free website promotion الرياضة العقلية ضرورة ملحة لصحة العقل

مساحة إعلانية

الرياضة العقلية ضرورة ملحة لصحة العقل

Khaled Banoha 6:36:00 م



كما أن الجسد يحتاج إلي الرياضة للحفاظ على صحته فإن العقل أيضا يحتاج إلي ممارسة الرياضة العقلية للحفاظ على صحة العقل والكثير من الناس ليس على دراية بأهمية هذا الجانب الخاص بممارسة الرياضة العقلية.

فليكن في معلومك أن العقل هو الأخر عضلة مثل باقي عضلات الجسم كما أن عضلات الجسم يصيبها الضمور من عدم الإستخدام والتخمه وتبدأ السمنه تسيطر على جسمك وتبدأ في الإنتشار بسبب قلة الحركة وعدم الإستخدام والتمرين المستمر لكامل الجسد فإن العقل هو الأخر يصاب بالتخمه والضعف بسبب قلة الإستخدام والتمرين وعدم تشغيلة في عمليات عقلية قوية تنشط بداخله الخلايا.

وللأسف مع إنشغالات الحياة فإن النمط الروتيني يسيطر على حياة الإنسان فيصبح التكرار المستمر لمواقف الحياة من العمل والذهاب للمنزل والنوم هو سيد الموقف وبالتالي لا يمارس الجسد الرياضة وأضف إلي ذلك شئ يماثله في الخطورة وهو عدم ممارسة الرياضة العقلية.

نحتاج إلي ممارسة الرياضة العقلية التي تجعل المخ يعمل بقوة وعنف مثل 

حل الألغاز
ممارسة الشطرنج
الألعاب الذهنية الأخرى مثل الدومينو 
الكلمات المتقاطعة
ممارسة هوايات محببه للنفس
حل المسائل الحسابية بالعقل دون الألة الحاسبة
حفظ القرأن الكريم
كتابة الشعر 

فعدم تشغيل عضلة المخ يصبه هو الأخر بحالة من البلاده والضعف وبالتالي تضعف الذاكرة وتضعف معها قدرات العقل من حفظ وفهم وإستيعاب وتحليل وشرح وإيضاح وتفسير وباقي الوظائف العقلية ، لذلك فنحن في هذه الرسالة نضع بين أيدكم أهمية وضرورة ممارسة الرياضة العقلية لصحة العقل وأنها ليست وسيلة للتسلية وتقضية الوقت وفقط بل هي في غاية الأهمية لتنشيط عضلة العقل وممارسة نوع خاص من الرياضة الذهنية.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي