free website promotion أخطاء لغة الجسد أثناء المقابلة الشخصية

مساحة إعلانية

أخطاء لغة الجسد أثناء المقابلة الشخصية

Khaled Banoha 1:59:00 م




في هذه الرسالة سوف أضع بين يديك مجموعة من الأخطاء التي تفسد عليك صفو المقابلة الشخصية التي تجريها مع صاحب العمل وبالمناسبة أغلب هذه التوصيات قد سمعتها أنا شخصيا من أصحاب العمل الذين إلتقيت بهم طوال حياتي العملية وإليك البداية.

1- ترك هاتفك الجوال مفتوح ويرن أثناء المقابلة

أنا بالفعل لا أكذب عليك فقد سمعتها من أصحاب الأعمال حيث قال لي أحدهم أنه قابل شاب في منتهى اللباقة وممتاز جدا من حيث إمكانياته ومهاراته ولكني رفضته حيث أنه أثناء المقابله ورده إتصال وإضطريت لقطع الحديث معه حتى يخرج هاتفه ويقوم بإغلاقه الصراحه إعتبرته لا يقدم لي الإحترام اللازم وقد يكون هذا الأمر عادي عند أخرين ولكنها تبقى في النهاية وجهات نظر لذلك إحرص على عدم ترك هاتفك الجوال مفتوحا أثناء المقابله وتأكد من أنك وضعته على النمط الصامت.

2- إهتزاز أقدامك بشكل مستمر

حيث يظهر إهتزاز أقدامك أثناء الجلوس كم أنت متوتر جدا حتى وإن كنت غير متوتر فإن البعض يقوم بأرجحة أقدامه أثناء المقابله هكذا بدون داعي مما يجعلك تبدو شخص غير متزن كما يسبب نوعا من الضيق وعدم الراحلة للشخص الذي يجري معك المقابلة.

3- الضحك على أي شئ

أنا أعلم أنا ترغب في إقتناص الوظيفة ولكن ليس هذا وقت الإطراء والتملق لمن يجري معك المقابلة الشخصية هذا وقت إبراز قدراتك وخبراتك فلا يمكن أن تعامل الشخص بتملق زائد حيث تقوم بالضحك على أي شئ يقوله وكأنك تلمح له كم هو شخص مرح وخفيف الظل ويطلق النكات في كله كلمه يقولها فيكون مديحك له نوعا من دوافع تعينك بالشركة فقط كن شخص متوازن إضحك أثناء المقابله بشكل متوازن ولتكن فقط على هيئة إبتسامه خفيفه.

4- النظر إلي أي أشياء جانبية أثناء الحديث

لا يمكن أبدا أن تكون متوجها بنظرك إلي بعض الصور مثلا الموجوده بمكتب مدير الشركة أو الشخص المسئول عن إجراء المقابلة الشخصية معك وهو يتوجه إليك بالسؤال والحديث فهذه تعتبر عدم إهتمام وإهانة للشخص الذي تحاوره يجب أن يكون نظرك بالكامل متوجه نحو من يتحدث معك وألا تتوجه يمينا أويسارا لتنظر إلي أي أشياء جانبية وتطيل النظر إليها.

5- فرد ذراعك على مكتب مدير الشركه

الوضع هنا يكون غير مريح لصاحب العمل عندما يرى ذراعك ممتد هكذا على مكتبه وكأنك تشاركه ممتلكاته لذلك إحرص على أن تكون هناك مسافه بين كتفك أو ذراك وبين مكتب الشخص المسؤل عن المقابلة.

6- كثرة حك الرأس

كلما تحاول تذكر شئ تحك رأسك أو تمسك بذقنك كل هذه الحركات تجعك يبدو شخصا غير محترف وغير قادر على إدارة المقابلة الشخصية مع صاحب العمل تحرى عدم إجراء هذه الحركات التي تبدو سخيفة جدا أما من يجري معك المقابلة.

7- الطرق على الطاوله بيدك أو قدمك

لا تحاول إثبات أقوالك بالإنفعال أو الحماس لأنه لا داعي لذلك أبدا أو أحيانا طرق يدك على المكتب أثناء المحادثه بشكل حماسي لتأكيد كلامك أو طرق قدمك على الأرض أو الجزء الجانبي من الطاوله التي تجلس عليها فكل هذه الأشياء تبدو مزعجه جدا وغير مريحة لصاحب العمل.
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي