free website promotion الزواج من أخت الزوجة السابقة

مساحة إعلانية

الزواج من أخت الزوجة السابقة

Khaled Banoha 9:11:00 ص


ينظر الكثير إلي الزواج من أخت الزوجة السابقة للرجل على أنها شئ من المحرمات أو المحظورات وكثيرا ما يلتبس الأمر على الكثير من الناس فيما يخص هذه الحالة من الناحية الشرعية ، حيث يعتقد البعض أن أخت الزوجة هي من المحرمات إلي الأبد والبعض الأخر يظن أنها من المحارم.
 

ولا يعلم الكثير أن أخت الزوجة تكون محرمة على الزوج تحريم مؤقت ، بمعنى أن الزوج إذا طلق زوجته تصبح أخت الزوجه مباح له أن يتزوجها بلا أي شبهات أو معوقات ، وأنها فقط تكون محرمة على الرجل طالما أنه لازال متزوج من أختها ، لذلك يتضح لنا أن التحريم فقط هو الجمع بين الأختين.
 

ويرى البعض أن الزواج من أخت الزوجة بعد طلاقها حتى وإن كان مباحا إلا أنه غير مبرر وقد يراه البعض أنه خيانه من أخت الزوجة إلي أختها والتي كانت متزوجة من نفس الرجل.
 

وقد يراه البعض جريمة ، حيث أنه من المفترض أن الرجل الذي طلق زوجته قد أساء إلي الزوجة وإلي عائلتها في نفس الوقت لذلك لا يجب أبدا أن تكون هناك أي علاقة تربط الزوج بهذه العائلة بأكملها مرة أخرى.
 

ولكن في الحقيقة هذه نظرة ضيقة جدا للأمور وهناك العديد من الحالات والتي قد يحتاج فيها المطلق والمطلقة إلي زواج الرجل من أخت مطلقته وليس معنى أنها لا تصلح في حالة أنها لا تصلح في جميع الحالات.
 

فسأروي لكم قصة أحد الرجال الذي تزوج من إمرأه ولها أخت ، هذا الرجل طلق زوجته ثلاث طلقات وهذا يعني أنها أصبحت محرمة عليه ولا يستطيع أن يردها إليه مرة أخرى إلا في حالة أنها تزوجت رجل أخر وتطلقت منه أيضا عندها يمكن له أن يتزوجها بعقد جديد ، والذي قد يكون من الصعب تحقيقه في حالة الزوجه فلا أحد يعلم متى ستتزوج برجل أخر بعد إنتهاء فترة العدة وعندما تتزوج فالإحتمال الأكبر أن تستمر الحياة بينهما ، ويزداد الأمر صعوبة عند وجود الأبناء ،فقام الزوج بعرض فكرة الزواج على أخت مطلقته وقد نال هذه المقترح القبول من الجميع المطلقة وأختها والزوج ويرجع ذلك إلي عدة أسباب:
 

1- الأبناء سيقوم بتربيتهم خالتهم وهي أحن الناس عليهم وبذلك يطمئن الزوج على من سيقوم بتربية أبنائة.
 
2- الأبناء سيكونون قريبين جدا من الأم وتستطيع أن تراهم في أي وقت.
 
3- ستتطمئن الأم أن من يقوم بتربية الأبناء إنسانة حنونه عليهم وهي أختها وتستطيع بذلك أن تبدأ حياتها مع زوج جديد وهي مطمئنة.
 

وبذلك نرى أن الزوج من أخت المطلقة ليس كما يراه البعض خطئا جسيما أو جرما في حق المطلقة بل قد يكون الزواج من أخت المطلقة أحد الحلول الممتازة لجميع الأطراف الزوج والأخت والمطلقة.
 
مشاركة
مواضيع مقترحة

هناك 3 تعليقات:


  1. شركة تنظيف منازل بالجبيل افضل شركة خدمات منزلية بالجبيل نظافة شاملة مع التعقيم والتلميع وابادة الحشرات شركة تنظيف بالجبيل شركة المثالية هي افضل شركة نظافة بالجبيل والمنطقة الشرقية تقدم لعملائها افضل جودة وارخص الاسعار بالاضافة الي تقديم الخدمات من خلال عمالة مدربة وذات خبرة كبيرة بمجالات التنظيف ومكافحة الحشرات , فلا تتردد في الاتصال بشركة تنظيف بالجبيل للحصول علي كل ما هو مميز ولضمان الحصول علي منزل امن نظيف راقي خالي من المواد الضارة والميكروبات
    شركة تنظيف منازل بالجبيل
    شركة تنظيف كنب بالجبيل
    شركة تنظيف بالجبيل

    ردحذف
  2. يا جماعة الخير أرجوكم توقفوا عن التعليقات الغير مفيدة

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي