free website promotion ترامب يدمر أنظمة التوظيف في العالم ويبدأ عهد جديد من فرص العمل

مساحة إعلانية

ترامب يدمر أنظمة التوظيف في العالم ويبدأ عهد جديد من فرص العمل

Khaled Banoha 7:19:00 م


لقد كسر ترامب كل القواعد بالقرار التاريخي الذي وقعه منذ أسابيع قليلة والذي يقتضي تعيين الموظفين في الحكومة الأمريكية وفقا لتمتعهم بالمهارة اللازمة للتوظيف وليس على أساس الشهادات الجامعية التي يحملونها .
 

ضربة قاصمة لجميع أسواق وأنظمة العمل في العالم فقد أعلن ترامب بهذا القرار أن المهارات والكفاءات العملية هي المعيار الوحيد للتوظيف في الوظائف الشاغرة في الحكومة الأمريكية.
 

بالطبع تعد الولايات المتحدة هي أكبر دولة مؤسسة لأنظمة الإدارة في العالم وصياغة هذا القرار يعد فتح لأفاق جديدة لكن إنسان يملك المهارة فبعد اليوم لم تعد الشهادة الجامعية عائق أمام من يملك المهارة اللازمة للعمل والتوظيف.
 

صدر هذا القرار عبر تغريدة صدرت من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابة الرسمي على موقع تويتر ، وهذا القرار الذي وقعه الرئيس الأمريكي بمثابة خطوة شجاعة جدا لم يكن ليخوض فيها أي من الرؤساء السابقين ولكن هذا القرار الشجاع والصائب في نفس الوقت كسر قيدا شديدا ظل عائقا أمام الكثير من الحالمين والعاملين بجد للوصول لأماكن مرموقه ولكن المهارة لم تشفع لهم دون أن يمتلكوا الشهادة التعليمية.
 

الأن يمكن أن يقول كل إنسان وداعا للشهادة التعليمية وبإمكانك عبر المهارة فقط أن تحقق ما تطمح إليه وأتمنى أن تحذو الدول العربية نفس الحذو وبسرعه حتى تفتح هي الأخرى المجال للكثير من المهارات المعطله بسبب الروتين والتقاليد الإدارية القديمة.
 
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي