قطع رزقك من عملك السابق هو الله والذي عليه رزقك الأن وغدا هو الله والله وحده فلا داعي للهلع والفزع فالأقدار كلها مكتوبه وبيد الله.
 

5- إشتري خدمة مدفوعه بموقع توظيف قوي

إن كان بإمكانك أن تحول حسابك من المجاني إلي المدفوع على مواقع التوظيف الشهيرة مثل موقع بيت وموقع لينكد إن ... فإفعل ذلك فهذه فرصة قويه لك كي تسرع من ترشيح سيرتك الذاتية لأكبر عدد ممكن من الشركات التي تحتاج موظفون في نفس خبراتك.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي