free website promotion سؤال يجب حسمه قبل الزواج .. من صاحب القوامة ! ؟

مساحة إعلانية

سؤال يجب حسمه قبل الزواج .. من صاحب القوامة ! ؟

Khaled Banoha 7:19:00 م



أغلب المشاكل الزوجية والأسرية من هذا الإعتقاد السائد لدى الشباب العربي بأنه هو والي الأمر على أسرته وأن زمام الأمور في يده ، ولهذا فهو لا يحمل هم أن زوجة المستقبل سوف لا تنصاع لرغباته أو متطلباته لأن الجيل الماضي والذي قبله تعودنا على أن الرجل هو رب الأسرة فمن المفترض ألا أرى في قوامتي وقيادتي للأسرة شئ أخاف عليه.
 
 
 ولكن الحقيقه أن على الشباب والفتيات أن تعلم من البداية أن هذا الأمر يجب أن يكون محل حسم واضح من البداية فإن كنت رجل عليك أن تحدد هل ستكون الطرف الذي يقود الأسرة أم ستتنازل عن قيادة الأسرة لزوجتك وعلى الفتاه أيضا أن تحسم أمرها هل تريد الإرتباط برجل يسمح لها هي بتولي زمام الأمور في الأسرة ، أما أنها سوف تكون الطرف المتبع لقوامة الزوج.
 
 
الجدال حول مجريات الأمور في الأسرة أمر سيحدث لا محالة فيجب أن يكون للسفينة قائد واحد هو من يتولى زمام الأمور فلا يمكن أن يكون للسفينة قائدين يتنازع كل منهما القيادة من الأخر ، كما أن إنتشار الفكر النسوي المنحرف بين الفتيات المراهقات والنساء جعل الأمر يبدو أكثر صعوبة ففي النهاية نحن نبحث عن أسرة مستقرة نضع لها القواعد والأطر الرئيسية التي يجب أن تسير عليها حتى لا تسقط في الهاوية ولهذا في فترة التعارف والخطوبة على الزوج أن يفاتح الفتاة التي ستكون زوجته في هذا الأمر وبلا خجل بوضوح وشفافية كاملين ويتبع الخطوات التالية.

1- تحدث معها عن الفكر النسوي 
 
من اسلوب الإجابة سوف يتضح لك هل هي معتنقة بالفعل لهذا الفكر أم أنها لا تراه الحق الذي يجب أن تسير عليه لما فيه من إنحراف ومخالفات عن الطبيعة الإنسانية والبشرية ناهيك عن مخالفتة لأحكام الشريعة الإسلامية.

2- تعرف عن والدة العروس عن قرب

تقريبا أم الزوجة ستكون نسخة مشابهة من إبنتها فكما تعامل هي زوجها سوف تتعامل معك إبنتها لذلك من المهم جدا أن تتأكد من أن الرجل والد الفتاه هو صاحب القوامة في بيته وأنه المتولي لزمام الأمور لأن البيوت التي تفتقد لقيادة رجل سوف تكون مرهقة جدا لحياتك فيما بعد.

3- هل ستتخلى عن وظيفتها إن طلبت

وعليك الوضوع جدا في هذا السؤال حيث أنه من نوعية الأسئلة التي تكشف النساء المعتنقات للفكر النسوي من عدمه حيث من الأفضل أن تريح نفسك وتتزوج فتاة عزباء لا تعمل فتريح وتستريح.

4- إسألها عن حقوق الزوج في الإسلام

زوجة المستقبل الغير مدركة لحقوق الزوج هي مشروع ناشز أو مطلقة أو هي أقرب وقم بالمباردة وأخبرها أنت أولا عن حقوق الزوجة في الإسلام موضحا لها أنك تعلم مالك وما عليك أما إن قامت بتميع الأمور من نوعية الحياة مشاركة والحياة تغيرت فإن هذا سيبدو هروب من الإجابة أو أنها لا تعلمها من الأساس.

5- تحدث معها عن أسلوب الإنفاق والأمور المالية

وهذه من الأمور الشائكة التي سوف تظهر لك الكثير من معدن الزوجة حيث أن الجانب المالي وأسلوب إدارته في الأسرة سوف يبرز طبيعة تعاطي وتعامل هذه الفتاه من هذا الجانب وسوف تستطيع أن تقييم الكثير من مبادئها في هذا الجانب.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي